#سواليف

لم يقبل #الطفل #الفلسطيني #رامي_أبو_طعيمة أن يرى #صفحات #المصحف الشريف ممزقة وملقاة بين أطلال #مسجد تعرّض للقصف الإسرائيلي في مدينة #خان_يونس جنوبي قطاع غزة.

جمع رامي صفحات المصحف من بين الركام، ووضعها على منصة عالية. وعند سؤاله عن سبب قيامه بذلك قال “أجمع صفحات القرآن الكريم، كتاب ربنا، وسأضعه في كيس حتى لا يقوم #الاحتلال #الصهيوني بتمزيق صفحات المصحف ورميها من الطيارة”.

بعدما تمزقت أوراقه جراء قصف إسرائيلي على أحد المساجد.. طفل فلسطيني يجمع صفحات المصحف خوفًا من تناثرها في خان يونس جنوبي قطاع #غزة#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/P6Sff64hC2

مقالات ذات صلة تهريب بالأكياس.. محاولات محمومة لذبح “قربان الفصح” اليهودي بالأقصى / شاهد 2024/04/23 — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 22, 2024

ولقي مقطع الفيديو، الذي يُظهر قيام رامي بجمع صفحات المصحف الممزقة، تقديرًا واستحسانًا من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم مريم عطوي التي علّقت على سلوك رامي بقولها على منصة إكس “الله ينصركم كما تنصرونه”.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع #غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن أكثر من 34 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء، ونحو 77 ألف مصاب، ودمار هائل في منازل القطاع وبنيته الأساسية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطفل الفلسطيني صفحات المصحف مسجد خان يونس الاحتلال الصهيوني غزة الجزيرة مباشر غزة صفحات المصحف

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة

قال أحمد أبو زيد، موفد قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح البري، إن مستويات الاشتباك في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة أصبحت غير مسبوقة منذ سيطرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وبالتالي أغلقت كذلك شرايين الحياة التي كانت تغذي الجوانب الإنسانية والإغاثية داخل قطاع غزة.

3 آلاف شاحنة تستعد لدخول غزة 

وأضاف «أبو زيد»، خلال رسالة على الهواء، أن السلطات المحلية كانت تقول اليوم إن هناك 3000 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية ودوائية كانت تتهيأ لدخول قطاع غزة من خلال معبر رفح، لكن سلطات الاحتلال تحول دون ذلك من خلال إغلاق معبري رفح من الجانب الفلسطيني وكرم أبو سالم.

وأشار إلى أن الوصول إلى شفا المجاعة أو الكارثة الإنسانية المحققة بات قطاع غزة بأكمله على مقربة منها، ولا يغير شيء من ذلك ما يحدث مما يعرف بالرصيف البحري، الذي دشنته الولايات المتحدة، والذي لا يبدو أكثر من كونه رصيفا استعراضيا، كما يقول الفلسطينيون بطبيعة الحال في قطاع غزة لأنه في واقع الأمر لا يقدم شيئا إلا اليسير والمحدود.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • عاجل| إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف للاحتلال على خزاعة شرق خان يونس
  • يوم آخر من الحرب في غزة ..قتلى وجرحى والمفاوضات متوقفة
  • شهيدان في قصف للاحتلال على منزل برفح
  • «الفارس الشهم 3» توزع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • غريفيث يحذر من مجاعة وشيكة جنوبي قطاع غزة
  • رامي عياش يطرح أغنية «Sway» بالعربي (فيديو)
  • حريق يلتهم مركز تجميل في المدائن جنوبي بغداد (فيديو)
  • فيديو.. حالة فزع على الهواء بعد إلقاء الاحتلال منشورات جديدة بخان يونس