استقبل المهندس رفيق الطوخي مدير الديوان البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم،  القوافل المتحركة التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برئاسة المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف على المنافذ والمعارض.

وتوفر قوافل وزارة الزراعة المتحركة، من خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" ، تشكيلة كبيره و متنوعة من السلع الأساسية بأسعار تنافسيه تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى للمترددين على الكاتدرائية.

وأعرب مدير الديوان البابوى عن شكره وتقديره للأستاذ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على الجهود المتميزة التي تبذلها كافة أجهزة الوزارة في إطار دعم ومساندة المواطنين.

ومن المقرر أن تتواجد مبادرة  "خير مزارعنا لأهالينا" في الكاتدرائية لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الاثنين.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد افتتحت أكبر معرض على مستوي الجمهوريه لبيع السلع والمنتجات الغذائيه للمواطنين بأسعار تنافسيه تقل عن مثيلاتها في الأسواق ما بين ٢٠٪ و ٥٠٪ مما جعل المعرض يلاقي  رواجًا وإقبالاً كبيرًا من  المواطنين.

وثَمَّنَ قداسه البابا تواضروس الثاني الجهود التي يبذلها السيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في هذا المجال الهام معربًا عن أمنياته باستمرار هذه المبادرة لدعم ومساندة المواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاتدرائية الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مستشار وزير الزراعة وزير الزراعة الزراعة خير مزارعنا لأهالينا وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي البابا تواضروس الزراعة واستصلاح الأراضی

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تطلق 6 قوافل بيطرية لدعم مربي الماشية في المنيا وبني سويف

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، إطلاق 6 قوافل بيطرية مجانية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، بمحافظتي المنيا وبني سويف، لدعم مربي الماشية.

قوافل بيطرية في المنيا وبني سويف

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن تلك القوافل التي بدأت أعمالها اليوم السبت تستمر حتى نهاية الأسبوع، وتأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتنمية الريف المصري، مشيرا إلى أن هذه القوافل تقدم خدمات الفحص التناسلي بأحدث أجهزة الموجات فوق الصوتية والمناظير، كما يتم تقديم العلاج المناسب لجميع الحالات التي تعاني من مشاكل تناسلية وكذلك خدمات التلقيح الاصطناعي للحيوانات الجاهزة للتلقيح بالمجان، ما يساهم في زيادة أعداد الولادات من الحيوانات المختلفة، وكذلك الأخذ في الاعتبار التحسين المستمر للسلالات والذي يتحقق من جودة السائل المنوي المستخدم في التلقيح وكذلك الصفات المتميزة في انتاج الألبان واللحوم.

تحسين صحة المواشي

وأضاف مدير المعهد أن القوافل تقوم أيضا بإجراء عمليات المقاومة الشاملة للطفيليات الداخلية والخارجية لجميع الحيوانات عن طريق التجريع والرش، ما يساهم في تحسين صحة الحيوانات ووقايتها من الأمراض التي تنتقل عن طريق هذه الطفيليات وكذلك تعظيم الاستفادة من الغذاء الذي يتناوله الحيوان، فضلا عن تقديم خدمات الرعاية الصحية للعجول والحملان حديثة الولادة وذلك عن طريق تقديم التحصينات غير السيادية بالمجان وكذلك تشخيص وعلاج الأمراض التنفسية والمعوية مما يساهم في تقليل معدلات الوفيات في المواليد.

ندوات توعية وإرشاد

وأوضح أنه يتم على هامش القوافل تكثيف الدور الإرشادي والتوعوي لمربي الماشية، لحماية الحيوانات من خطورة الحرارة على حياة الحيوان، وكذلك تأثيرها السلبي على الإنتاج والتناسل، وتشمل هذه الإرشادات ضرورة الاهتمام بالحظائر، من حيث الظل والتهوية، مع ضرورة تقديم الماء البارد للحيوانات على مدار اليوم، والاهتمام بتقديم الأعلاف الخضراء سهلة الهضم في الصباح الباكر، وفي المساء مع تجنب تغذية الحيوانات أثناء فترات الحر الشديد.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» تفتتح معرض الزهور للمواطنين لمدة شهر.. اعرف المواعيد
  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • اليوم الأحد.. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي.. غدًا
  • فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بدءا من الغد
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يتعاون مع «الزراعة» لتطوير استصلاح الأراضي
  • «الزراعة» تطلق 6 قوافل بيطرية لدعم مربي الماشية في المنيا وبني سويف
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • وزير التنمية المحلية: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات مبادرة "سند الخير"