نظم مركز الفنون والإبداع ورشة تدريبية لذوي القدرات والهمم بمركز شباب الغردقة ، يهدف التدريب الفني إلى تطوير مهارات ومواهب الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات الفنون المختلفة، مثل الرسم والتصوير المشغولات اليدوية والموسيقى. وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي الحكومة لتعزيز التمكين والتنمية الشاملة لجميع فئات المجتمع.

 

يقام التدريب بمشاركة مجموعة من الموهوبين ذوي القدرات الفنية المميزة، وذلك بهدف توفير الفرصة لهم للاستفادة من التدريب المكثف والتوجيه الفني المهني. يقوم بالتدريب  إيمان كمال يعقوب 

وقد عبر  محمد رمضان منسق مكتب قادرون بإختلاف عن سعادته البالغة بمستوى التدريب وتأثيره الإيجابي على المشاركين. وأشاد بجهود مركز الفنون والإبداع في التنظيم  وتوفير بيئة ملائمة ومحفزة لتطوير مواهب الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أعرب عبد المقصود ، عن دعمه الكامل لجميع برامج تدريب مكتب قادرون باختلاف ، التي تهدف إلى تمكين ذوي القدرات والهمم وتشجيعهم على تطوير مواهبهم الفنية. كما أكد على أهمية توفير الفرص المناسبة لجميع الشباب في الوصول إلى التدريب والتعليم في مجالات الفنون والثقافة.

يعد هذا البرنامج التدريبي بمثابة نموذج يحتذى به في تعزيز التنمية الاجتماعية والثقافية، وتعزيز التضامن والتعايش بين جميع أفراد المجتمع. وتأمل المديرية في تنظيم المزيد من الفعاليات والدورات التدريبية المماثلة في المستقبل، بهدف تعزيز الفرص وتحقيق التنمية المستدامة لذوي القدرات والهمم في جميع أنحاء البلاد. وستستمر الحكومة في دعم هذه المبادرات وتوفير الفرص المناسبة لتمكين هذه الفئة الهامة من المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البرنامج التدريبي التدريب والتعليم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب والرياضة الفنون والإبداع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ذوی القدرات والهمم

إقرأ أيضاً:

سويلم يتابع مجهودات تطوير الخطة التدريبية للري

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرًا من الدكتورة سلوى أبو العلا رئيس مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والري بخصوص توقيع بروتوكول تعاون بين "مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والري" و"المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعبور" لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال التدريب وبناء القدرات.

وصرح الدكتور سويلم أن توقيع هذا البروتوكول يأتى فى إطار العمل على تشجيع التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة لخدمة العملية التعليمية والتدريبية وتنمية ورفع القدرات بما ينعكس بشكل إيجابى على التدريب والبحث العلمي فى مجالات عديدة، بالإضافة لإثراء الجانب التدريبى والتطبيقي لكل من العاملين بوزارة الموارد المائية والرى وطلاب ومنتسبى معهد العبور العالى للهندسة والتكنولوجيا من خلال تفعيل برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة بين الجانبين والاستفادة من الإمكانات التدريبية المتخصصة بكل من المركز ومعهد العبور.

كما يُعد هذا البروتوكول هو الثانى من نوعه في التعاون بين الوزارة والجهات البحثية، حيث تم مؤخرًا بتاريخ ٢٦ مايو ٢٠٢٤ توقيع مذكرة تفاهم بين مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى وجامعة بنها للتعاون المشترك بين الجانبين فى مجال التدريب وبناء القدرات.

وأشار  للمجهودات الكبيرة التي تم بذلها مؤخرًا لتطوير الخطة التدريبية للوزارة بما يٌسهم فى رفع كفاءة العاملين من مختلف التخصصات من خلال تقديم التدريب اللازم بعد تحديد الإحتياجات الحقيقية للتدريب، وإعداد برامج تدريبية تستفيد من الخبرات المتراكمة للسادة المحالين للمعاش لتقديم خبراتهم لشباب المهندسين والفنيين بالوزارة، كما تم وضع عدد من الجدارات اللازمة للترقى في الوظائف بتخصصاتها المختلفة وربط هذه الجدارات بعدد محدد من الساعات التدريبية الواجب استيفاءها قبل الترقى بحيث تتضمن هذه الساعات التدريبية عدد من الدورات المتخصصة طبقًا لطبيعة العمل في كل جهة من جهات الوزارة  .

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى يمثل الذراع التدريبى لوزارة الموارد المائية والرى، ويعد جهة معتمدة لدى منظمة اليونسكو من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة فى تطبيق كافة معايير الجودة العالمية فى خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة، وهو أيضا مركز معتمد كجهة تدريب قومية لدى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وقد تم إنشاء المقر الرئيسى للمركز بمدينة السادس من أكتوبر، ويتبعه (٧) فروع تغطى محافظات الجمهورية، ويتمتع المركز بإمكانيات تدريبية متميزة حيث يتم تدريب حوالى (٦٠٠٠) متدرب مصرى و(٢٠٠) من المتدربين العرب والأفارقة سنويًا، كما يوفر المركز دورات تدريبية عن بعد من خلال المنصة التعليمية "مودل"، كما يتمتع المركز بإمكانيات لوجستية متميزة، عبارة عن (١٠) قاعات للتدريب و(٣) قاعات للمؤتمرات والندوات وورش العمل، و(٥) معامل هندسية مجهزة، و(٥) معامل للحاسب الآلى، ومكتبة تحتوى على كتب متخصصة وكتب للقراءات المتنوعة، وفندق يضم (١٨٧ غرفة و١٠ أجنحة فندقية، و٢ مطعم، وحمام سباحة، و٢ ملعب وصالة ألعاب رياضية).

IMG-20240612-WA0073 IMG-20240612-WA0072 IMG-20240612-WA0070 IMG-20240612-WA0071

مقالات مشابهة

  • سويلم يتابع مجهودات تطوير الخطة التدريبية للري
  • ورشة توعوية لذوي الإعاقة السمعية حول قانوني "الحماية الاجتماعية" و"العمل"
  • "الصحفيين" تنظّم دورة تدريبية حول “الصحافة الاستقصائية”
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • تنفيذ تدريبات الكشافة بمركز شباب العريش
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام