في ظل الظروف الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة خلال منخفض الهدير، تقف شرطة عجمان في الصفوف الأمامية للمشاركة في إدارة الحدث وضمان سلامة المواطنين والمقيمين، حيث قامت القيادة العامة لشرطة عجمان بتنفيذ خطة شاملة للتعامل مع التحديات التي أوجدها المنخفض.

وقد سارعت شرطة عجمان منذ بداية تأثيرات المنخفض إلى التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتأمين الطرق وسحب المياه المتراكمة، وتنظيم حركة السير لتجنب الازدحام والحوادث، وقد أظهرت الفرق الميدانية كفاءة عالية في التعامل مع الحالات الطارئة، مما أدى إلى تقليل الأضرار والحفاظ على الأرواح.

وقال النقيب راشد بن حمدان النعيمي رئيس فريق الازمات والكوارث بمركز شرطة النعيمية الشامل في القيادة العامة لشرطة عجمان أن فرق الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ والدوريات الشرطية تواصل مهامها في تأمين الطرق وأماكن تجمعات المياه والأودية وتنظيم حركة السير وسحب المياه المتراكمة، وصولاً إلى الاستعادة الكاملة للحياة الطبيعية في جميع المرافق المدنية.

وأكد النقيب راشد ان القيادة العامة لشرطة عجمان ومن خلال مسؤوليتها المجتمعية، لم تكتفِ بالجهود الأمنية والتنظيمية فحسب، بل قامت أيضًا بتوزيع الوجبات الغذائية على السكان العالقين في المناطق المتأثرة، وقد لقيت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من قبل المجتمع، مما عزز الروابط بين الشرطة والمواطنين.

وختاما أشاد النعيمي بالتعاون الوثيق بين مختلف الجهات والمؤسسات ووعي الجمهور ودوره الإيجابي، مؤكدًا أن العمل الجماعي هو السبيل لتجاوز الأزمات والحفاظ على النظام والأمان.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: أنفقنا أكثر من 2 تريليون جنيه على مشروعات النقل خلال الفترة الماضية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الفترة الماضية شهدت تنفيذ مصر لعدد من الطرق والكباري والسكك الحديدية وموانئ والكهرباء والاتصالات ما ساهم في رفع كفاءة البنية التحتية الأساسية للدولة المصرية، ولذلك كان من المهم جدًا استغلال هذه البنية التحتية.

وأضاف "الوزير" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، عقب التوقيع على عدد من الاتفاقيات، على عقود مشروعات في إدارة وتشغيل الموانئ، اليوم الأربعاء، أن مصر قامت بإنفاق أكثر من 2 تريليون جنيه على مشروعات النقل فقط خلال الفترة الماضية.

وتابع، أن البنية التحتية التي قامت مصر بتنفيذها خلال الفترة الماضية تمت لكي تخدم باقي قطاعات الدولة ومن ضمنها السياحة والتجارة وقطاعات أخرى مثل الزراعة والطرق الجديدة مثل: الضبعة وشرق العوينات وتوشكى.

 

مقالات مشابهة

  • المساحة الجيولوجية تكثف جهودها لمراقبة مياه بئر زمزم
  • كامل الوزير: أنفقنا أكثر من 2 تريليون جنيه على مشروعات النقل خلال الفترة الماضية.. فيديو
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • حماية المستهلك تكثف جهودها الرقابية على الأسواق الواقعية والافتراضية
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 4856 قضية سرقة تيار كهربائى
  • ضبط 4856 قضية سرقة تيار كهربائى فى حملات امنية
  • مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يكرم عدداً من الموظفين المتميزين والمتعاونين