تنظم وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (wipo) والجامعة البريطانية بالقاهرة، وذلك تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية»، ويُعقد على مدار يومين، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا المجال من مختلف الدول.

أول مؤتمر في العاصمة الإدارية

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد أول مؤتمر تعقده وزارة العدل بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتناول موضوعات أهمها الجهود الدولية لتنظيم أطر قانونية للذكاء الاصطناعي وأثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الملكية الفكرية، والوضع الحالي للذكاء الاصطناعي في مصر.

وسيشهد المؤتمر حضور عددًا من الوزراء المعنيين بالذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفكرية.

افتتاح شهر عقاري بالعاصمة الإدارية

وافتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، مأمورية شهر التجمع العمراني الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات وزارتي العدل والإسكان وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.=

وأكد وزير العدل، أنّ العاصمة الإدارية  أصبحت واقعًا ملموسًا ومدينة عصرية ومتطورة وكاملة الخدمات بما يتسق مع توجه الدولة في الجمهورية الجديدة، وتوفير المصالح الحكومية التي تواكب هذا التطور لخدمة المواطنين ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة البريطانية بالقاهرة العاصمة الإدارية الجديدة المنظمة العالمية حقوق الملكية الفكرية مؤتمر صحفي مشاركة دولية الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

شكرًا لعنايتكم بعمارة بيوت الله.. وزير الأوقاف يوجه رسالة للرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعنايته ورعايته واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل ، وذلك بمناسبة بلوغ المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها في عهده ما يزيد على اثني عشر ألف مسجد.

تم افتتاح 11995 مسجدًا حتى تاريخه، ومن المقرر افتتاح عشرة مساجد يوم الجمعة القادم الموافق 24 مايو 2024م ، ليصل إجمالي المساجد التي تم تشييدها أو تطويرها  في عهد الرئيس السيسي 12005 مسجد ، بتكلفة تقدر بنحو 18 مليارًا و387  مليون جنيه.

يأتي في مقدمة الإنشاء والتشييد، مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، ومسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، ومسجد المجمع الإسلامي بمدينة الداخلة، ومسجد الشهيد عبد المنعم رياض بالإسكندرية، ومسجد الهدى بمدينة دهب، ومسجد النصر بالعريش، ومسجد الصديق بمدينة نويبع.

في مقدمة التطوير: مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، ومسجد السيدة زينب رضي الله عنها، ومسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، ومسجد سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه، ومسجد الظاهر بيبرس، ومسجد الحاكم بأمر الله، ومسجد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ، ومسجد الإمام الشافعي، ومسجد السيدة رقية، ومسجد فاطمة النبوية.

من جانبها، أكدت وزارة الأوقاف، أنه لا تزال رحلة التشييد والتطوير مستمرة لعمارة بيوت الله عز وجل.

مقالات مشابهة

  • غوغل تعلن عن معالجاتها الجديدة للذكاء الاصطناعي
  • خبير تكنولوجيا معلومات: النسخة الجديدة من GPT4o ستمثل تهددًا لصناعة السينما
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • شكرًا لعنايتكم بعمارة بيوت الله.. وزير الأوقاف يوجه رسالة للرئيس السيسي
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • دول مجلس أوروبا تعتمد اتفاقية بشأن الذكاء الاصطناعي
  • بمشاركة جهات حكومية.. "سدايا" تنظم ورشة لبحث أخلاقيات الذكاء الاصطناعي