استقبل وزير الزراعة عباس الحاج حسن وفداً من منظمة "تيكا" التركية، وتم البحث في سبل التعاون المشترك بين المنظمة والوزارة.

وخلال اللقاء، شكر الحاج حسن لـ"الحكومة التركية ووزير الزراعة وسفير تركيا في لبنان التعاون الدائم والمستمر مع لبنان، لا سيما من خلال أطيب العلاقات الثنائية والتقديمات للقطاع الزراعي".



وأكد "العمل على إنضاج مذكرة تعاون تعنى بالقطاع الزراعي والثروة الحرجية والقطاعين النباتي والحيواني"، كاشفاً أنه "سيتم توقيعها قريباً بين الجانبين اللبناني والتركي".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعد افتتاحه.. إقبال كبير على معرض الزهور بالمتحف الزراعي (صور)

يشهد معرض الزهور توافدًا كبيرًا من قبل المهتمين بالزهور والتزهير من المصريين والاجانب، ويقام المعرض بالمتحف الزراعي بمنطقة الدقي.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور الساعة التاسعة صباحًا، وتبلغ تذكرة الدخول 10جنيهات للفرد، و25جنيها للسيارة.

 معرض زهور الربيع 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح معرض زهور الربيع الذي يقام بالمتحف الزراعي بالدقي، في دورته ال ٩١ تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتستمر فعالياته لمدة شهر كامل.

الزراعة: فحص أكثر من 900 ألف طن بطاطس مائدة تمهيدا لتصديرها

وشهد المعرض في الساعات الاولى من صباح اليوم اقبالا كثيفا من الجمهور والمواطنين، المهتمين بنباتات الزينة وزهور القطف، والذين أبدوا اعجباهم بالمعرض وتنظيمه، والمعروضات والمنتجات التي تقدمها الشركات العارضة.

ويشارك في معرض هذا العام مايزيد على ٢٠٠ عارض من شركات القطاع الخاص والحكومي، والمجتمع المدني، والتي تعمل في مجالات زهور الزينة والقطف ونباتات الظل، وتنسيق الحدائق والصبارات النادرة.

وتقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة الدعم والتيسيرات اللازمة للعارضين وتوفير سبل الراحة لهم، فضلا عن التيسير على المواطنين من زائري المعرض، ومحبي الزهور، والمناظر الخلابة. 

الزراعة: توزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية

نباتات الزينة

ويعد معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا وعلى مدار 91 عاما، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجى الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

مقالات مشابهة

  • بعد افتتاحه.. إقبال كبير على معرض الزهور بالمتحف الزراعي (صور)
  • فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • صور.. إقبال كبير على معرض الزهور بالمتحف الزراعي
  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • اليوم الأحد.. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي.. غدًا
  • فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بدءا من الغد
  • محافظ أسوان يلتقى وفداً صينياً لبحث سبل التعاون السياحي والاستثماري
  • سيباستيان بوييه يضيء على استدامة القطاع الزراعي بالتكنولوجيا
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف