قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه مياهها الشرقية يوم الاثنين.

اعلان

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية في بيان إنها رصدت عمليات الإطلاق من عاصمة كوريا الشمالية دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأضافت هيئة الأركان أن كوريا الجنوبية عززت إمكانيتها الإستطلاعية كما تنسق مع الولايات المتحدة واليابان في حال حدوث أي تطورات.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا تعليماته للمسؤولين ببذل أقصى الجهود لجمع المعلومات وضمان سلامة الطائرات والسفن، وفقًا لبيان نشره على منصة إكس.

وكانت كوريا الشمالية، قد أعلنت السبت أنها اختبرت رأسًا حربيًا لصاروخ كروز كبير وصاروخًا جديدًا مضادًا للطائرات في منطقة ساحلية غربية يوم الجمعة.

بعد هزيمة مدوية في الانتخابات.. زعيم حزب قوة الشعب الحاكم في كوريا الجنوبية يعلن استقالتهبينها أمريكا وكوريا الجنوبية.. قوات بحرية من ثلاث دول تهبط على شاطئ تايلاندي في تدريبات "كوبرا غولد"بحزن غامر.. كوريا الجنوبية تودع الباندا المحبوبة "فو باو" قبل عودتها للصين

وتقوم الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بتكثيف التدريبات العسكرية الثلاثية بمشاركة اليابان، ردا على التهديدات المستمرة من كوريا الشمالية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بحضور حشود ضخمة.. زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يفتتح مشروعًا سكنيًا على مشارف العاصمة شاهد: لمدة 3 أيام.. مسؤول صيني يزور زعيم كوريا الشمالية في سيول فيديو: كيم جونغ أون يدعو جنود كوريا الشمالية إلى "الاستعداد بشكل أكبر" للحرب صواريخ باليستية كوريا الشمالية اليابان الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 199 يومًا على الحرب في غزة.. استمرار للقصف على القطاع ونتنياهو يتوعد بـ"ضربات مؤلمة" يعرض الآن Next بصاروخ أرض – جو.. حزب الله يسقط طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 450 يعرض الآن Next استطلاع للرأي: أكثر من ثلثيْ الإسرائيليين لا يُصدقون وعود نتنياهو حول "اقتراب النصر" في غزة يعرض الآن Next شاهد: في مظاهرة حاشدة.. رئيس البرازيل السابق اليميني الشعبوي بولسونارو يكيل المديح لإيلون ماسك يعرض الآن Next مصر تستعيد رأس تمثال الملك رمسيس الثاني بعد 30 سنة من سرقته اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي على وقع إضراب عام بالضفة الغربية المحتلة.. الآلاف يشيعون 14 فلسطينيا قتلتهم إسرائيل في مخيم نور شمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا تركيا العراق إيران Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين الضفة الغربية My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية صواريخ باليستية كوريا الشمالية اليابان الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية إسرائيل غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا تركيا العراق إيران السياسة الأوروبية إسرائيل غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين الضفة الغربية السياسة الأوروبية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

“للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية

المناطق_وكالات

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة‭‭‬‬. وأضافت الوكالة أن كيم أصدر أمر تسريع الإنتاج، خلال زيارة لمصنع أسلحة، “للتعامل مع المواجهة العسكرية الطائشة للأعداء”، وتعزيز ردع الحرب النووية.

وقال كيم إن هذا النهج سيبعث الخوف في نفوس العدو من الوضع القتالي النووي لكوريا الشمالية.

أخبار قد تهمك كوريا الشمالية.. وفاة “مهندس تقديس الأسرة الحاكمة” 8 مايو 2024 - 8:58 صباحًا كوريا الشمالية ترفض أي اتصالات مع اليابان 27 مارس 2024 - 1:26 صباحًا

كان جيش كوريا الجنوبية قد قال إن كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي صباح الجمعة. وقالت الوكالة إن كيم عبر عن ارتياحه للتجربة الصاروخية الناجحة التي تضمنت نظاما مستقلا للملاحة.

وجاءت عمليات الإطلاق الجمعة بعد يوم من إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة بمقاتلات شبح في محاكاة لقتال جوي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت ما يفترض أنها صواريخ قصيرة المدى أُطلقت من مدينة وونسان الساحلية الشرقية باتجاه البحر الشرقي، حسبما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وندد الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق الصواريخ الأخير، ووصفه بأنه عمل استفزازي يهدد الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وتعهد بالرد الصارم على استفزازات الشمال.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية للصحافيين: “لقد عزز جيشنا المراقبة واليقظة ضد أي عمليات إطلاق إضافية، بينما شارك عن كثب المعلومات المتعلقة بالصواريخ الباليستية الكورية الشمالية مع السلطات الأميركية واليابانية”.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، إن الصواريخ التكتيكية تهدف فقط إلى ردع العدوان العسكري لكوريا الجنوبية في حين نفت تصدير بيونغ يانغ لهذه الأسلحة.

وأتي إطلاق الصواريخ في وقت كان يزور فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدينة هاربين شمال شرقي الصين.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية القصيرة المدى
  • اليابان: ليس هناك مؤشرات على سقوط مقذوفات كورية شمالية في المنطقة الاقتصادية الخالصة
  • بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق الصواريخ الباليستية قبالة سواحل جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيًا جديداً بإتجاه بحر اليابان