كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 23 أبريل 2024 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتقلبة خلال الثلاثة أيام المقبلة الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد: هتبدأ بكرة

وحذرت هيئة الأرصاد في بيان لها نشر عبر حسابها الرسمي على "الفيس بوك" من ارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من  5 إلى 7 درجات على كافة الأنحاء.

حالة الطقس نهارًا:

طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.

حار على السواحل الشمالية الشرقية.

حالة الطقس ليلًا:

معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة:

نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تكون مثير للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الفقية على السواحل الشمالية الغربية.

مشمش على كافة الأنحاء.

وإليكم بيانًا تفصيليًا بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا:

طقس الثلاثاء 1 طقس الثلاثاء

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيس بوك هيئة الأرصاد الطقس الأرصاد درجات الحرارة حالة الطقس الهيئة العامة للارصاد الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع في درجات الحرارة طقس شديد الحرارة حالة الطقس على کافة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة

تشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.عقيل العقيل
أخبار متعلقة الأرصاد: موجه حارة على محافظات منطقة المدينة المنورةحرارة ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل طقس المملكة اليومالأرصاد: استمرار الموجة الحارة والأتربة على أجزاء من الشرقيةوأوضح "العقيل"، أن الرياح تجعل الأجواء شديدة الحرارة خاصة على حفر الباطن والقيصومة والنعيرية والأحساء ومعظم القطاع الشرقي من المملكة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات درجة مئوية.
انكسار الحرارة
ولفت إلى أن الأسبوع الجاري يشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على الشريط الساحلي الغربي، ما يؤدي إلى انكسار درجات الحرارة العليا وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها، إضافة رياح شمالية غربية على المناطق الساحلية الواقعة ما بين منطقة مكة المكرمة حتى منطقة جازان مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة في ساعات الظهيرة بما يعرف بـ"السافي"، وهذا يؤثر على الساحل ما بين منطقة مكة المكرمة حتى مناطق جنوب المملكة.
وأشار "العقيل" إلى أن درجات الحرارة تقاس وفق القياسات المعتمدة عالمياً، وذلك في الظل والتي تعتمد على قياس درجة حرارة كتلة الهواء وليس قياس المؤثر على درجات الحرارة من الأشياء المحيطة في المقاييس التي تؤثر على درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • بداية الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة