وجه محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، مديريات التموين والصحة والطب البيطري وسلامة الغذاء بالتنسيق مع مباحث التموين لشن حملات مكثفة؛ للتأكد من صلاحية السلع المعروضة، لا سيما الأسماك الطازجة والمملحة، التي يزيد الطلب عليها خلال عيد شم النسيم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو السلع غير المطابقة للمواصفات ومعاقبة المخالفين؛ حفاظًا على سلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم /الإثنين/، مع اللجنة المشكلة بقرار المحافظ للرقابة على المنافذ والأسواق وأعلن رفع درجة الاستعداد بجميع مديريات الخدمات لاستقبال أعياد الربيع وعيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

وشدد المحافظ على ضرورة تقديم التوعية اللازمة للمواطنين بكيفية شراء الأسماك الطازجة والمملحة الصالحة.

كما وجه المحافظ مديرية الصحة بالاستعداد والتأكد من توافر الأمصال بالمستشفيات تحسبًا لظهور أي حالة تسمم غذائي أو مجرد الاشتباه فيها بجانب تشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي للتأكد من التزامها بقرار خفض الأسعار، مشددًا على مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز السياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية.

وأكد المحافظ على إعلان الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخابز بخط واضح وظاهر، فضلاً عن المرور على المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الأسعار.

واختتم المحافظ الاجتماع بمتابعة أعمال توريد القمح، موجهًا بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر، مشددًا على المرور الميداني الدوري من اللجنة المركزية بالمحافظة والمشكلة بقرار من المحافظ الدكتور طارق رحمي لمتابعة توريد القمح المحلي موسم 2024 بشون وصوامع المحافظة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المخابز البلدية في حي جنوب مدينة المنيا، للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية، فضلا عن تذليل أي معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين.

محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية

رافق محافظ المنيا في جولته عامر طه رئيس مدينة المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، حيث حرص المحافظ على متابعة جودة الإنتاج ووزن الرغيف، والتأكد من نظافة المعدات والمستلزمات المستخدمة، كما استمع إلى آراء المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن الجودة.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدا عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات في منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع، مع الحفاظ على نفس الجودة العالية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

ووجه المحافظ تعليماته لوكيل وزارة التموين، بقيام الأجهزة الرقابية بالمديرية بمتابعة عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أي مشكلات قد تواجه المواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية على المخابز لمتابعة سير العمل وضمان جودة الإنتاج، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين.

وأكد محافظ المنيا أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقي بلاغات المواطنين بشأن المخالفات في انتظام صرف الخبز على مدار 24 ساعة، عن طريق الخط الساخن 114 وأرقام 086/2342200 و086/2320001، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • مدينة قوص تنفذ حملات للتأكد من إلتزام المخابز بمواصفات إنتاج العيش
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع