أبريل 22, 2024آخر تحديث: أبريل 22, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الصحة العراقية عن إنجاز هام في حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، حيث وصل عدد الملقحين إلى ما يقارب 5 ملايين تلميذ وطفل.

نجاح الحملة:

أكدت الدكتورة ربى فلاح حسن، مديرة الإعلام في وزارة الصحة، على تزايد أعداد الملقحين من طلبة المدارس ورياض الأطفال بشكل ملحوظ منذ بدء الحملة.

وأشارت إلى أن العدد قد اقترب من 5 ملايين ملقح، بعد أن وصل إلى أكثر من 4 ملايين و800 ألف، أي ما يعادل 65.4% من الهدف المحدد من قبل وزارة الصحة.

تفاؤل بتحقيق المزيد:

أعربت الدكتورة حسن عن تفاؤلها بوصول العدد إلى أكثر من 7 ملايين ملقح خلال الأيام القادمة. ودعت جميع الأهالي إلى حث أطفالهم على تلقي اللقاح، كما حثت جميع وسائل الإعلام على نشر التوعية حول ضرورة أخذ اللقاح وأهميته.

أهمية التطعيم:

يعد التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية من أهم خطوات الوقاية من هذه الأمراض المعدية والتي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، خاصةً عند الأطفال. ويساعد التطعيم على حماية الأطفال من هذه الأمراض، كما أنه يساعد على حماية المجتمع من خلال تقليل انتشار هذه الأمراض.

الدعوة للمشاركة:

تدعو وزارة الصحة العراقية جميع الأهالي الذين لم يلقحوا أطفالهم ضد الحصبة والحصبة الألمانية إلى اصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي للحصول على اللقاح. كما تذكر الوزارة بأن التطعيم مجاني ومتوفر في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع أنحاء العراق.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ضد الحصبة والحصبة الألمانیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم

صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة- الأمين العام المساعد - رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن العالم يحتفل في 14 يونيو من كل عام باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وقد اختارت منظمة الصحة العالمية شعار هذا العام " 20 عاما من الاحتفال بالعطاء: شكرا للمتبرعين بالدم"، ويتيح هذا اليوم الفرصة للتعريف وتقديم الشكر لملايين المتبرعين طوعاً بالدم في جميع أنحاء العالم، حيث تأتي أهمية هذا الاحتفال كنوع من التوعية بأهمية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، والتعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية، وكذلك التعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب.

وقد أشارت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة إلى انه إيماناً من مجلس وزراء الصحة العرب بأهمية تنسيق الجهود العربية في مجال خدمات نقل الدم، فقد أنشئت الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بموجب قرار المجلس عام 1979 كهيئة منبثقة عن المجلس وتعمل تحت مظلته، والتي يعد من أهم أهدافها النهوض بقطاع نقل الدم بالوطن العربي وتبادل الخبرات العربية في مجال نقل الدم، وتنظيم تبادل الدم ومشتقاته بين الدول الأعضاء عند الحاجة، وتطبيق نظم الجودة الشاملة ومعايير الإجراءات الخاصة بنقل الدم.

كما نوهت إلى أن المجلس في دورته العادية (60) التي انعقدت مايو 2024 بجنيف، قد اتخذ قراراً بشأن الهيئة العربية لخدمات نقل الدم تضمن اعتماد التعديلات على النظام الأساسي للهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وكذلك التأكيد على الترحيب باستضافة دولة قطر للمؤتمر العربي الرابع عشر لخدمات نقل الدم وانعقاده في الربع الأخير من عام 2024.

أضافت السفيرة بأن المجلس قد سبق وأقر جائزة العرب لخدمات نقل الدم والتي تمنح للشخص الذي قدم خدمات متميزة في مجال نقل الدم، وتمنح الجائزة كل عامين.

مقالات مشابهة

  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم
  • أصالة: “ثم أنا” قريباً.. انتظروا ألبوم أيقونة الشرق
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات الله
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات
  • وزير الصحة الروسي يكشف متى ستبدأ تجربة لقاح السرطان على البشر.. وهذا أول سرطان عالجه