سرايا - أعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة، أنه تم تسجيل 41183 شهيداً ومفقوداً بعد 200 يوم من حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأشار المكتب، في تقرير صدر، اليوم الثلاثاء، إلى أن 86 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال كليا و294 ألف وحدة دمرها جزئيا ولم تعد صالحة للسكن، إضافة إلى تدمير 181 مقرا حكوميا، و103 مدارس وجامعات بشكل كلي و309 بشكل جزئي و556 مسجدا تدميرا كليا وجزئيا.



وأكد المكتب أن 30 مليار دولار الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة، إضافة إلى مليوني نازح، لافتا إلى أن 17000 طفل يعيشون دون والديهم أو أحدهما.

وقال إن 30 طفلاً استشهدوا نتيجة المجاعة بعد مرور 200 يوم على حرب الإبادة الجماعية في القطاع.
إقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون الأقصى بقيادة المتطرف يهودا غليكإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى 34183 شهيدا و77143 إصابةإقرأ أيضاً : لماذا اعتلت "نيويورك تايمز" منصات التواصل .. وما علاقة أنفاق غزة بما يجري ؟


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الاحتلال نيويورك اليوم غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

ضياء السيد: منتخب مصر في حاجة للفوز بالمباراتين القادمتين.. والنني سيكون إضافة للأهلي

 

أكد ضياء السيد نجم الأهلي السابق، أن فوز منتخب مصر في المباراتين القادمتين على بوركينا فاسو وغينيا بيساو مهم للغاية، وحصد النقاط الـ6 هام للغاية، مطالبًا باللعب بقوة وعدم الاستهتار وتفادي أي سيناريوهات غريبة، مشيرًا إلى أن اختيار عمر كمال عبدالواحد للانضمام للمنتخب قرار مثالي.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كان من المفترض وجود عمر كمال مع المنتخب المصري منذ فترة طويلة، والملف الطبي بالنسبة لـ فتوح كان مقلق من قبل انضمامه للمعسكر، وكان لا بد من وجود ايضا كريم حافظ وكريم فؤاد وبعض اللاعبين، وهو لم يقوم بالنظر إلى خيارات آخرى مثل لاعبين في المنتخب الأوليمبي".

وأضاف: "كان يجب على حسام حسن، أن يتابع عدة لاعبين في الدوري ويتحدث مع مدربي الأندية، ويهتم بكل التفاصيل من أجل اختيار عناصر تصلح للانضمام لمنتخب مصر، وهناك عناصر من الممكن تحضيرها للمستقبل مثل محمد حمدي ومروان داوود في إنبي، وكذلك حسين السيد لاعب المصري، وهو لاعب منتخبات وسبق له الانضمام لمنتخب الشباب وسيؤدي بشكل جيد في لقاء بوركينا فاسو من الناحية الهجومية على استاد القاهرة".

شبانة: الأهلي على موعد مع حدث تاريخي يجلب المليارات سنويًا نائب رئيس المصري البورسعيدي: كنا نعلم مشاركة الفريق في الكونفدرالية.. ونستهدف ضم صفقات جديدة

وأكمل: "لا بد من توسيع الدائرة في الاختيارات خصوصا في المراكز التي تعاني من النقص، ويجب تحضير بعض العناصر بالكلام مع اللاعبين وأنديتهم وبحث امكانية الاستعانة بهم مستقبلا، وأتمنى التوفيق لمنتخب مصر من أجل حصد النقاط القادمة في المباراتين".

وتطرق للحديث عن صفقة الأهلي المحتملة محمد كوناتي، وقال: "لم أشاهد اللاعب البوركيني، ومن الوارد أن يكون هناك متابعة للمهاجم من جانب ادارة الاسكاوتنج بالقلعة الحمراء، ومحمد كوفي مدير منتخب بوركينا فاسو جاء إلى مصر لاعبًا ناشئًا، وكنت  أقود فريق (شباب الأهلي) وجاء للاختبار في النادي، وقولت رأيي وقتها أنه لا يصلح للعب في الوقت الحالي مع الفريق الأول، وانضم لـ بتروجت، ثم لعب في عدة أندية محلية".

وتابع: "سنتابع مستوى محمد كوناتي في اللقاء المقبل، والأهلي بكل تأكيد في حاجة لمهاجم قوي، والتفكير في المرحلة المقبلة سيكون مختلف في ظل اللعب ببطولات كبرى تضم منافسين أقوياء، ولا نريد أن نكون مجرد ضيوف شرف، كما أن الفريق يرغب في الاستمرار بحصد المزيد من البطولات المحلية والقارية".

وأشار إلى أن محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي، من ضمن الأزمات التي يتم إثارتها بشكل مستمر عبر السوشيال ميديا ووسائل الاعلام، وكل مشكلة تأخذ يومين ثم نبدأ في أزمة آخرى مثل مشكلة كهربا والمتحدث الرسمي بنادي الزمالك، وأفشة لاعب جيد ومحترم، ولا بد أن يكون حريصًا من أي تصريحات مثيرة حتى لا يتم تفسيرها بشكل خاطئ.

وأضاف: "النني لاعب جيد ومفيد، ومثال للمحترف المميز، وهو إضافة مهمة لأي نادٍ، وأتمنى استكمال احترافه في الدوري الانجليزي، وسيكون مفيد للنادي الأهلي بكل تأكيد من الناحية الفنية في ظل امتلاكه خبرات كبيرة بعد قضاء 8 مواسم في آرسنال، والنني هو أكثر لاعب دائمًا قريب من زملائه في الملعب ويمتلك حلول ورؤية جيدة داخل المستطيل الأخضر، ويمنح فريقه دائما الاستحواذ، وظهر مع منتخب مصر في وجودنا بشكل جيد.. وسيكون صفقة جيدة للأهلي وينضم دون خوف من اي شئ".

وختم تصريحاته قائلا: "الأهلي في حاجة دائما لوجود لاعبين مميزين لأنه يسعى لمزيد من البطولات، والنادي دائما ينظر للإمام، ويجب على كل الأندية التعلم من الأهلي، والاستمرار في التطور الاقتصادي، ومجالس إدارات النادي عبر التاريخ تستحق الاشادة خصوصا المجلس الحالي بقيادة الخطيب الذي كان يحلم دائما بوجود استاد خاص للنادي".

مقالات مشابهة

  • الأونروا: 45 شهيدًا جراء استهداف قوات الاحتلال لمدرسة النصيرات
  • "أونروا": هناك أكثر من 171 منشأة تابعة لنا دُمرت بشكل كلي أو جزئي
  • الخارجية الإسبانية: سننضم لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية أمام العدل الدولية ضد إسرائيل
  • «الإسكان»: توصيل المرافق لـ28 وحدة سكنية و600 فدان في «قنا الجديدة»
  • الإعلام الحكومي: 27 شهيدًا وعشرات الإصابات في مجزرة مخيم "2" بالنصيرات
  • حول المؤتمر التاسيس ل( تقدم)
  • الاحتلال: فقدنا أكثر من ثلث المحتجزين في غزة .. والعدد قابل لأن يكون أكبر !
  • إسرائيل: أكثر من ثلث المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لقوا حتفهم
  • ضياء السيد: منتخب مصر في حاجة للفوز بالمباراتين القادمتين.. والنني سيكون إضافة للأهلي
  • المقاومة تفجّر حقل ألغام في قوة صهيونية غرب رفح والقوى الفلسطينية تطالب بوقف حرب الإبادة:أكثر من 190 شهيداً وجريحاً في أربع مجازر للعدو على غزة وسلطات الاحتلال تواصل حملات الاعتقال في الضفة