أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، توفير مساحات صديقة للأطفال السودانيين وإدراجهم بالحضانات، إضافة إلى التشجيع على عمل مشروعات مشتركة بين المصريات والسودانيات لتسهيل عملية الدمج.

تنفيذ تدخلات وبرامج تنموية

وجاءت قضايا الأشقاء في السودان على رأس أجندة نيفين القباج، خلال زيارتها لمحافظة أسوان، حيث ناقشت مع السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، دعم تنفيذ تدخلات وبرامج تنموية وتدخلات الإغاثة للضيوف السودانين في مصر عقب اندلاع الأزمة السودانية، إلى جانب أهم القضايا الاجتماعية والتنموية الأكثر انتشارًا في المحافظة.

وأكدت وزيرة التضامن، إطلاق الشراكة مع برنامج الأغذية العالمي لدعم احتياجات الأشقاء السودانيين في مصر، لافتة إلى حرص مصر على تقديم بعض الخدمات للوافدين السودانيين بسبب الصراعات المسلحة منتصف العام الماضي، خاصة المرأة التي تم استخدامها في الصراع بشكل يتنافي مع حقوق الإنسان.

9 ملايين ضيف 

ونوهت بأنّ مصر أبوابها دائما مفتوحة للأشقاء وهناك لجنة متابعة لمتابعة حصر ما تتحمله الدولة من مساهمات لرعاية ضيوفها، تحت مظلة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتستضيف مصر 9 ملايين ضيف يحظون بجميع الخدمات التي يحصل عليها المصريون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان التضامن وزارة التضامن الحضانات فی مصر

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي: توسيع العملية العسكرية في رفح سيكون كارثياً

وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي، فالتوغل في رفح يمثل انتكاسة كبيرة للتقدم المتواضع، الذي تم تحقيقه مؤخراً في مجال وصول بعض المساعدات، ويقول إن خطر المجاعة في غزة لم يكن يلوح في الأفق بشكل أكبر من أي وقت مضى.

اعلان

منذ الـ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، نزح إبراهيم كمال إبراهيم أمطير، أحد سكان غزة، وعائلته خمس مرات، ولكنه اختار العودة إلى منزله المدمر مؤكدا: "لم يقولوا أن هذه المنطقة آمنة، ولكننا عدنا لأنه ليس لدينا مكان آخر نذهب إليه، ولم نكن مرتاحين في الأماكن التي كنا فيها. لا أحد يشعر بالراحة إلا في منزله حتى لو دمر".

ويعيش إبراهيم وضعا صعبا حيث أنجبت زوجته طفلهما الثاني وهم بلا مأوى.

وأددى تصاعد النشاط العسكري في رفح، جنوب قطاع غزة، إلى نزوح مئات الآلاف من الأشخاص، ما جعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لآلاف الأسر التي نزحت عدة مرات من مكان لآخر في القطاع، وفقا لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وشدد برنامج الأغذية العالمي اليوم الجمعة، على قلقه العميق من أن المزيد من التصعيد يمكن أن يؤدي إلى كارثة إنسانية، ويؤدي إلى توقف عمليات الإغاثة بشكل كامل.

ووفقاً لبرنامج الأغذية العالمي، فالتوغل في رفح يمثل انتكاسة كبيرة للتقدم المتواضع، الذي تم تحقيقه مؤخراً في مجال وصول بعض المساعدات، ويقول إن خطر المجاعة في غزة لم يكن يلوح في الأفق بشكل أكبر من أي وقت مضى.

ودعا برنامج الأغذية العالمي كل الأطراف المعنية إلى إعطاء الأولوية للوصول الآمن والمستدام للعاملين في المجال الإنساني، وحماية المدنيين. وشددت وكالة الأمم المتحدة على أن كل نزوح تتعرض له العائلات يزيد من "إضعافها". وأضافت أن النزوح الجماعي يعني أن أنظمة التطهير وتوزيع المساعدات تحتاج إلى إعادة بناء في أماكن أخرى من الصفر.

شاهد: نازحون فلسطينيون من رفح يلوذون بمدرسة مُدمّرة للأونروا حرب غزة: توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وواشنطن تعلن بدء تسليم المساعدات عبر الرصيف البحري

كما ذكر برنامج الأغذية العالمي في تقريره أن مخزون الغذاء والوقود الحالي سوف ينفد في غضون أيام، مؤكدا أن الوضع أصبح لا يطاق وأنّ عمال الإغاثة لم يتمكنوا من الوصول إلى المساعدات واستلامها من معبر كرم أبو سالم ورفح منذ الـ 6 مايو-أيار.

وقال ماثيو هولينغورث، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين: "لم نتمكن من الوصول إلى مستودعاتنا برفح منذ أكثر من أسبوع. لدينا القليل جدًا من الغذاء والوقود الذي يأتي عبر المعابر الحدودية بالجنوب، نحاول دائمًا جاهدين ولكننا نفشل حاليًا في جلب كميات ثابتة من الغذاء. ونعلم أننا بحاجة إلى نقاط دخول إضافية وكل نقطة دخول جديدة هي شريان جديد يضخ شريان الحياة إلى غزة. لذا سنعمل جاهدين لمواصلة العثور على نقاط دخول جديدة والحصول على مزيد من المساعدة بكميات كبيرة باستمرار للمساعدة في وقف المجاعة".

وأوضح برنامج الأغذية العالمي أنه سيواصل توزيع المساعدات الغذائية، على الرغم من التحديات الكبيرة، لكنه شدد على أن التغلب على ستة أشهر من ظروف المجاعة وتجنب المجاعة يتطلب تدفقات ثابتة من الإمدادات الغذائية، كل يوم وكل أسبوع، عبر نقاط دخول متعددة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع دروس وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ "كانوا يضحكون ويقفزون فوق أكياس الرز".. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون قافلة مساعدات كانت متجهة إلى غزة مجاعة فلسطين- الأراضي الفلسطينية برنامج الأغذية العالمي قطاع غزة رفح - معبر رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وواشنطن تعلن بدء تسليم المساعدات عبر الرصيف البحري يعرض الآن Next وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا يعرض الآن Next مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال صدمت أوروبا.. رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية جراحية ثانية ووضعه "لا يزال حرجاً" يعرض الآن Next القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة روسيا غزة حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط الصين فرنسا حركة حماس الحرب في أوكرانيا فيديو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • القباج وعبدالغفار يشهدان فعالية "الإنجازات والدروس المستفادة" من التأمين الصحي الشامل
  • وزيرة التضامن: التأمين الصحي والغذائي جزء أصيل في تفعيل شبكات الأمان الاجتماعي
  • وزيرة التضامن توجه بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث الطريق الدائري
  • وزيرة التضامن : التأمين الصحى و الغذائى حق أصيل فى تفعيل شبكات الأمان الاجتماعى
  • 1.7 مليار دولار إنفاق "مصفاة الدقم" على الخدمات المحلية لدعم الاقتصاد الوطني
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف تلبية احتياجات الزيادة السكانية وتطوير التصنيع الزراعي
  • القباج: حريصون على تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات
  • برنامج الأغذية العالمي: توسيع العملية العسكرية في رفح سيكون كارثياً
  • برنامج الأغذية العالمي: التصعيد في رفح الفلسطينية قد يوقف العمليات الإنسانية بغزة
  • احتجاجات في مواجهة الوزيرة حيار بعد تعليق دعم تدريس الأطفال المعاقين