قالت الطالبة بجامعة كولومبيا إسراء هيرسي، وابنة النائبة الأمريكية الديمقراطية النائب إلهان عمر، إن قرار الجامعة بفصلها هي واثنين من زملائها، لم يحدد قواعد السلوك الذي تم انتهاكه، ليتخذ على أساسه قرار الفصل من الجامعة.

وقالت هيرسي، عبر فضائية "إم إس إن بي سي" الأمريكية، إن " الجامعة أرسلت لنا بريد إلكتروني بقرار إيقافي صباح الخميس مع زميلين آخرين من طلاب بارنارد، ذكرت فيه أننا مارسنا سلوكًا متورطًا ومدمرًا، لكننا لم يحدد قواعد السلوك التي انتهكناها".



وأضافت ابنه النائية الأمريكية، أن هي وزملائها الثلاثة الوحيدون الذين أجروا مقابلات عامة خلال اعتصام جامعة كولومبيا تضامنا مع غزة، لذلك تعتقد أن قرار فصلها من الجامعة جاء بسبب ظهورهم وتحدثهم في الأمر.

وأشار هيرسي، إلى أنهم كانوا يعلمون هي وزملائها مخاطر الوضع وقرار الاعتصام التضامني مع غزة ضد الحرب القائمة عليها، ولكن لم تكن تتوقع أن القرار سكون بالفصل وأن ترحل من الحرم الجامعي بهذه السرعة.


وأكدت أن الاعتصام على شكل خيام محاكة لخيام النازحين في قطاع غزة، وكان أحد أشكال التضامن الرائعة في معايشة المعاناة التي يحياها الغزيين.

وكانت جامعة كولومبيا قد أوقفت ابنة النائبة الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي إلهان عمر وطالبتين أخريتين، بعد يوم واحد من استجواب إلهان عمر عددا من الإداريين بالجامعة، بشأن سوء معاملة الطلاب الذين يحتجون بالحرم الجامعي على حرب على غزة.

وقالت الجامعة إن استمرار المعسكر غير المصرح به في حرم الجامعة يشكل تهديدا مستمرا لاستمرار العمليات العادية للكلية والجامعة، ومنعت الطالبات من دخول قاعات الإقامة ومرافق تناول الطعام والفصول الدراسية أثناء تنفيذ العملية التأديبية الكاملة.

كتب هيرسي في تغريدة عبر حسابة الشخصي على منصة "إكس": "أنا أعمل كمنظمة مع مجموعة Columbia University Apartheid Divest، في 3 سنوات من عمري كلية بارنارد لم يتم توبيخي مطلقا أو تلقي أي تحذيرات تأديبية.. لقد تلقيت للتو إشعارا بأنني واحد من بين ثلاثة طلاب موقوفين عن الدراسة بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يواجهون الإبادة الجماعية".

i’m an organizer with CU Apartheid Divest @ColumbiaSJP, in my 3 years at @BarnardCollege i have never been reprimanded or received any disciplinary warnings

i just received notice that i am 1 of 3 students suspended for standing in solidarity with Palestinians facing a genocide. — isra hirsi (@israhirsi) April 18, 2024

وأكدت أنها ستستمر في دعم اعتصام الطلاب، قائلة: "سنقف صامدين حتى تتحقق مطالبنا، وتشمل مطالبنا سحب الاستثمارات من الشركات المتواطئة في الإبادة الجماعية، وشفافية كاملة حول استثمارات الجامعة، والعفو الكامل لجميع الطلاب الذين يواجهون القمع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إلهان عمر جامعة كولومبيا غزة جامعة كولومبيا غزة إلهان عمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلهان عمر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. و"عمداء الكليات": ملتزمون بمعايير الجودة العالمية

 

إنطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 بكليات جامعة مصر للمعلوماتية وسط استعدادات مكثفة وجاهزية متطورة لإنهاء ماراثون اختبارات الطلاب في كافة البرامج التي تقدمها، حيث تلتزم الجامعة بدعم سبل التفوق الدراسي لطلابها والأداء الأكاديمي المتميز.

وأجرت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، جولة تفقدية للجان الإمتحانات بمختلف كليات الجامعة، ومتابعة سير الإمتحانات بها وإلتزام الطلاب بالقواعد المنظمة لأعمالها. مؤكدة ثقتها من تفوق الطلاب سواء في الدراسة أو في حياتهم العملية بعد التخرج والإلتحاق بسوق العمل، وذلك جراء تشجيعهم للدخول في مسار التفوق والإبتكار منذ إلتحاقهم بالجامعة، وهو ما ينعكس عليهم في الإمتحانات.

وإطمأن الدكتور أحمد حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على تطبيق الضوابط الخاصة في لجان الإمتحانات، وتوفير الخدمات الطبية والخدمية ووسائل الأمن والسلامة للطلاب، حيث يعمل الجميع لتقديم كافة المساعدات اللازمة للطلاب سواء فيما يخص الدراسة أو الإمتحانات التي تجري في كليات (الهندسة، علوم الحاسب والمعلومات، تكتولوجيا الأعمال، الفنون الرقمية والتصميم).

وخلال جوالتهم التفقدية للجان، شدد كل من الدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة، والدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتورة سماء طاهر، عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتور أشرف زكي، عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم، على راحة الطلاب داخل اللجان وإلتزام الجميع بقواعد سير الإمتحانات، بما يتوافق مع إلتزام الجامعة بمعايير الجودة العالمية والمصرية.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • جامعة ديبول تطرد أستاذة في علم الأحياء بعد تكليف دراسي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • ماذا قالت العرب عن الأعوام الرئاسية الخمسة لنيجيرفان بارزاني؟
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. و"عمداء الكليات": ملتزمون بمعايير الجودة العالمية
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. والعمداء: ملتزمون بمعايير الجودة العالمية
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام