استقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، 12 مواطنًا من الأسر الأولى بالرعاية ومتحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة، وتوفير الحلول اللازمة لها، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية.

اهتمام كبير من بدعم وتمكين ذوي الهمم

وأشار محافظ الشرقية الى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من المحافظة بدعم وتمكين ذوي الهمم، وذلك فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام خاص لذوي الهمم في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، تؤكد رعاية الدولة المصرية لهذه الفئة، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، ورفع التهميش الذي عانوه طوال العقود الماضية، فضلاً عن تقديم الدعم للأسر الأكثر إحتياجاً والفقراء ضمن مبادرة «حياة كريمة».

 صرف مساعدات مالية عاجلة لـ9 أسر

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ9 أسر من الأسر الأكثر احتياجًا، والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة، والتي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجًا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة. 

وخلال اللقاء تقدم 5 مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتهم الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ5 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية العمل، كما كلف محافظ الشرقية رئيس حى أول الزقازيق بتوفير محل بالإيجار المخفض للمواطن «أ. أ. ع» من مركز الزقازيق، فضلاً عن تكليف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتجهيز بعض السلع وذلك لمساعدة المواطن ليبدأ حياة جديدة بعد قضائه فترة عقوبة في السجن. 

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، كلف محافظ الشرقية نائب مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة، بتوفير العلاج اللازم للمواطنة «ف. ع.أ»، من مركز الإبراهيمية لإصابتها بغضروف في الفقرات القطنية وتحتاج لجراحة ،كما كلف المحافظ مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام بالتواصل مع مستشفيات جامعة الزقازيق لإنهاء الإجراءات الخاصة بتوفير مفصل ركبة للمواطن «ع.ن .ب» من مركز الزقازيق.

وفى نهاية اللقاء تقدم المواطن «ن. ع .م» من مركز مشتول السوق بطلب ليتمكن من بناء قطعة أرض ملكه داخل الحيز العمراني بمدينة مشتول السوق، ليوجه محافظ الشرقية مدير عام مكتب المحافظ بالمتابعة مع مصلحة الشهر العقارى لإنهاء الإجراءات الخاصة بعقد إشهار قطعة الأرض الخاصة به.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الزقازيق مواطنين محافظ الشرقية کلف محافظ الشرقیة من مرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد موقف السلام ببلبيس ويأمر بتطويره

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، بالتنسيق مع سعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف، لإعداد المقايسات اللازمة للبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة موقف السلام بمدينة بلبيس، والمُقام على مساحة 2500 م ويسع 180 سيارة لنقل المواطنين من مدينة بلبيس إلى مدن «السلام، العاشر، الإسماعيلية- الزقازيق».

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة سير انتظام العمل بالموقف والوقوف على احتياجات السائقين، وتوفير كافة أوجه الراحة للمسافرين في حضور النائب حمودة محمد حموده عضو مجلس النواب، والمقدم محمد عامر مدير إدارة مرور بلبيس، وسعيد الجوجري رئيس نقابة النقل البري بالشرقية رئيس إتحاد العمال بحزب الوفد، وعدد من السائقين والمواطنين.

أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير منظومة المواقف، وإقامة مواقف مجمعة لسيارات الأجرة مزودة بدورات مياه وساحات انتظار للركاب للتيسير عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم، وكذلك القضاء على المواقف العشوائية بمختلف المراكز والمدن، لتوفير سبل الراحة للمواطنين وللمساهمة في تخفيف حدة الزحام داخل المدن، لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وطالب المحافظ مدير الإدارة العامة للمواقف بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة بلبيس والإدارة العامة للمرور بتكثيف الحملات على الموقف، لإحكام الرقابة، والسيطرة على سيارات الأجرة، وإلزام أصحاب السيارات بتحميل الركاب من داخل المواقف العمومية، وعدم السماح بتواجد سيارات أجرة خارج المواقف.

 وشدد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

قدم السائقون الشكر لمحافظ الشرقية لزيارته للموقف، وحرصه على التعرف على احتياجاتهم على الطبيعة، وإصدار تعليماته للمسئولين بالبدء في أعمال تطويره ورفع كفاءته وتوفير كافة سُبل الراحة لهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح وسط جموع المواطنين
  • محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • حبس المتهم بقتل مسنة في الشرقية بقصد سرقتها
  • محافظ الشرقية يتفقد موقف السلام ببلبيس ويأمر بتطويره
  • محافظ الشرقية يفتتح النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية
  • تعانى من إضرابات نفسية.. .فتاة تنهي حياتها قفزًا من شرفة مسكنها بالشرقية