نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من في ضبط (مالك مكتب تجارة وتصدير – مقيم بمحافظة سوهاج) لإدارته كيان تعليمى وهمى "أكاديمية بدون ترخيص" بمحافظة سوهاج والنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات "على خلاف الحقيقة" تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

 

وضبط بحوزة المتهم (عدد من الشهادات بأسماء أشخاص منسوب صدورها للعديد من الجهات المختلفة - عدد من الشهادات والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمية مطبوعات دعائية خاصة بالأكاديمية – جهاز "لاب توب" بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر


أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.


وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).


واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة


كما أمرت جهات التحقيق بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج جرائم الأموال العامة الأمن النيابة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا

نجحت أجهزة الأمن في ضبط سيدة بالإسكندرية لقيامها بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (سيدة) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات –أكلاشيه – مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان - مجموعة من طلبات وإستمارات الالتحاق بالكيان – دفترين تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى"). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنيا للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (عدد من الشهادات – مجموعة من استمارات الإلتحاق بالكيان- مجموعة من نماذج إمتحانات فى مواد دراسية مختلفة- مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان- 4 أكلاشيهات – عدد من الكتب "مجهولة المصدر" التى يتم تدريسها بالكيان – دفتر تحصيل نقدية – مجموعة من الأدوات التى تستخدم فى العملية التعليمية بالكيان- عدد (2) جهاز حاسب آلى "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى"). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • مباحث الضرائب: ضبط 551 قضية خلال 24 ساعة
  • رصد 15 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة النقل تضبط 1683 قضية داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • القبض على 6 سائقين من "مساطيل الطرق"
  • القبض على تشكيل عصابي وضبط 28 متهمًا هاربًا
  • الأمن ينفذ 83 ألف حكم قضائي متنوع
  • إحباط محاولة ترويج 17 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • الإيقاع بالمتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدة
  • سقوط متهم بالتنقيب عن الذهب فى أسوان
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا