أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مدينة الزقازيق وجميع مراكز ومدن المحافظة تشهد اهتماما شديدا بقطاع الطرق من خلال رفع كفاءتها وخلق محاور مرورية جديدة، واستغلال أطراف المدن بإنشاء طرق بديلة تُسهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين وكذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ الشرقية يتفقد طريق مصرف أكوة بديرب نجم 

جاء ذلك خلال تفقده طريق مصرف اكوة امتداد شارع طلبه عويضة مروراً بقريتي شيبه والنكارية، وصولاً لطريق مدينة القنايات / الأشراف بطول 2,4 كم ومتوسط عرض 12 مترا بكل اتجاه، للبدء في أعمال استكمال تغطية مسافة 1100 متر المتبقية من الطريق، وذلك بنظام Box Section وبتكلفة 100 مليون جنيه بمعرفة جهاز تعمير سيناء، باعتباره محورا مروريا جديدا يسهم في استيعاب حركة السيارات والنقل الثقيل المتجهين لمدينة ديرب نجم وطريق الزقازيق ميت غمر.

 

إزالة كافة العقبات أمام تنفيذ المشروع

وأوضح وكيل وزارة الطرق والنقل أنه جرى إزالة كافة العقبات أمام تنفيذ المشروع، وكذلك التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لوضع خطة دورية لصيانة المصرف بعد إنهاء أعمال التغطية، لضمان عدم انسداد التغطيات والاستفادة من الطريق لتحسين شبكة الطرق الداخلية بما ينعكس على رفع كفاءة البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري.

وأشاد محافظ الشرقية بمجهودات جهاز تعمير سيناء في تحسين البنية التحتية والتنفيذ الجيد لمشروعات الرصف والتغطية بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والمديريات الخدمية المعنية، مؤكدا أن محافظة الشرقية تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطرق رصف ديرب نجم محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 

أكد المهندس ماجد القرشي، مدير عام الإشراف على تنفيذ المشاريع بأمانة المنطقة الشرقية، أن مشروع ”بهجة“ للتدخل الحضري، الذي أطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، يمثل استمرارًا لجهود الأمانات في تطوير الأحياء والطرق والساحات.
وأوضح القرشي، أن المشروع يشمل إنشاء الميادين والساحات، وتطوير الطرق، وزيادة الاهتمام بالمشاة، بالإضافة إلى تعزيز السلامة المرورية.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنواتالأحساء.. التحكيم التجاري يبحث طلبات الانضمام لعضوية المحكمين والخبراءوأشار إلى أن هذه الأعمال ليست جديدة، بل هي استمرار لجهود سابقة وحالية ومستقبلية، ولكن مشروع ”بهجة“ يهدف إلى تنظيم هذه الجهود ووضعها في إطار حوكمة واضحة ومنهجيات محددة، لتسهيل المتابعة وتحقيق الأهداف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تطوير البنية التحتيةوأشار القرشي إلى أهمية تحديد كيفية ومكان البداية، خاصة في المدن الكبرى، وضرورة وجود منهجية واضحة وشفافة تحقق العدالة للجميع.
وقال إن أمانة المنطقة الشرقية تعتمد معايير محددة في اختيار الحدائق وتنظيم الطرق لتطويرها، مثل عدد الحدائق الموجودة في الحي، مسافه اقرب حديقه، وجاهزية الخدمات، وليس اكتمالها فقط وذلك بهدف تطوير البنية التحتية بالكامل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
وأوضح أن بعض الأحياء القديمة يوجد فيها عدد من التحديات في البنية التحتية، ما يتطلب التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لتطويرها قبل الشروع في أعمال التنظيم والتجميل.
وضرب مثالًا بحي الدواسر بالدمام، حيث تم تطوير البنية التحتية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ثم شرعت الأمانة في تنظيم أهم شارع في السوق الشعبي بالحي، وهو شارع 13، ومن المخطط تطوير الشوارع المجاورة بنفس النمط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
وشدد القرشي، على أهمية مشاركة المجتمع في اختيار وتصميم وتنفيذ مشاريع تطوير الأحياء، وكذلك في قياس أثر هذه المشاريع بعد تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • 91 مليون جنيه إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالفيوم
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • وضع حجر الأساس لمستشفى النماء في شمال الشرقية بتكلفة 56 مليون ريال
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة