«عمان»: تكشف وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم صباح الغد، عن تفاصيل المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، والتي ستجمع ناديي ظفار والنهضة في السابعة والنصف من مساء الجمعة الموافق العاشر من مايو المقبل وذلك على أرضية المجمع الرياضي بخصب بمحافظة مسندم.

ويعد هذا النهائي الأول للمسابقة الذي يقام بمحافظة مسندم منذ انطلاقتها عام 1971، وكانت محافظات مسقط وظفار وشمال الباطنة وجنوب الشرقية قد سبق لها شرف إقامة نهائي المسابقة خلال الأعوام الماضية.

ويعد المجمع الرياضي بخصب أحد المجمعات الرياضية المنتشرة في كل محافظات سلطنة عمان، والمجمع الرياضي بخصب صرح رياضي يخدم شباب مسندم، وافتتح عام 1985م، وقد تم ذلك بعد إتمام إنشاء المرحلة الأولى منه. كما يعد المجمّع أحد الروافد الشبابية التي تخدم شباب المحافظة، وتنمي إبداعاتهم بما يحتويه من منشآت ومرافق؛ منها ملعب لكرة القدم، ويشتمل المجمع على استاد رياضي يتسع لأكثر من (11) ألف متفرج، ويتضمن ملعبًا معشبًا مزودًا بإضاءة وفق مواصفات عالمية، كما يشمل المشروع منصة لكبار الشخصيات وغرفًا وقاعات للجلوس ومكاتب إضافة إلى المخازن.

كما يتضمن المشروع كذلك استوديوهات البث الرياضي والتعليق الرياضي ومصلى للرجال والنساء إضافة إلى غرف لتغيير الملابس وأخرى للحكام وغرفًا للإسعافات الأولية والشرطة ومجموعة من المكاتب الإدارية وصالة للياقة البدنية وغرفًا للكهرباء والتحكم بالإنارة إضافة إلى غرفة التذاكر، كما يشمل المشروع أيضا مجموعة من المواقف المختلفة للجماهير وحافلات نقل اللاعبين وسيارات الإسعاف، وبلغت تكلفته المالية 3.8 مليون ريال عماني.

ومن المرافق الأخرى في المجمع الرياضي بخصب حمام سباحة، ومبنى للإدارة، ومسرح، وقاعة محاضرات، وصالة للألعاب، ومرسم، وسكن للفرق الرياضية، أمّا المرحلة الثانية لهذا المشروع فقد تم تنفيذها في عامي 1995 و1996م، وضمت صالة رياضية مغلقة تتسع لـ(310) أشخاص، مع منصة لكبار الشخصيات، وقاعة للفنون والعرض، وغرف تغيير الملابس الرياضية، ومكاتب أخرى للمناشط، وصالة لاستقبال كبار الشخصيات، وصالة أخرى للعلاج الطبيعي، وغيرها من المرافق الخدمية. وفي عام 2015م انتهت أعمال الاستاد الرياضي الذي بدأ تنفيذه عام 2013م بكامل مرافقه، وبسعة استيعابية تصل إلى 12 ألف متفرج تقريبًا مع منصة لكبار الشخصيات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية في صنعاء تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي غير مسبوق

الجديد برس:

أعلنت الأجهزة الأمنية في صنعاء، أنها بصدد الكشف اليوم عن تفاصيل ما وصفته بالإنجاز الأمني الاستراتيجي غير المسبوق.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن مصدر أمني، أنه سيتم الإعلان عن إنجاز أمني إستراتيجي كبير وغير مسبوق، اليوم الإثنين، فيما لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وسبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية في صنعاء، تفاصيل انجازات أمنية تتعلق بوأد بمحاولات التحالف الأمريكي البريطاني الوصول إلى معلومات على الأرض عبر جواسيس كانوا يتتبعون تحركات قوات صنعاء المساندة لغزة، فيما سبق وأن ضبطت ذات الأجهزة خلايا كانت تعمل لصالح التحالف السعودي الإماراتي، ما يشير إلى قوة مخابرات صنعاء ومدى تطورها خلال سنوات الحرب.

مقالات مشابهة

  • الرياضي بيروت الى نصف نهائي بطولة النوادي الآسيوية
  • جلالة السلطان يُعزي رئيس مالاوي
  • جلالة السلطان يهنئ رئيسي روسيا والفلبين
  • الجامعة تقرر تأجيل مباراة نصف نهائي كأس العرش بين الرجاء ومولودية وجدة
  • تُنظم يوم 13 جويلية.. هذه تفاصيل إجراء مسابقة الترقية في قطاع التربية
  • تنظم يوم 13 جويلية …هذه تفاصيل اجراء مسابقة الترقية في قطاع التربية
  • الأجهزة الأمنية في صنعاء تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي غير مسبوق
  • جوائز تصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل مسابقة مدرسة الكتاب المقدس للقراءة
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024
  • الكشف عن مخطط لإسقاط الحوثي بعد حصار صنعاء وإغلاق جميع المنافذ (تفاصيل)