تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتاحت عاصفة رملية عاتية شرق ليبيا، يوم الاثنين، مصاحبة لرياح قوية جلبتها الصحراء الكبرى، مما أدى إلى تعطيل حركة الطيران وإغلاق المصالح الحكومية والمدارس في المنطقة.

أعلنت السلطات في الشرق مساء الأحد عن تعطيل العمل في كافة الإدارات العامة يومي الاثنين والثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الليبية الرسمية.

تم إصدار تعليمات بتأمين الطرق العامة وتطبيق إجراءات قانونية لتنظيم حركة المرور وسلامة المواطنين في ظل الرؤية المتدنية جراء العاصفة.

وأُعلنت حالة التأهب في مدينة درنة شرق ليبيا، بهدف حماية السكان المتضررين من آثار العاصفة، خاصةً بعد الفيضانات القاتلة التي شهدتها المدينة في سبتمبر 2023، والتي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والمفقودين، ونزوح أكثر من 40 ألف شخص، وفقًا لوكالة فرانس برس.

تعرضت مدن طبرق والبيضاء وأجدابيا في شمال شرقي ليبيا لهبوب رياح عاتية، تسببت في تدني شديد لمستوى الرؤية واضطرت السكان إلى الابتعاد عن الأماكن المكشوفة والبقاء في منازلهم للحماية.

في خطوة احترازية، تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية يوم الاثنين حتى إشعار آخر في جميع مطارات المنطقة، بما في ذلك مطار بنينا في بنغازي، حيث تغطت المدرجات بسماكة من الرمال الناعمة.

أوضح مدير المطار، صالح العمروني، في تصريح لوسائل الإعلام المحلية، أن جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار بنينا تم تأجيلها نظرًا لانعدام الرؤية الواضحة وسوء الأحوال الجوية الحالية.

ومن المتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح المحملة بالرمال حدود 60 إلى 70 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليبيا حركة المرور عاصفة

إقرأ أيضاً:

تركيا تمدد حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية بالتنسيق مع حزب بارزاني

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 9:57 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مدير مطار السليمانية الدولي، هندرين هيوا، إن تركيا مددت حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية حتى تاريخ الـ 7/12/2024 بدعم من حزب بارزاني الحاكم .وسبق لأنقرة أن مددت تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار السليمانية الدولي مرتين، آخرها كانت بتاريخ الـ 23/12/2023، عندما أعلنت تمديد الحظر لغاية الـ 22/6/2024.وكانت السليمانية تحتضن نحو 176 مكتباً سياحياً تعلن عن رحلات يومية إلى تركيا، لكن بعد قرار أنقرة، اضطرّت معظم المكاتب لتعليق أعمالها.وأغلقت تركيا في الـ 3 أبريل نيسان 2023 مجالها الجوي أمام الطائرات التي تحلق من وإلى مطار “السليمانية”، متهمة حزب العمال الكردستاني باختراق المطار.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • رئيس مالاوي: الطائرة التي كانت تقل نائبي نُصحت بعدم محاولة الهبوط بسبب ضعف الرؤية
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري عدن والكويت بعد توقفها عشر سنوات
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة
  • تركيا تمدد حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية بالتنسيق مع حزب بارزاني