قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن حزب الله اللبناني وضع حدود ردع حتى الآن، مشيرًا إلى أن ثمة اتفاق دولي وإقليمي وإيراني- إسرائيلي على حدود الاشتباك المنضبط.

عماد الدين حسين: هجوم حزب الله على عين زيتيم عودة لحروب الظل برنامج المسيرات والصواريخ.. تفاصيل عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة على إيران

وأضاف "حسين" خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي حاولت خرق هذه الاتفاقات وقتلت العاروري في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله واغتالت الكثير من قوة الرضوان في مدن كثيرة لبنان.

 

وتابع الكاتب الصحفي، أن إسرائيل قتلت 340 عنصرا من حزب الله بالإضافة إلى أكثر من 30 قائدا أساسيا في القوة الفاعلة لحزب الله، وبالتالي، فإن إسرائيل كلما تجاوزت الخط الأحمر نفذ حزب الله ضربة نوعية.

 

وأكد، أن حزب الله لديه اعتبارات كثيرة مثل الاعتبار الداخلي والاعتبار الإيراني، مشددًا على أنه يضع إيران أولا، وقال حسن نصر الله الأمين العام في أكثر من مناسبة إنه يدير سياساته وحساباته طبقا للحسابات الإيرانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: يوجد هدفان رئيسيان لزيارة «بلينكن» إلى المنطقة

قال عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويلكي، إن هناك هدفين رئيسيين قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة؛ الأول هو الترويج لخطة الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاصة بوقف إطلاق النار بعد تعثرها في ظل اعتراضات إسرائيلية، وتحفظات حماس التي أبلغتها للمفاوضين والوسطاء.

وقف التصعيد في المنطقة

وأضاف «إبراهيم»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن الهدف الثاني هو مسألة وقف التصعيد في المنطقة الذي وصل إلى مستوى خطير، ويمكن أن يزداد هذا الوتر بعد إحكام اليمين قبضته على الحكومة الإسرائيلية.

وتابع: «بلينكن حاول اليوم أن يوجه بعض الرسائل لكنه قوبل بالموقف المصري الواضح، والولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل بشأن المساعدات نتيجة أن حجم ما يدخل من مساعدات حتى بحسب أرقام الأونروا اليوم أقل من 20% من المفترض أن يدخل القطاع».

مقالات مشابهة

  • مصادر العربية: إسرائيل تغتال القيادي بحزب الله "محمد صبرا" في الغارة على جويا جنوبي لبنان
  • كاتب إسرائيليّ يتحدّث عن شنّ حرب على حزب الله... ماذا قال أيضاً عن إجتياح بيروت؟
  • عماد الدين حسين: كلمات السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية عبرت عن ثوابت مصر
  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: يوجد هدفان رئيسيان لزيارة «بلينكن» إلى المنطقة
  • عماد حسين: جوهر الموقف الأمريكي مازال كما هو منذ بداية حرب غزة (فيديو)
  • عماد الدين حسين يعلق على زيارة بلينكن: الشواهد تؤكد استمرار نتنياهو في عدوانه
  • محمد علي حسن: نتنياهو يتخبط بعد استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبًا إنسانيًا وعمرانيًا
  • يسري عبدالله وحاتم رضوان يناقشان محطة الثقافة لهدى توفيق