كشفت الطالبة إنجي عبد السلام، قائد فريق مشروع تخرج «ثغرة» في كلية الإعلام بجامعة حلوان، تفاصيل المشروع، مؤكدةً أنه يستهدف التوعية بخصوص كيفية التصدي للتهديدات والابتزاز الإلكتروني وزيادة الوعي حول أهمية الحفاظ على البيانات والمعلومات.  

وقالت «عبدالسلام»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: «نحن في عصر الرقمنة والتحول الرقمي الذي يشهد زيادة عمليات الاختراق للمعلومات والبيانات الخاصة بالأفراد والشباب، ورؤية مصر 2030 تستهدف النهوض بالوعي تجاه الأمن السيبراني والحفاظ على الأمن المعلوماتي، وكان هذا الأمر أول دافع لنا وراء إطلاق مشروعنا».

وتابعت قائد فريق مشروع تخرج «ثغرة» في كلية الإعلام بجامعة حلوان: «كثيرون لا يعرفون شيئا عن الأمن المعلومات، فهو أكبر من مفهوم القرصنة، ونستهدف التوعية بأشكال الثغرات ومعرفة كيفية حدوث الاختراق، وبناءً على ذلك اتخاذ ما يلزم بخصوص الحماية من عمليات الاختراق، واتجهنا للشركات والاتصالات مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أن مؤسسة سايبر إكس أكبر مؤسسة مهتمة بالأمن السيبراني في مصر دعمتنا».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السعودية تصدر «دليل التوعية السيبرانية» لرفع مستوى الوعي بالأمن الإلكتروني لضيوف الرحمن

أصدرت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية، بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، "دليل التوعية السيبرانية" بهدف رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني خلال موسم الحج والعمرة، وذلك ضمن أعمال برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ، الذي تنفذه الهيئة لتعزيز جاهزية الخدمات الرقمية المقدمة خلال موسم الحج.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) أن الدليل يستعرض أهمية الوعي بالأمن السيبراني، ودوره في الحد من المخاطر الإلكترونية خلال موسم الحج والعمرة، كما يتطرق إلى أساليب الهندسة الاجتماعية والتصيد وكيفية تجنبها، وأهمية التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وأمن التطبيقات، وإجراء النسخ الاحتياطي للهاتف الجوال بشكل دوري، وغيرها من الموضوعات التي من شأنها الإسهام في بناء ثقافة سيبرانية عالية لدى ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسكهم من خلال 16 لغة يوفرها الدليل.

وفي السياق ذاته، أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية برنامجًا وثائقيًا بعنوان "عرفة منبر الأرض" في إطار جهودها لتقديم محتوى تلفزيوني متميز لموسم الحج، حيث يسلط البرنامج الضوء على سير خطباء الحرم الذين خطبوا بجموع المسلمين في يوم عرفة، ويهدف إلى زيادة الوعي بالدور المحوري الذي يقوم به خطباء يوم عرفة في العالمين العربي والإسلامي من خلال التعريف بمكانتهم العلمية والفكرية الرفيعة، وتسليط الضوء على آلية اختيارهم، والإشادة بالجهود العظيمة للمملكة العربية السعودية في خدمة المشاعر المقدسة والحجاج، وتسهيل وتلبية جميع احتياجاتهم.

وأطلق البرنامج أولى حلقاته عن الشيخ محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ، وهو أحد أبرز خطباء الحرم المكي، وتناولت الحلقة مسيرة العالم، الذي عُرف بعلمه الواسع وخطابته البليغة التي أثرت في نفوس الملايين من المسلمين على مر السنين.

اقرأ أيضاًاليابان و8 دول من الآسيان يتعهدون بتعزيز التعاون في مجال الأمن الإلكتروني

«قومي المرأة» ينظم تدريبا عن الأمن السيبراني للتوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني يستقبل ضيوف الرحمن على مدار الساعة
  • السعودية تصدر «دليل التوعية السيبرانية» لرفع مستوى الوعي بالأمن الإلكتروني لضيوف الرحمن
  • راية تشارك في Caisec 24 بالتعاون مع سيسكو
  • "راية" لتكنولوجيا المعلومات تشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24
  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • شمس تُشرقُ على الخدمة الرقمية بالداخلية: مركز البيانات الرقمي.. نقلة نوعية في الأمن السيبراني والخدمات
  • الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024
  • الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • شراكة استراتيجية بين GateLock وESET وSafetica لتقديم حلول الأمن السيبراني في مصر
  • قائد لواء سابق في دفاع حكومة عدن يفجرّ فضيحة مدوية ويكشف بالاسم تورط قيادات للانتقالي مع ضباط إماراتيين في عمليات الاغتيال داخل عدن