تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة السياحة والأثار والإتحاد الأوربى والمعونة الألمانية والذى تم إبرامه داخل أروقة متحف النوبة منارة التراث الإنسانى والتنويرى والعلمى لتنفيذ مشروع تطوير البر الغربى ضمن سلسلة حلقات الشراكة المصرية الأوربية فى العديد من المجالات المختلفة .

وأثناء فعاليات هذا الحدث الإحتفالى الذى تم تنظيمه بحضور السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوروبى بمصر ، وتوبياس كراوس رئيس بعثات السفارة الفيدرالية الألمانية، وإليكساندر سوليجا المدير الإقليمى للإتحاد الأوربى فى مصر ، فضلاً عن الدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على قطاع السياحة والأثار بأسوان ، أكد اللواء أشرف عطية فى كلمته على إستكمال جهود التعاون المثمر والبناء بين الدولة المصرية والإتحاد الأوربى والمعونة الألمانية بتوقيع بروتوكول التعاون المشترك ضمن الإدارة التشاركية فى مجال الحفائر الأثرية بالتعاون مع عدد من الجامعات الأوربية والمنظمات الدولية .

ولفت  إلى أن محافظة أسوان تدعم كافة هذه الجهود المبذولة من أجل المزيد من الإكتشافات الأثرية التى تساهم فى إثراء البحث العلمى والوعى الأثرى، بالإضافة إلى وضع المزيد من المواقع الأثرية المكتشفة على خريطة السياحة الدولية والإقليمية والمحلية ليكون ذلك تنمية للبشر والحجر .

وأوضح الدكتور عبد المنعم سعيد بأنه تقوم حالياً هيئة " GIZ Egypt " بإعداد مشروع جديد بين الإتحاد الأوروبى وألمانيا لدعم الإدارة التشاركية لموقع قبة الهوى على الضفة الغربية لأسوان .

واشار  إلى أن هذا المشروع يهدف لتنفيذ إدارة تشاركية للموقع مع المجتمعات المحلية بتمويل من الإتحاد الأوربى ضمن جهود دعم الإكتشافات الأثرية .

وأضاف عبد المنعم سعيد بأنه بالتوازى سيتم تنظيم ورشة عمل تدور حول إكتشافات مقابر النبلاء بجبل الهوا غرب أسوان، والتى تمثل تحفة جمالية تاريخية مواجهة لكورنيش النيل ، موضحاً بأنه جارى إستكمال تنفيذ مشروع إنارة للبر الغربى ومقابر النبلاء التى تضم نحو 100 مقبرة لعصور تاريخية مختلفة حيث كانت هذه المقابر لحكام مدينة أسوان .

IMG-20240423-WA0009 IMG-20240423-WA0008 IMG-20240423-WA0007 IMG-20240423-WA0006 IMG-20240423-WA0005 IMG-20240423-WA0004 IMG-20240423-WA0003

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توقيع بروتوكول متحف النوبة IMG 20240423

إقرأ أيضاً:

أحمد بن سعيد يشهد حفل تخريج طلاب جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي

 

 

 

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، حفل تخريج أكثر من 250 طالباً وطالبة بـ16 برنامجاً أكاديمياً لمرحلتي البكالوريوس والماجستير للعام الدراسي 2023-2024 بجامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي التي تقع في واحة دبي للسيليكون.

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد خلال الحفل عن طموح دبي لأن تصبح ضمن أفضل 10 مدن عالمياً في جودة التعليم بحلول عام 2033، وفقاً لـ “أجندة دبي الاجتماعية 33″ التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأكد سموه دور المؤسسات المعرفية والأكاديمية، لاسيما المتخصصة منها في قطاعات الابتكار والتكنولوجيا والتي تشكل محطة الإعداد الأهم للقيادات المستقبلية القادرة على صناعة الفرص الجديدة في الاقتصاد المعرفي والرقمي المتنوع الذي يستفيد من التقنيات الصاعدة وعالم البيانات والاستخدامات اللامحدودة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.. وأشاد بأداء الخريجين وهنأ الطلاب وأولياء أمورهم على إنجازاتهم المتميزة.

من جانبه أكد عبدالرحمن صالح آل صالح، رئيس مجلس إدارة جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي التزام الجامعة بدورها الأكاديمي الريادي في المجتمع المعرفي بدبي والإمارات، و قال : “ نصقل مواهب المستقبل ونمكن الكفاءات الشابة من قيادة فرص اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار”.

وقال الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، إن التكامل بين تطوير المعرفة والابتكار هو الأساس لاستدامة النموالاقتصادي والمجتمعي، مؤكداً أهمية التعليم الأكاديمي العالمي المقدم في دبي.

وأشار الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي إلى أن موقع الجامعة في واحة دبي للسيليكون يوفر بيئة مثالية لتنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم ليكونوا قادة المستقبل في الاقتصاد المعرفي والرقمي، موضحاً

أن الجامعة خرّجت أكثر من 1900 من الكفاءات الأكاديمية منذ عام 2010 فـي تخصصات حيوية لاقتصاد المعرفة والابتكار والتكنولوجيا والبيانات في دبي ودولة الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشهد ورشة عمل حول مشروع تعزيز التكيف مع المناخ
  • «كنوز من الشارقة» يثري التعاون الثقافي مع أوزبكستان
  • “كنوز من الشارقة” يثري التعاون الثقافي مع أوزبكستان ويختتم أعماله
  • أحمد بن سعيد يشهد حفل تخريج طلاب جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي
  • نائب أمير الشرقية يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة وجامعة حفر الباطن
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة و"سيمينز هيلثنيرز"
  • محافظ أسوان: وضع اللمسات الأخيرة للانتهاء من مشروع محور بديل خزان
  • محافظ أسوان يتابع نسب تنفيذ 13 مشروعا في نصر النوبة
  • نقابة الكيماويات: توقيع بروتوكول لتقديم الخدمة العلاجية لـ2000 عامل
  • محمد الزيدي يؤسس مشروعًا يتوافق مع اهتماماته بالمقتنيات الأثرية والأعمال الحرفية التقليدية