أعلن حسن شحاتة وزير العمل، تسليم عقود عمل لذوي الهمم في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

تأهيل الشباب السيناوي على احتياجات سوق العمل

جاء ذلك خلال الجولة التي يقوم بها اليوم الثلاثاء، وزير العمل في محافظة جنوب سيناء وبرفقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حيث يشهد ، خلال الجولة، الفعاليات التي تنظمها مديرية العمل بالمحافظة.

كما يشهد وزير العمل ومحافظ جنوب سيناء توقيع بروتوكول تعاون بين مديريتي العمل، والتربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من الفنادق السياحية بالمحافظة، في مجال التدريب المهني لتأهيل الشباب السيناوي على احتياجات سوق العمل.

 ختام ملتقى السلامة والصحة المهنية

وأصدرت وزارة العمل بيانا، أكدت فيه، على حضور الوزير والمحافظ  ختام ملتقى تنظمه الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل، في إطار فعاليات مُلتقيات ومُبادرات السلامة والصحة المهنية، بجميع المحافظات، احتفالًا بيوم «السلامة العالمي»، الذي يُوافق يوم 28 أبريل من كل عام.

وأشار البيان إلى أن هذه النوعية من المُبادرات، والحملات، تأتي استكماًلا لدور الوزارة في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المنشآت، وبين أطراف العمل والإنتاج، ويتضمن برامج التوعية موضوع «تأثير التغيرات المناخية على العاملين في بيئة العمل»، والذي تتبناه منظمة العمل الدولية في احتفالاتها بيوم «السلامة العالمي» لعام 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل السلامة والصحة المهنية جنوب سيناء عقود عمل ذوي الهمم والصحة المهنیة وزیر العمل جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تُطلق حملات للتوعية بثقافة السلامة والصحة المهنية

أعلن الدكتور ناصر مندور عن تدشين حملات توعية حملات  صحية عن السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الإسماعيلية بإشراف  كريمة ناصر مدير الوحدة، تستهدف الحملة العاملين بالقطاع الحكومي.

وفي ذاك السياق - نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة أولى فاعليات الحملة التوعوية بتنظيم ندوة حاضرت بها  الدكتورة داليا نور الدين محمد مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة، حضرها 58 من العاملين بالمديريات والمراكز والأحياء بالإسماعيلية، وعُقدت الندوة بمركز النيل للإعلام.

 

وتناولت التوعية عن مقاومة المضادات الحيوية، مع عرض للتصرفات السليمة والإجراءات الصحية في حالات أدوار البرد والانفلونزا، وطرق أخذ المضاد الحيوي والتي تستوجب استشارة الطبيب، مع توضيح أهمية استكمال الجرعة.

ثم قامت الدكتورة إيمان رجب مدرس بكلية التمريض جامعة قناة السويس بتوضيح مفهوم قواعد السلامة والصحة المهنية وأهميتها وإجراءاتها وأهمية وضع اللوائح الإرشادية بها في أماكن العمل المختلفة وفقاً لطبيعة العمل

التعريف بالإسعافات الأولية..

كما تطرقت الندوة للتعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها ومحتويات شنطة الإسعافات الأولية، طرق التقييم المبدئى للمصاب وطريقة الاعتناء بالعلامات الحيوية للمصاب(تنفس - نبض) ،وكيفية عمل التنفس الصناعى ووضع الإفاقة.

وتناولت الندوة : التعريف بالإسعافات الأولية للكدمات والحروق والإنعاش القلبي والرئوي وحالات الاختناق وحالات خلع العظام وحالة التعرض لصدمة كهربائية، وفي حالة استنشاق جسم غريب وحالة ابتلاع جسم غريب، وحالات الغرق، التسمم، التشنجات، الإغماء، الحروق.

شهدت الندوة مناقشة مفتوحة مع الحضور، للرد على الأسئلة والإستفسارات حول الإسعافات الأولية.

وعلى هامش الندوة - شاركت مبادرة 100 مليون صحة بتقديم خدمات مجانية للحضور كقياس السكر والضغط والتوعية بكيفية اجراء الفحص الذاتي للثدي ضمن مجموعة الخدمات الصحية للمبادرة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية في الجمهورية الجديدة
  • جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية فى الجمهورية الجديدة
  • جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية بالجمهورية الجديدة
  • وكيل صحة الدقهلية: السلامة المهنية ترصد 316 حالة تسمم كيماوي خلال الشهر الماضى
  • ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية بمحطة توليد كهرباء بشمال سيناء
  • جامعة القناة تُطلق حملات للتوعية بثقافة السلامة والصحة المهنية
  • محافظ أسيوط: تنظيم ورش عمل حول إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • جامعة قناة السويس تُطلق حملات توعوية صحية عن السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية
  • جامعة قناة السويس تُطلق حملات عن السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية
  • ندوتين للتوعية بأهداف السلامة المهنية ومخاطر الحريق بسوهاج