عقب إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، على ارتفاع أسعار السجائر مرتين خلال شهرين فقط، قائلاً: "أحداث البحر الأحمر بواسطة الحوثيين أدت لارتفاع أسعار الشحن، فاضطرت الشركات لرفع الأسعار في شهر مارس، وبعد التعويم، اضطرت الشركات لرفع الأسعار لمواكبة ارتفاع سعر الدولار من 30 لـ50 جنيها". 

ولفت "إمبابي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، إلى أن الشركات عليها أن توفر منتجات التبغ والسجائر، لمنع السوق السوداء للسجائر، وبالتالي يحدث تلاعب في الأسعار.

 

قرار قضائي جديد حول عصابة تهريب السجائر الشرقية للدخان: تحريك أسعار السجائر جاء تطبيقًا لتعديلات ضريبة القيمة المضافة

وناشد دولة رئيس الوزراء ببيع رخصة تصنيع السجائر لمستثمر أجنبي، لأن هذا من شأنه أن يوفر السجائر بأسعار أكثر عدالة، في ظل التنافسية التي ستكون موجودة، خلاف أن بيع الرخصة سيؤدي إلى تحقيق عائد كبير للدولة.

أسعار السجائر الجديدة

ورفعت الشركة الشرقية إيسترن كومباني أسعار السجائر بقيمة تتراوح بين 2.5 و5 جنيهات في الأحد 14 أبريل الجاري، لتسجل أنواع كليوباترا كينج سايز، كليوباترا سوفت كوين، بوسطن/ بلمونت، كليوباترا بوكس (أبيض/ ألوان)، كليوباترا سوبر، مونديال (أحمر/ أزرق/ سيلفر)، مونديال سويتش (منتول/ بلو بیری)، كليوباترا بلاك، ماتوسیان سوبر قيمة 34.50 جنيه، مقابل 30 جنيهًا في السابق.

وأعلنت فيلييب موريس مصر قائمة أسعار منتجاتها للمستهلك، وذلك اعتبارًا من غدًا الثلاثاء، لتتضمن زيادة بقيمة 5 جنيهات.

ميريت بأنواعها: 90 جنيه.

مرلبورو بأنواعها: 84 جنيه

مرلبورو crafted بأنواعها: 74 جنيه.

ال آند ام بأنواعها: 64 جنيه.

الشرقية للدخان: تحريك أسعار السجائر جاء تطبيقًا لتعديلات ضريبة القيمة المضافة

أعلنت الشركة الشرقية إيسترن كومباني،أن  تحريك   اسعار السجائر  جاء ، تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري.

كانت  الشركة الشرقية إيسترن كومباني، قد حددت  سعر صنف (بوكس 10) بقيمة 24.5 جنيه، وأصناف: كليوباترا كينج سايز، وكليوباترا سوفت كوين، وبوسطن/بلمونت، وكليوباترا بوكس (أبيض/ألوان)، وكليوباترا سوبر، ومونديال (أحمر/أزرق/سيلفر)، ومونديال سويتش (منتول/بلو بيري)، وكليوباترا بلاك، وماتوسيان سوبر بسعر 34.5 جنيه، وصنفي فايسروي/بال  مال، وكليو مسخن بسعر 55 جنيهًا.

وأوضحت الشركه أن  هذه  الزيادات  جا،ت  تماشيًا مع قرار مصلحة الضرائب المصرية، بزيادة الشرائح السعرية للسجائر بنسبة 12%، وذلك في ضوء تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر.

وقال  هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية-إيسترن كومباني، إنه تم تحريك أسعار منتجات السجائر؛ لمواجهة الزيادة الكبيرة في أسعار المواد الخام بالعملة الأجنبية، وكذلك تغير سعر الصرف الرسمي للجنيه أمام العملات الأجنبية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسعار السجائر السجائر الحوثيين سعر الدولار اسعار السجائر الجديدة الأسعار الشرقیة إیسترن کومبانی أسعار السجائر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن: توقعات بانخفاض الأسعار لهذه الأسباب

قال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنَّ ارتفاع درجات الحرارة انعكس بالسلب على أسعار الدواجن في مصر، مُفسراً ذلك بزيادة عدد الرؤوس النافقة وقلة عدد الدواجن في المزارع وبالتالي انخفاض المعروض منها.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن في مصر

وتابع «الشافعي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم، والمُذاع على شاشة «ON»، أنَّ أسعار الدواجن ارتفعت نتيجة زيادة جانب الطلب عن العرض بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب الحر الذي يتسبب في إعياء الطيور.

وطمأن الجمهور بأنه خلال الفترة المقبلة ومع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة، خلال 10 أيام، سيعاود جانب العرض الزيادة وبالتالي أسعار الدواجن ستنخفض مرة أخرى، كما أنه مع دخول عيد الأضحى والإقبال على اللحوم الحمراء سينخفض سعر الدجاج.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة القصابين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي - (تفاصيل)
  • شعبة الدواجن: توقعات بانخفاض الأسعار لهذه الأسباب
  • تباين أسعار الأعلاف اليوم عند تاجر الجملة
  • شعبة المستوردين: تراجع حجم أسعار المولدات الكهربائية بعد استقرار الدولار
  • مصادر: خطة لرفع أسعار الأدوية بنسبة 30%
  • شعبة الدواجن تكشف حقيقة ارتفاع الأسعار بسبب انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • بنك الاستثمار العربي يطلق حساب توفير سوبر بلس اليومي بفائدة 20%
  • الزمالك يحسم شراء صفقة سوبر نهائيًا مقابل 10 ملايين جنيه
  • السبب الحقيقي وراء غضب مارسيل كولر من نجم الأهلي
  • بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء اصرار نتنياهو على مواصلة الحرب في غزة وأكبر خلاف معه