كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر تحقق تقدماً ملحوظاً في قطاع صناعة الأدوية والمكملات الغذائية. وأشار إلى أنهم يركزون حالياً على إنتاج لبن الأطفال، حيث يتمتعون بالقدرة على التنافس في هذا المجال وتصدير المنتجات إلى الخارج.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "mbc مصر"، أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر حققت تقدمًا ملحوظًا في صناعة الأدوية والمكملات الغذائية.

وأشار إلى أن التركيز الحالي يتمحور حول إنتاج لبن الأطفال، حيث يمتلكون القدرة على المنافسة في هذا المجال وتصدير المنتجات إلى الخارج.

وبين عوف أن حجم سوق لبن الأطفال في مصر يبلغ 50 مليون علبة، منها 25 مليون علبة يتم توزيعها بأسعار مدعومة للمواطنين عن طريق وزارة الصحة ومراكزها.

وأشار رئيس شعبة الأدوية في الاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن سعر العلبة الواحدة يبلغ 5 جنيهات، وأن تكلفتها للدولة قد ارتفعت إلى 150 جنيهًا بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وأكد أن الدولة ملتزمة بالحفاظ على سعر العلبة بقيمة 5 جنيهات، على الرغم من زيادة التكلفة، بسبب أهمية لبن الأطفال كسلعة أساسية وضرورة توفره في السوق الرسمية خارج وزارة الصحة. وأشار إلى أن أسعار علب اللبن في السوق السوداء تصل إلى أكثر من 250 جنيهًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رئيس شعبة الأدوية الدكتور علي عوف برنامج الحكاية طوفان الأقصى المزيد شعبة الأدویة لبن الأطفال إلى أن

إقرأ أيضاً:

ابتكار في المتاحف

اختتم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار في المتاحف (ICEIM) نسخته الأولى، تاركاً بصمةً مميزة في مجال تطوير قطاع المتاحف في المملكة. وشهد المؤتمر إطلاق مبادراتٍ رائدةٍ تهدف إلى تعزيز التعليم والابتكار في مجال المتاحف، بما في ذلك برنامج دراسات عليا مشترك جديد، وشراكة إستراتيجية أكاديمية، بالإضافة إلى منصة تعليمية مبتكرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. وعلى هامش المؤتمر، أعلنت هيئة المتاحف عن شراكة إستراتيجية مع كلية الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) بجامعة لندن وجامعة عفت في جدة، لإطلاق أول برنامج دراسات عليا مشترك في المملكة لدراسات المتاحف؛ حيث يقدم البرنامج مزيجًا فريدًا من المعرفة النظرية والتدريب العملي. وكشفت هيئة المتاحف النقاب عن مبادرة جديدة، تُعرف باسم أكاديمية التدريب في المتاحف (MTA)، وهي أول منصة تعليم وتطوير مهنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للمتاحف في العالم. وتهدف الأكاديمية إلى تغيير كيفية تفاعل الأفراد مع المتاحف، وجعل التعليم في مجال المتاحف متاحًا للجميع.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف مباراتي أفغانستان ضد قطر ونيبال ضد الإمارات في تصفيات المونديال وكأس آسيا
  • حاولوا تهريب 20 شخصًا عبر مراكب الموت... والمعلومات تلقي القبض عليهم
  • بالأرقام.. كارثة مركبة تنذر بـجيل أمّي في سوريا
  • كناص.. إخضاع الوصفات الطبية وأدوية علاج الأمراض العقلية إلى المراقبة الإلزامية
  • ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تزيد صادراتها إلى روسيا في الربع الأول من العام
  • ابتكار في المتاحف
  • إعادة افتتاح الصيدلية المركزية بالمستشفى العام ببلدية الجميل
  • الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. افتتاح مصنع "ميناجين للصناعات الدوائية" باستثمارات تصل إلى 30 مليون ريال
  • في منطقة لبنانية.. أسلحة على توك توك!
  • لمواجهة أزمة الدواء.. توزع 4 آلاف و853 علبة دواء لأهالى غرب بالإسكندرية