(CNN)--  أقر البرلمان البريطاني، الاثنين، أخيرا مشروع قانون مثير للجدل يسمح للحكومة بإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا حتى تنظر الدولة الواقعة في شرق إفريقيا في طلباتهم.

وكانت جهود رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عالقة بين المعارضة في مجلسي البرلمان والتحديات في المحاكم البريطانية، حيث سعى المشرعون والنشطاء إلى إبطال التشريع لأسباب تتعلق بحقوق الإنسان.

وتسبب عجز سوناك عن تنفيذ هذه السياسة في إحراج كبير، حيث أرسلت الحكومة البريطانية ملايين الجنيهات إلى رواندا لتمويل مخطط فشل حتى الآن في تحقيق أي نتائج.

والقانون مصمم لردع الهجرة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة، وخاصة الأشخاص الذين يسافرون على متن قوارب صغيرة غير قانونية خلال رحلات خطيرة من فرنسا، بترتيب من عصابات إجرامية.

من الناحية النظرية، سيشهد التشريع إرسال بعض المهاجرين إلى المملكة المتحدة إلى رواندا حيث سيتم النظر في طلب اللجوء الخاص بهم، وإذا تم قبول طلبهم، فسوف يبقوا في رواندا، وإذا تم رفضه، ينص مشروع القانون على أنه لا يمكن لرواندا ترحيلهم إلى أي مكان آخر غير المملكة المتحدة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما الذي سيحدث في نهاية المطاف في هذا السيناريو.

وبعد عامين من وضع القانون لأول مرة، اعتبر عدم وجود أي عمليات ترحيل حتى الآن فشلاً كبيراً لسوناك، الذي سبق أن أشار إلى إيقاف القوارب الصغيرة كأولوية رئيسية.

وقضت المحكمة العليا في المملكة المتحدة العام الماضي بأن هذه السياسة غير قانونية "لأن هناك أسبابا جوهرية للاعتقاد بأن طالبي اللجوء سيواجهون خطرا حقيقيا من حيث سوء المعاملة بسبب إعادتهم القسرية إلى بلدهم الأصلي إذا تم ترحيلهم إلى رواندا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الحكومة البريطانية القضاء البريطاني مهاجرون المملکة المتحدة إلى رواندا

إقرأ أيضاً:

عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاحتماعي مقطع فيديو يظهر تعرض الفنانة المصرية ليلى علوي لموقف محرج بسبب تصرف الفنان عمرو دياب معها على المسرح بحفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

إقرأ المزيد "إلى القضاء".. محامي عمرو دياب يكشف عن تعرض فنان آخر للشد من "الشاب المصفوع" بحفل الزفاف

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقطع الفيديو، حيث ظهرت ليلى علوي وهي ترقص على المسرح بجانب عمرو دياب الذي قام باحتضانها وتقبيلها.

في حين تجاهل عمرو دياب ليلى علوي عندما مالت عليه لتبادله "قبلة ثانية"، وذهب دون الاكتراث لها.

وأثار هذا المقطع تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، خاصة أن "الهضبة" كان قد أثار غضبا كبيرا، عقب انتشار مشاهد له وهو يصفع معجبا حاول التقاط صورة "سلفي" معه في نفس الزفاف.

وقال أحدهم معلقا: "يمشي ويصفع بيده وتصرفاته"، وأضاف آخر: "يا خي مو هذي أخلاق الفنان عمرو دياب..من لبس النظارات وصبغ الشعر وكل شوي بموال".

يمشي ويصفع بيده وتصرفاته????????

— هيفـاء ???????? (@Hafooooofy) June 8, 2024

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وفد العمليات المشتركة يناقش 5 ملفات في ديالى أبرزها الحدود و الجسر المثير للجدل
  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • الائتلاف الحكومي الإسرائيلي يمرر قانون التجنيد المثير للجدل
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • إسرائيل.. تصويت مرتقب للكنيست على مشروع قانون التجنيد المثير للجدل
  • ظهرا مبتسمان.. صورة قديمة تجمع عمرو دياب بالمعجب المثير للجدل
  • مفاجأة.. صورة قديمة تجمع عمرو دياب بالمعجب المثير للجدل
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • واشنطن تبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء: حتى يقيموا المخاطر قبل تحركهم