الوطن:
2024-06-11@22:06:13 GMT

توريد 8 آلاف طن قمح إلى صوامع القليوبية

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

توريد 8 آلاف طن قمح إلى صوامع القليوبية

قال عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة برفع سعر توريد القمح من 1500 إلى 2000 جنيه أدت إلى زيادة الإقبال على عملية توريد محصول القمح للصوامع والشون، وذلك مع انطلاق بدء موسم الحصاد الزراعي للأقماح، مشيرًا إلى أن ما جرى توريده حتى الآن 8564.6 طن.

الدولة تدعم الفلاح

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ولفت إلى أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قوميةأوضح محافظ القليوبية أنه تم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

تذليل العقبات أمام توريد القمح 

وشدد على تذليل كافة المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع، حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على استيراد القمح من الخارج، مشيرا إلى أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من وإلى الصوامع والشون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة القليوبية توريد القمح محصول القمح حصاد القمح

إقرأ أيضاً:

"النقل": أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية ترصد 1250 مخالفة في مكة والمدينة

أجرت الفرقُ الرقابيةُ في الهيئة العامة للنقل، خلال اليوم الثالث من ذي الحجة أكثر من (10) آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من ألف مخالفة محررة وأكثر من 250 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 92%.

وتَنَوَّعَتْ هذهِ المخالفاتُ طبقًا لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل دون بطاقة تشغيل، تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة إضافة لعدم وجود وثيقة نقل للبضائع.

وأَوْضَحَتِ الهيئةُ أنَّ ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

يُذكر أن الهيئة تواصل مَهَامَّهَا في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيَسَّرٍ إلى جانب تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • "النقل": 9 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • أكثر من 9 آلاف عملية فحص لوسائل النقل في موسم الحج بمنطقتي مكة والمدينة
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • "النقل": أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية ترصد 1250 مخالفة في مكة والمدينة
  • زيادة سعة الصوامع إلى 750 ألف طن تعزيزا للأمن الغذائي في الأردن
  • زيادة سعة الصوامع إلى 750 ألف طن تعزيزا للأمن الغذائي
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد 605831 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين