يرعى الأمير عبد الإله بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، بعد غدٍ الأربعاء 24/4/2024م، حفل تخرج دفعة من طلاب جامعة الفيصل وطالباتها في كلية إدارة الأعمال، وذلك في قاعة الأميرة هيا بنت تركي بمقر الجامعة في الرياض .

وأعرب رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع، عن شكره وتقديره للأمير عبد الإله بن عبد العزيز، على رعايته الكريمة لاحتفالات الجامعة بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل، مشيراً إلى أن الجامعة شهدت تخريج 200 من طلاب الدراسات العليا، وأكثر من 800 خريج في مختلف الكليات والتخصصات، هذا العام مبيناً أن الجامعة تجني اليوم ثمار سعيها المتواصل نحو التفوق والإبداع، مدعومة بأسس قوية من التعليم الجيد والبحث العلمي والتطوير الدائم، مما اكسبها اعترافات واسعة من هيئات الاعتماد المحلية والعالمية، حيث احتلت مكانة مرموقة بين الجامعات السعودية والعالمية، وتم اختيارها كواحدة من الجامعات المستهدفة في مبادرة الدخول إلى قائمة افضل 200 جامعة عالمية في 2030.

وأضاف قائلاً: " أنه في إطار سعي جامعة الفيصل المتواصل للارتقاء بمستوى التعليم العالي وتوسيع أفاقه ليشمل أعلى الدرجات العلمية، سيتم إطلاق برامج الدكتوراه في تخصصات نوعية بدءًا من العام الدراسي القادم".

وقال ال هيازع : " أن خريجي الجامعة أثبتوا تميزهم في سوق العمل، واستطاعوا تحقيق إنجازات مهنية ملفتة، مما جعل الكثير من الهيئات والشركات المحلية والعالمية تترقب يوم المهنة الذي تقيمه الجامعة سنوياً، هذه الشركات والهيئات لا تسعى فقط لاستقطاب خريجي الجامعة، بل تقدم لهم أيضاً فرص عمل مجزية".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الفیصل

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني

استطاعت جامعة الفيوم أن تحتفظ بترتيب متميز لها بتصنيف التـايمــــز البريطانى للجامعات الشابة لعـام 2024 وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وأشراف الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

من المعروف ان هذا التصنيف الذي تم إطلاقه مؤخرا للجامعات التي مر على إنشائها ٥٠ عامًا أو أقل، حيث احتلت الجامعة المركز الرابع محليًا بين الجامعات المصرية وحصلت على المرتبة 351-400 بين أفضل 673 جامعة شابة يمثلون 79 دولة على مستوى العالم.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن التصنيـف، فقد ارتفــع عدد النقـــاط الحاصلة عليهـــا الجامعــة فى المعاييــــر الآتــيــــة: معيار البحث العلمى حصلت الجامعة على 18.1 نقطة (بدلا من 15.5 سابقا)، ومعيار التواجد الدولى  ارتفعت عدد النقاط إلى 46,4 نقطة (بدلا من 42,4 سابقا)، ومعيار التدريس ارتفعت النقاط إلى 21,4 نقطة (بدلا من 20,2 سابقا).

ومن الجدير بالذكر أن هذا التصنيف يعتمد فى تقييمه لأداء الجامعات على  المؤشرات الخمسة الرئيسية لتصنيف التايمز العالمى مع تغيير قيمة الوزن النسبىلكل معيار، وهم: التــدريــس (29.5%)، البــحــث العلمـــى (29%)، جــــــودة الأبـــحـــاث(30%)، التــــواجــــــد الــــدولـــــــى (7.5%)، حجم الدخل والابتكار (4%).

ترتيب متميز 

على جانب اخر وفى نفس السياق استطــاعـــت جــامـعــة الفيــوم أن تحتـفــظ بتـرتيـــب عالـمـي متميــز لهــا بتصنيــــف CWUR   وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

فقد ظهرت الجامعة ضمن قائمة الأعلى 7.1% جامعة من بين 20966 جامعة خضعت للتصنيف، حيث حصلت الجامعة على المرتبة 1485 على مستوى العالم. والمرتبة 39 بين الجامعات الأفريقية، أما على المستوى المحلي فقد احتلت الجامعة المركز 12 بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. 

ومن الجدير بالذكر أن تصنيف  CWUR يصدر منذ عام 2012 وهو معنى بنشر قائمة أعلى 2000 جامعة من بين أكثر من 20 ألف جامعة على مستوى العالم، كما يقوم بتقديم خدمات استشارية للمؤسسات التعليمية لتحسين أدائها البحثى والأكاديمى.

ويعتمد التصنيف فى تقييمه على 4 مؤشرات رئيسية وهى (1) جودة التعليم 25%، (2) توظيف الخريجين 25%، (3) جــــودة أداء أعضـــــــــاء هيئــــــــــة التدريـــــــ 10%، (4) الأداء البحثى 40% وينقسم إلى إجمالى عدد الأبحاث، و عدد الأبحاث المنشورة فى أعلى المجلات، و عدد الأبحاث المنشورة فى أعلى المجلات من حيث التأثير، و عدد الاستشهادات.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • الأمير تركي الفيصل: رؤساء الأندية لم يعد لديهم قرار .. فيديو
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر تصنيف التايمز العالمى للجامعات الناشئة لعام 2024
  • جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • طلاب زراعة جامعة عين شمس يشاركون بأفكارهم الابتكارية في الملتقى التوظيفي السنوي
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • تحقيق مثير يكشف المعتدين على طلاب الجامعات المؤيدين لفلسطين في أمريكا (شاهد)
  • تحقيق مثير يكشف المعتدين على طلاب الجامعات المؤيدين لفلسطين بأمريكا (شاهد)