قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن عدد المستفيدين بالأطراف الصناعية، المُسلمة من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان بلغ 94 مواطنًا. 

واستقبل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، الفوج السادس من ذوى الهمم، ممن تم تسليمهم أطراف صناعية سفلية بمعرفة اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

 حضر اللقاء رفقة  المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحازم بجاتو مدير إدارة خدصمة المواطنين بالمحافظة. 

وبيّن عمر عبد الباقى المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن عدد الذين استلموا الأطراف الصناعية هذا الفوج بلغ 14 حالة تعانى من بتر في الأطراف السفلية ، فضلا عن إجراء كشف جديد لعدد 18 حالة أخرى تعانى من بتر في الأطراف السفلية.

 وتابع إنه سيتم إعداد الأطراف الخاصة بهم وتسليمها لهم قريبا ، بالإضافة إلى عمل صيانة لعدد 3 أطراف صناعية ، استلمها المستحقين خلال الفترة الماضية. 

ولفت إلى أنه تم توفير كافة سبل الراحة للمستفيدين منذ تقديمهم للطلبات وحتى عودتهم سالمين إلى المحافظة وذلك بالتنسيق مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات ، حيث تم نقل المواطنين من محافظة قنا إلى القاهرة بواسطة أتوبيس سياحى بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى. 

كيفية الحصول على أطراف صناعية: 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة مستمر في تلقى طلبات الراغبين في الحصول على أطراف صناعية . 

 وذلك في إطار التعاون المستمر مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات ، لتقديم كافة أوجه الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية.

 تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تأهيل أهالينا من ذوى الإحتياجات الخاصة ، وتخفيف المشقة الجسدية والنفسية عن كاهلهم وذويهم ، ودمجهم داخل المجتمع. 

6 أفواج:

. يُذكر أن محافظة قنا أرسلت 6 أفواج منذ شهر سبتمبر 2022 لإستلام أطراف صناعية سفلية ، و بلغ عدد المستفيدين منها 94 مواطن ، بواقع 19 مواطن خلال الفوج الأول في سبتمبر 2022 . 

 و 16 مواطن خلال الفوج الثانى في فبراير 2023 ، و 15 مواطن خلال الفوج الثالث في مايو 2023 ، و15 خلال الفوج الرابع في أغسطس الماضى و 15 خلال الفوج الخامس في يناير ،و14مواطن خلال هذا الفوج

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توفير ذوي الاحتياجات قنا اللجنة الطبية العليا وزارة الصحة اللجنة الطبیة العلیا والاستغاثات أطراف صناعیة بالتنسیق مع مواطن خلال خلال الفوج

إقرأ أيضاً:

«المالية»: حريصون على توفير تمويلات ميسرة للقطاع الخاص في مصر

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص مصر على توفير تمويلات ميسرة من شركاء التنمية الدوليين للقطاع الخاص في مصر، بما يُسهم في إتاحة السيولة النقدية اللازمة لدفع التدفقات الاستثمارية الخاصة في الأنشطة التنموية والاقتصادية المصرية، ويتسق مع جهود تمكين القطاع الخاص من قيادة قاطرة النمو، وخلق مزيد من فرص العمل المنتجة.

توسيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات «P.P.P»

وعقدت وزراة المالية بالتعاون مع مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية التابع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، واتحاد المقاولين المصري، ورشة عمل، على مدار يومين بالقاهرة، بحضور أكثر من 120 من شركات المقاولات، أعضاء اتحاد المقاولين، وممثلي بنوك التنمية الدولية مثل: «البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB، والبنك الإفريقي للتنمية AFDB، والبنك الدولي WB» بعنوان «فرص التمويل وسياسات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»؛ لتأهيل المقاولين المصريين والشركات الخاصة للحصول على تمويلات من البنوك والجهات الدولية، من خلال تعريفهم بنظم تمويل المشروعات وآليات الطرح والتعاقد وغيرها.

قال عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إنّ ممثلي جهات التمويل الدولية العاملة في مصر والدول العربية والإفريقية شرحوا إجراءات الشراء والتعاقد الخاصة ببنوك التنمية الدولية، وإجراءات الطرح وآليات إعداد كراسات الشروط والمواصفات وحقوق مقدم العطاء وكيفية المشاركة الناجحة في المشروعات التي تمولها بنوك التنمية في مصر، وإعداد ملف كامل للتقدم للحصول على تمويل طويل الأجل من بنوك التنمية والتمويل الأخضر أيضًا.

وأضاف أنّهم يستهدفون توسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص المصري فى تقديم الخدمات ومشروعات «P.P.P» بمصر وخارجها، أخذًا في الاعتبار أن الجهات الدولية تمول مشروعات في مصر وليبيا وتشاد وأوغندا والسودان واليمن والسعودية والأردن وسوريا، ويمكن للشركات المصرية التقدم لهذه العطاءات التي تخضع للطرح العالمي والقواعد العامة.

مقالات مشابهة

  • النائبة المصرية ألفت المزلاوي : طلب للسماح باستيراد المغترب سيارة إضافية دون وديعة أخرى
  • حتى يكون لها ظهير صناعي.. تعليم النواب توصي بعدم إنشاء أي جامعات تكنولوجية جديدة
  • السجن عامين ونصف للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم في الدقهلية
  • وزير الري يبحث مع قيادات الوزارة الاستعدادات الخاصة بموسم أقصى الاحتياجات المائية
  • وزير الري يتابع موقف الإجراءات والاستعدادات الخاصة بموسم أقصى الاحتياجات
  • وزير الري يتابع موقف الإجراءات والاستعدادات الخاصة بموسم أقصي الاحتياجات
  • «المالية»: حريصون على توفير تمويلات ميسرة للقطاع الخاص في مصر
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • بمشاركة شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.. أربيل تحتضن مهرجاناً للأعمال اليدوية (صور)