صرح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، أن المنظمات الدولية فقدت تأثيرها بسبب دفاعتها الظاهرية عن حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن مجلس الأمن لا يقوم بواجباته في وقف الجرائم الإسرائيلية.

وأشاد رئيسي، خلال مؤتمر صحفي مع محمد شهباز شريف رئيس وزراء باكستان، بموقف الشعب الباكستاني بشأن القضية الفلسطينية وما يتعرض له المدنيين من مجازر في قطاع غزة، مؤكدًا أن العلاقة بين طهران وإسلام آباد لا يمكن قطعها كونها علاقات عريقة وحضارية.

وشدد الرئيس الإيراني، على ضرورة استمرار العلاقات وتعزيزها بين طهران وإسلام آباد في جميع المجالات التي تخدم المصالح المشتركة، مشيرًا إلى أن البلدين عازمين على مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية والمخدرات وانعدام الأمن.

ومن جانبه، طالب رئيس وزراء باكستان، بالتحرك الفوري لوقف إطلاق النار والإبادة الجماعية التي تتبعها قوات الاحتلال داخل غزة، موضحاً أن موقف إسلام آباد داعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاًلأول مرة منذ 9 أعوام.. إيرانيون يتوجهون إلى السعودية لأداء مناسك العمرة

إسرائيل وإيران.. حروب مؤجلة

عسكرى سابق: أمريكا تتجنب التورط فى هجوم إسرائيلي على إيران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إيران باكستان الشعب الفلسطيني إسلام آباد اخبار فلسطين طهران عاصمة فلسطين الرئيس الإيراني رئيس وزراء باكستان ايران تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية الأزمة الفلسطينية اسلام اباد الازمة الفلسطينية اخبار باكستان قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل الرئيس الايراني صراع اسرائيل ولبنان رئيس ايران رئيس إيران أخبار إيران اخبار ايران أخبار لبنان اليوم أخبار باكستان صراع فلسطين واسرائيل صراع فلسطين وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أنه على حركة حماس أن تكثف جهودها لتحقيق ذلك، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية

ونهاية مايو الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار القطاع.

وأعلنت حركة حماس وبقية الفصائل، في ذلك الشهر، موافقتها على مقترح مصري قطري لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لكن إسرائيل رفضته، بزعم أنه لا يلبي شروطها.

وتتهم الفصائل الفلسطينية إسرائيل والولايات المتحدة بعدم الرغبة حقا في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق تل أبيب مكاسب.

أمريكا تطالب مجلس الأمن بالموافقة على مقترح بايدن

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مجلس الأمن الدولي، للتصويت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي أعلنه الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي.

وقال نيت إيفانز المتحدث الرسمي باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إنه إذا تم تقديم الدعم الدولي للمقترح المكون من 3 مراحل، فإن عملية وقف إطلاق النار ستتسارع، ومع تحقيقه فإنه سيتم إطلاق سراح الأسرى وستنسحب إسرائيل من المناطق المدنية بغزة وفق شروط الاتفاق، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف: "إسرائيل قبلت بالفعل هذا الاتفاق، والآن لدى مجلس الأمن الفرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبول الاتفاق".

مقالات مشابهة

  • مصرع متسلق ياباني واختفاء زميله شمال باكستان
  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • إيران: التبادل التجاري مع قطر نما بنسبة 41%
  • الإكوادور.. مشرعون يمنعون توجيه الاتهام لنائبة الرئيس
  • بعد القبلة.. موقف محرج بين رئيسي وزراء بريطانيا وإيطاليا (فيديو)
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالانابة