الرياض

أعلنت شركة الدرعية عن مشروع ‎الزلال متعدد الاستخدامات، الذي سيقام في منطقة البجيري المطلة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي في الدرعية.

ومن المقرر أن يوفر مشروع الزلال 14 ألف متر مربع من المساحات التأجيرية للمكاتب والمطاعم والمقاهي والعلامات التجارية، ومن المقرر أن يتم افتتاحه في النصف الأول من عام 2025.

والجدير بالذكر يُعد “مشروع الزلال” أحد المشروعات السياحية والتراثية والثقافية متعددة الاستخدامات التي تعمل شركة الدرعية على تطويرها في مواقع متميزة وبمعايير مستدامة، والتي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: شركة الدرعية وادي حنيفة

إقرأ أيضاً:

بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري

مسقط- الرؤية

وقعت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية وصندوق دعم الأنشطة الرياضية اتفاقية المشروع الاستثماري التجاري "الغبرة الجنوبية بولاية بوشر"، والذي سيتم إنشاؤه في منطقة الغبرة بولاية بوشر، ويمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين ريال عُماني.

ووقع الاتفاقية عن صندوق دعم الأنشطة الرياضية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وعن شركة المها لتسويق النتجات النفطية المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي للشركة.

ويتضمن المشروع مرافق متنوعة تشمل الأنشطة التجارية والترفيهية والخدمية؛ ما يُوفِّر تجارب مثرية للمجتمع والزوار، ليصبح إضافة مهمة لمناطق الجذب في محافظة مسقط وسلطنة عُمان. وصُمِمَ المشروع بطراز معماري يعكس أصالة التراث العُماني، ويتكون من محطة تعبئة الوقود باستخدام الطاقة المتجددة، ومنطقة لشحن السيارات الكهربائية، ومركز متكامل لخدمة المركبات بمواصفات عالمية. كما يحتوي المشروع على مركز للأعمال بمساحات مكتبية ذكية متاحة للجميع في قلب العاصمة مسقط.

ويتميز المشروع بمساحاته البانورامية التي توفر مواقف سيارات، ممشى للرياضة، مساحات خضراء واسعة، منطقة لألعاب الأطفال، محلات لأشهر العلامات التجارية، مطاعم، مقاهي، نادي رياضي، مركز صحي وهايبر ماركت، تلتزم المحلات بمعايير الاستدامة باستخدام مصادر الطاقة الخضراء.

وقال المهندس حمد بن سالم المغدري إن مشروع الغبرة الجنوبية يمثل استمرارًا لمبادرات القطاع الخاص في طرح مشروعات متطورة ومتنوعة، تتماشى مع التقدم الذي تشهده سلطنة عُمان في مختلف المجالات، يحقق المشروع مبدأ الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، ويعزز هدف الشركة في توسيع مجالات تنوع مصادر الدخل.

ويأتي هذا المشروع ضمن توجه شركة المها لمواصلة التوسع والتنوع في أنشطتها للحفاظ على استدامة النمو ومواكبة المتغيرات في بيئة الأعمال. ويقع المشروع في موقع استراتيجي حيوي مقابل المجمع الرياضي ببوشر، ما يجعله مكانًا مثاليًا للنشاط التجاري والسكني. ومن خلال المساحات الخضراء الواسعة واستخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة، يقدم مشروع "الغبرة الجنوبية" نموذجًا للمشروعات المستدامة التي تمثل جزءًا مهمًا من اقتصاد المستقبل في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” تعلن عن شراكة إقليمية مع “أوبر”
  • بدء إنتاج النفط في أول حقل بحري في السنغال
  • بيزنس إنسايدر أفريكا: مشروع حوض إصلاح السفن الجديد في غانا مُهم استراتيجيًا للقارة
  • إسرائيل تعلن أول رد على مجلس الأمن في مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار ب غزة
  • الراقصة دينا تعلن عن أولى تجاربها في التقديم التلفزيوني
  • انطلاق بينالي الفنون الإسلامية في جدة 25 يناير المقبل
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب
  • شركة أرامكس تعلن فتح التوظيف بالمملكة بساعات عمل مرنة
  • بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري
  • بتكلفة تصل إلى 4 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية "الغبرة الجنوبية بولاية بوشر"