ناقشت لجنة الاسكان بمجلس النواب ، طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن تأخر الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية .

وأكد النائب ثروت سويلم، في تصريحات صحفية اليوم، أنه طالب خلال الاجتماع من اللواء اسامه حمدي ممثلا لوزير الاسكان ود ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة وعدد من قيادات الهيئة بتحديد موعد زمني لتشغيل مشروع الصرف بقرية نزلة العزازي ومناطق غير مخدومة قريتي بحطيط والحلمية وكفر الشيخ علي وادراج قرية الكننة بخطة الهيئة لكونها ملاصقة لقرية مربوطة علي محطة الصرف الصحي وهي قرية شنبارة وذلك  لحين انشاء محطة مستقل والتأكيد علي البدء في مشروع الصرف الصحي بالوحدة المحلية بالصوة وقري الوحدة المحلية بطويحر والوحدة  المحلية بالملاك .

من جانبه أكد اللواء د اسامة حمدي ، ممثل وزارة الإسكان أن قرية نزلة العزازي سيتم التشغيل في شهر مايو أما فيما يتعلق بالجزء المتبقي يجري دراسة الأمر تنسيقا مع المحافظة بشأن الحيز العمراني في مناطق بحطيط والحلمية وكفر الشيخ علي وسيتم اعداد مقايسة تكلفة وتوفير الاعتماد المالي من الشركه القابضة ، وهو ما وافق عليه المهندس  ممدوح  رسلان  رئيس هيئة مياة الشرب والصرف الصحي علي أن يتم الانتهاء من هذه التوصيلات لتلك المناطق حيث يجري دراسة امكانية العمل بقرية الكهنة وفقا للمناسيب والتصميمات وتوصيلها بمحطة شنبارة.

وأكد مسئولي وزارة الإسكان، أنه بالنسبة لقري طويحر والملاك سيتم العمل فيهم وفقا لبرنامج حياة كريمة خلال الشهور القادمة وخلال هذا العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الاسكان ثروت سويلم مشروعات الصرف الصحي الشرقية أبو حماد الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

بـ 1.9 مليون جنيه.. إحباط محاولة ترويج كمية من المخدرات بالإسكندرية وكفر الشيخ

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عددًا من العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الإتجار، قدرت قيمتها المالية بـ 1.9 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريتي أمن الإسكندرية، كفر الشيخ مفادها قيام عدة عناصر إجرامية بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم، حيث تم ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته عدد من الأقراص المخدرة.

(ضبط عدد من العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات من ال

كما تمكنت من ضبط 4 عناصر إجرامية لثلاثة منهم معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة قلين بمحافظة كفر الشيخ، وبحوزتهم 12 كيلو جرام لمخدر الحشيش، بندقية خرطوش، فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1.9 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاء ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجري المواد المخدرة.

اقرأ أيضاًغرامة أم سجن.. ما مصير الفنان عباس أبو الحسن بعد وفاة إحدى ضحاياه؟

بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت

حدث وأنت نائم| العثور على جثة صبي داخل حظيرة مواشي بالشرقية.. وإحباط محاولة تهريب كمية من الكبتاجون

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بأبو النمرس والحوامدية
  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • وزير التنمية المحلية: 1.12 مليار جنيه استثمارات منظومة المخلفات بالجيزة
  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «خطة النواب» توصي بصرف الأجر عن إجازات الجمعة والسبت لهذه الفئة
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاة بلبيس
  • بـ 1.9 مليون جنيه.. إحباط محاولة ترويج كمية من المخدرات بالإسكندرية وكفر الشيخ
  • العثور على جثة صبى داخل حظيرة مواشى بالشرقية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح