بدء منذ قليل مؤتمر منظمة اليونسكو في احدي فنادق القاهره تحت عنوان محو الأمية الاعلامية والمعلوماتية والتفاهم العالمي  بشعار السلام للجميع.

بدأت الجلسة بكلمه للدكتور تابيو فاريس ممثلا عن منظمة اليونسكو والتي سلط فيها الضوء علي بحث خاص بتداول المعلومات المرتبطه بالتعليم الاعلامي .

وأضاف خلال كلمته اليوم في محاضرة علاقة منظمة اليونسكو بنشر السلام عن طريق الإعلام والصحافه انه من الضروري علي خريجي الإعلام القدره علي البحث والتحليل والتأكد من الانتاج الصحيح ونشر المعلومات عن طريق العديد من وسائل الإعلام الرقمية والتكنولوجيا.

مشيرا الي انه من الضروري ان يفرق الإعلام بين المعلومات الصحيحة والمعلومات الزائفه  .

وأضاف ان قرار اليونسكو عام 1945 يجب التعاون لتطوير العلم المشترك لبناء السلام في عقول الرجال والنساء

وقال الدكتور تايبو اليونسكو عام 1947 كان هدفها الرئيسي الدعوه الي السلام وكان متبني الدعوه للسلام أول مدير عام لليونسكو جولين هاكسلي

واشار الي ان دعوة السلام  هدف مشترك واحد عبر السنوات الماضيه من خلال وسائل الإعلام المختلفه اضافة الي ادوات الإعلام في الحرب هي التوحيد بين الصفوف وتفرقة العدو و الدور الهام ايضا للاعلام في الحروب بين البلاد عبر نشر الثقافات المختلفة.

وتحدث عن دور الإعلام العام في مواجهة التحديات العديده من التغيرات المناخية والوباء العالمي وحذر من انتشار معلومات جديده متناقضة مع العادات والتقاليد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونسكو الوفد

إقرأ أيضاً:

تمنى قراءة الإنجيل والقرآن.. مسن ينجح في امتحان محو الأمية بعمر 103 سنة

قدمت الفنانة والإعلامية لقاء سويدان حلقة مؤثرة جدا من خلال برنامجها «لقاء على الهواء» المذاع عبر قناة الشمس، حيث كان بين الفقرات فقرة عن أحد سكان مدينة الإسكندرية الذي حصل على شهادة محو الأمية بعمر 103 عام.

وذهبت أسرة برنامج لقاء على الهواء إلى منزل صابر وهو معمر من الإسكندرية عمره 103 سنة يعيش رفقة أبناءه، وأوضح أنه كانت أمنيته أن يقرأ الإنجيل والقرآن، وقد عبر عن سعادته وقال:«كنت أشعر بسعادة كبيرة حين أسمعهم».

وأضاف: «الدولة وفرت لنا سبل الراحة إذ كانوا يأخذوني بسيارة إلى محو الأمية ثم يعيدونني إلى المنزل.. والآن أستطيع القراءة وكتابة اسمي».

وأوضح:" الآن استطيع القراءة وكتابة اسمي، وطلب الحج صابر من الدولة توفير كرسي متحرك له ليساعده على الحركة».

وجدير بالذكر أن برنامج «لقاء على الهوا»، هو برنامج توك شو اجتماعي، يعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة 8 مساءً، عبر قناة الشمس.

آخر الأعمال الفنية لـ لقاء سويدان

كان مسلسل الوصفة السحرية، آخر أعمالها الفنية، وهو من بطولة الفنانة شيري عادل، والذي عرض حاليا على شاشة DMC، ومنصة watch it، وحقق نجاحا كبيرا.

وجسدت لقاء سويدان في المسلسل شخصية سيدة متحررة، عاشت معظم حياتها خارج مصر، وهى أم لطفلة وشقيقة الفنان إسلام جمال، وتعيش في المجمع السكني الذي تدور فيه أحداث العمل ويتواجد فيه معظم الشخصيات، وتحدث العديد من المواقف بينهم في إطار اجتماعي.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الإعلام والاتصالات يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • فسيفساء بشعار اليوم الوطني تدخل موسوعة جينيس.. صور
  • «المقريف» يشيد بدور«اليونيسف» في دعم قطاع التربية والتعليم
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يبذل جهودا كبيرة للقضاء على الأمية ودعم الأسر
  • القنبلة الصامتة
  • المنصوري ترد على بنكيران: نجحتي بشعار محاربة الفساد و حنا ماشي بوليس
  • منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة واندكس للإعلام ومدرسة الإبداع العلمي الدولية ينظمان فعالية بمناسبة اليوم الدولي للسلام
  • مصر تستطيع .. 143 ألف شخص يتحررون من الأمية في المنصورة
  • تمنى قراءة الإنجيل والقرآن.. مسن ينجح في امتحان محو الأمية بعمر 103 سنة
  • «مصر تستطيع».. فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية