استبدلت جوجل صباح اليوم شعارها المعتاد بصور متحركة تُظهر كوكب الأرض من منظور مختلف احتفالًا بيوم الأرض، مع التركيز على بعض المناطق التي أحرزت  تقدما نحو مستقبل أكثر استدامة، وتهدف جوجل من خلال هذا التغيير إلى رفع الوعي بقضايا تغير المناخ وحماية البيئة، وتشجيع الناس على اتخاذ خطوات إيجابية لحماية كوكب الأرض، والتعبير عن التزام جوجل بالاستدامة وحماية البيئة.

جوجل تغير شعارها في يوم الأرض 

ويوم الأرض هو احتفال سنوي يُقام في 22 أبريل من كل عام لإظهار الدعم لحماية البيئة، وجاء الاحتفال بيوم الأرض لأول مرة في عام 1970، وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالميًا شبكة يوم الأرض في أكثر من 193 بلدًا حول العالم.

وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، يُطلّ علينا يوم الأرض لعام 2024 تحت شعار «الكوكب ضد البلاستيك» ليُسلّط الضوء على الخطر المُحدق بكوكبنا بسبب التلوث البلاستيكي، ففي الوقت الذي تزداد فيه كميات البلاستيك المُستهلكة بشكلٍ مُخيف، وتُغرق محيطاتنا وأرضنا، بات من الضروري اتخاذ خطواتٍ حاسمة لمواجهة هذه الأزمة.

ويُعدّ يوم الأرض فرصةً سنويةً للتوعية بالقضايا البيئية، وقد تناولت فعالياته السابقة العديد من القضايا المهمة، مثل تغير المناخ، والطاقة النظيفة، وحماية الكائنات الحية، وفوائد زراعة الأشجار.

قصة الاحتفال بيوم الأرض؟

بدأت قصة يوم الأرض في عام 1969، عندما شهد السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون تسربًا نفطيًا ضخمًا في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا، وأثار هذا الحدث مخاوف «نيلسون» بشأن التلوث البيئي في الولايات المتحدة، مما دفعه إلى التفكير في طريقة لزيادة الوعي بقضايا البيئة، وفي عام 1970، نظّم أول احتفال بيوم الأرض، والذي شارك فيه أكثر من 20 مليون شخص في الولايات المتحدة.

وسرعان ما اكتسب يوم الأرض زخمًا دوليًا، إذ نظمته دول أخرى حول العالم، ففي عام 1992، عُقد مؤتمر قمة الأرض في ريو دي جانيرو، والذي تمخض عنه توقيع 178 دولة على خطة عمل عالمية للتنمية المستدامة، وفي عام 2000، عُقد توقيع «بروتوكول كيوتو» من قبل 192 دولة، وهو اتفاق دولي يهدف إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، أما عام 2015، اعتمدت الأمم المتحدة «أهداف التنمية المستدامة» 17 هدفًا تهدف إلى القضاء على الفقر وحماية الكوكب وتعزيز السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعار جوجل جوجل محرك البحث جوجل جوجل يغير شعاره يوم الأرض يوم الأرض 2024 بیوم الأرض یوم الأرض فی عام

إقرأ أيضاً:

بضغط من الوينرز.. الوداد يغير موعد الجمع العام لانتخاب الرئيس الجديد

زنقة 20 | متابعة

أعلن فصيل الوينرز المشجع لنادي الوداد ، عن تغيير موعد الجمع العام المقبل بعد ضغط قوي من المجموعة.

و قال الوينرز في بلاغ له ، أنه بعد البلاغ السابق الذي طالب فيه بضرورة تغيير موعد الجمع العام الذي كان مقررا يوم 18 يوليوز ، تقرر اليوم تغيير موعد الجمع العام القادم استجابة لمطالب كافة فعاليات النادي ومن أجل فسح المجال لانتخاب مكتب مسير جديد في ظروف مثالية والإستعداد للموسم القادم بشكل مبكر.

ويتنافس على رئاسة النادي ثلاثة أسماء ، وهي هشام آيت منا، الرئيس السابق لنادي شباب المحمدية، و أنس كورامي وكرام الناسك.

وكانت إدارة الوداد، قد حددت الاثنين عاشر يونيو آخر أجل لوضع الترشيحات، على أن يتم عقد الجمع العادي، الذي سيتحول إلى استثنائي، يوم 18 يوليوز 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • الأرض تهتز في اسكتلندا بسبب حفلات تايلور سويفت
  • ذي قار تقترب من الـ50 مئوية.. الأنواء الجوية تنشر درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • بن عفيف يشدد على رفع الجاهزية الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى
  • تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.. قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين
  • أجواء لاس فيغاس.. أول كازينو في الإمارات يغير قواعد اللعبة
  • بضغط من الوينرز.. الوداد يغير موعد الجمع العام لانتخاب الرئيس الجديد
  • هيئة المسح الجيولوجي البريطانية: حفلات تايلور سويفت تسببت في اهتزاز الأرض بأسكتلندا