#سواليف

تتأثر المملكة اعتباراً من اليوم الثلاثاء بكتلة هوائية حارة وتستمر حتى يوم الخميس بمشيئة الله، ويتوقع ان يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات #الحرارة يبلغ ذروته يوم الخميس القادم مع درجة حرارة متوقعة في العاصمة عمان 35ْ درجة مئوية.

وفي التفاصيل : يطرأ اتفاع على درجات الحرارة نهار غد الثلاثاء، وتكون #الأجواء #حارة نسبياً بوجه عام، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المرتفعة، بينما يزداد تأثر المملكة يوم الأربعاء والخميس بالكتلة الهوائية الحارة مع اقتراب #منخفض_جوي_خماسيني من المملكة، لتصبح الأجواء حارة ومغبرة أحياناً في مختلف المناطق وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبالرجوع إلى السجل المناخي للمملكة نجد أن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة يوم الخميس قد تكون الأعلى في المملكة منذ 214 يوم، حيث أن آخر أعلى درجة حرارة سُجلت في المملكة كانت في مطار عمان المدني بتاريخ 23 – 9 – 2023، أي منذ 214 يوم.

مقالات ذات صلة الثاني خلال ساعات.. قائد كبير بالجيش الإسرائيلي يعلن عزمه الاستقالة 2024/04/23

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة الأجواء حارة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار أطول موجة حارة تضرب البلاد في الربيع.. خرائط الأرصاد تكشف مفاجأة

يومًا بعد يوم تزداد درجات الحرارة، وتصبح المنازل هي المكان الآمن للفرار من حرارة الشمس التي تخطت الـ40 درجة مئوية، بعد إعلان «الأرصاد» عن أن ما تمر به البلاد هي أطول وأشد موجة حارة في الربيع، لذا فإن معرفة موعد انتهاء هذه الموجة، أمر مُلح وضروي؛ وفي هذه السطور نستعرض التوقيت الذي أشارت إليه خرائط الأرصاد أنه موعد انكسار درجات الحرارة.

موعد انكسار أطول موجة حارة تضرب البلاد

الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهئية الأرصاد الجوية، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن الخرائط والتوقعات المبدئية تشير إلى أن يوم الجمعة، هو موعد إنكسار نسبي لحدة الموجة الحارة وليس انكسار كامل، ذلك بسبب تغير في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد، موضحًا أن الموجة الحالية سببها كتل قادمة من مناطق صحراوية، درجات حرارتها مرتفعة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ماذا يحدث يوم الجمعة؟

وأضاف «القياتي» قائلًا إنه بداية من يوم الجمعة تشير الخرائط إلى احتمالية تغير مصادر الكتل الهوائية الحارة، وتأثر البلاد بكتل شمالية درجات حرارتها أقل مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل تؤدي إلى انكسار شدة الموجة بشكل تدريجي، وتعود الحرارة على السواحل الشمالية إلى أقل من 30 درجة مئوية وتتراوح ما بين 34 و36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار أطول موجة حارة تضرب البلاد في الربيع.. خرائط الأرصاد تكشف مفاجأة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع (فيديو)
  • «الأرصاد»: مكة المكرمة الأعلى حرارة بـ44 درجة.. والسودة الأدنى
  • موجة حارة شديدة تجتاح البلاد وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.. نصائح لمواجهة الأجواء الحارة وتوقعات حالة الطقس والبحر
  • «الأرصاد»: مكة المكرمة الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى في القاهرة 39 درجة
  • طقس السبت... أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • حرارة أربعينية غدا السبت في بعض المناطق
  • أسبوع ساخن جدا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة حارة تضرب البلاد
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ43 مئوية.. والسودة الأدنى