تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية، بتهمة إدارة أكاديمية بدون ترخيص، والاستيلاء على أموال المواطنين، بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة، وشهادات موثقة تعادل الشهادات الجامعية على خلاف الحقيقة، تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أنه جرى ضبط المتهم وبحوزته عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة، تفيد اجتيازهم دورات تدريبية في مجالات مختلفة، وشهادات دراسية، وقياس مستوى مهارة وتراخيص مزاولة مهنة بأسماء أشخاص مختلفة ممهورة بخاتم مقلد، وعدد من الكارنيهات بأسماء الدارسين بالدورات التدريبية وأكلاشيهات تحمل اسم الأكاديمية، وطلبات التحاق للدراسة بالأكاديمية، وعدد من دفاتر تحصيل النقدية مجموعة من مطبوعات الدعاية والإعلان خاصة بالأكاديمية، و2 هاتف محمول بفحصهما فنيا، تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأموال العامة ضبط كيان تعليمي الحوادث كيان تعليمي وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

صاحب كيان تعليمى وهمى بالغربية: خدعت الضحايا بشهادات مزورة للعمل بالتمريض

أدلى شخص في الغربية، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد قيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بمحافظة الغربية، واتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم أدار كيانا تعليميا وهميا يقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية لراغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى، وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المستشفيات والعيادات الخاصة.

وأشارت التحقيقات، إلى أنه تم ضبط المتهم  وبحوزته عدد من شهادات إجتياز الدورات التدريبية "مزورة ومعدة للتزوير" بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لبعض الجامعات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" ، وعدد من الكارنيهات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان الوهمى.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة التزوير والنصب على المواطنين.







مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يدير كيان تعليمي وهمي بالقاهرة للنصب على المواطنين
  • القبض على سيدة لإدارتها كيانا تعليميا بدون ترخيص والاحتيال على المواطنين
  • دورات تعليمية وشهادات مزورة.. الشرطة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • هتشتري شهادتك بفلوسك.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي في المنيا
  • قرار جديد ضد متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى للنصب على راغبي الحصول على شهادات مزورة
  • القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط أكاديمية تعليمية وهمية للنصب على المواطنين غرب الإسكندرية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالغربية: خدعت الضحايا بشهادات مزورة للعمل بالتمريض
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين بالغربية
  • ضبط موظفة لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين