صدى البلد:
2024-06-14@11:21:30 GMT

اعتراض 4 صواريخ من شمال غزة ودوي صفارات الإنذار

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

دوت أصوات صفارات الإنذار في مناطق ومستوطنات سديروت وإيفيم ونير عام بغلاف غزة الشمالي.

حول ذلك، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض 4 صواريخ في سماء مدينة سديروت بغلاف غزة الشمالي دون إصابات.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إطلاق الصواريخ باتجاه "سديروت" ومحيطها جرى من شمال قطاع غزة، حيث سمعت أصوات ثلاثة انفجارات.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام إسرائيلي" أن صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى للاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة في اليوم الـ251 من الحرب الاحتلال يعتدي على مسن ويعتقله صباح اليوم الخميس السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.
 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى
  • إعلام عبري: إصابة شخصين بانفجار سيارة في تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي للاشتباه في تسلل مسيرة من لبنان
  • إعلام عبري: إصابة شخصين بانفجار سيارة في تل أبيب 
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة المالكية شمال إسرائيل قرب حدود لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 71 مستوطنة وبلدة شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف الجليل بوابل غير مسبوق من الصواريخ
  • بالفيديو.. إطلاق أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مناطق مختلفة من شمال إسرائيل
  • إذاعة الاحتلال: صفارات الإنذار تدوى لأول مرة فى طبريا منذ أكتوبر الماضى