بوابة الوفد:
2024-05-23@18:46:05 GMT

مصرع طفلة إثر سقوطها من علو

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

لقيت طفلة في عقدها الأول مصرعها إثر سقوطها من الطابق الرابع عقب اختلال توازنها أثناء اللهو بشرفة شقتها بمنطقة مساكن عثمان بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

تلقي المقدم محمد داود رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط طفلة من علو بمنطقة مساكن عثمان بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة طفلة 4 سنوات وسط بركة من الدماء، وبعمل التحريات تبين سقوط المتوفاة أثناء اللهو من شرفة شقتها بالطابق الرابع ولا شبهة جنائية في الواقعة وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفى سياق اخر  قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، إحالة أوراق أب الي مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في معاقبته بالإعدام شنقا، وحددت جلسة الثالث من شهر مايو المقبل للنطق بالحكم.

كما اجلت المحكمة محاكمة نجله المتهم في القضية لذات الجلسة للنطق بالحكم؛ لإدانتهما بقتل الطفلين " إسلام" وشقيقه" رحيم" والتخلص منهما بمياه ترعة الإسماعيلية.

 

إحالة الأب المتهم بإنهاء حياة إسلام ورحيم بالشرقية إلى المفتي

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارًا يفيد ورود بلاغا بالعثور على جثة الطفلين "رحيم ال ح" 6 سنوات، وشقيقه "إسلام ال ح" 5 سنوات، في حالة تحلل بمياه ترعة الإسماعيلية أمام كفر أبو نجم بمركز أبو حماد وتم نقل الجثتين إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى القرين المركزى والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من التحريات الأولية أن الطفلين متغيبان عن منزل أسرتهما بدائرة مركز بلبيس، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

 

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الجريمة كلا من "محمد ص م " ونجله خالد مقيمان بالشارع المقابل لأسرة الطفلين المجنى عليهما، وتبين أن المتهم الأول استدرج الطفلين وضربهما ووضع الجثتين في جوال بلاستيكي وساعده نجله في نقل الجثتين على موتوسيكل وإلقائهما في مياه ترعة الإسماعيلية أمام قرية الطحاوية وجرفهم التيار لمكان العثور عليهما.

 

وتم ضبط المتهمين، وتحرر عن الواقعة المحضر 5339 إداري مركز بلبيس لسنة 2023، وبالعرض على النيابة العامة قررت احالة المتهمين الي محكمة جنايات الزقازيق محبوسين علي ذمة التحقيقات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

 

وفى سياق اخر قررت محكمة الجنايات، تأجيل محاكمة طبيب نساء وتوليد شهير بالجيزة، لجلسة ٢٠ مايو المقبل، وذلك على خلفية اتهامه بتحويل عيادته إلى "وكر" لإجراء عمليات الإجهاض، وضبطه عقب إجراء عملية إجهاض لإحدى السيدات حملت سفاحًا.

 صدر القرار برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد وهشام جابر بشير، وأمانة السر عصام حسين.

 

قرار جديد من المحكمة ضد طبيب إجهاض السيدات

 أحالت النيابة العامة بالجيزة طبيب نساء وتوليد شهير بالجيزة، إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تحويل عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة.

 

وجاء في أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين في القضية هم "صبحي ع. س. ج. - 74 سنة - طبيب نساء وتوليد، ونورا أ. ح. - 18 سنة - طالبة، وسمر ج. ع. - 37 سنة - عاطلة، ومحمود أ. ح. - 25 سنة - عاطل".

 

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم الأول حال كونه طبيبا حول عيادته إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض غير المشروعة، واجري للمتهمة الثانية بأن استعمل وسائل مؤدية إلى ذلك، فأجرى جراحة لسحب الجنين محل حمل الأخيرة، والتي أدت إلى إجهاضها، وكان ذلك برضائها.

 

وجهت النيابة العامة للمتهمة الثانية، تهمة إسقاط الجنين بمساعدة المتهم الأول الذي استعمل الوسائل التي تسبب عنها إسقاطها.

 

ووجهت إلى المتهمة الثالثة تهمة أنها اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الثانية في ارتكاب الجريمة، وذلك بأن اصطحبت الأخيرة للمتهم الأول وسددت له مبلغًا نقديًّا، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

 

كما وجهت إلى المتهمين من الثانية وحتى الرابع تهمة أنهم أخفوا جثة متوفية دون إخطار جهات الاختصاص وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطابق الرابع مدينة 6 أكتوبر بالجيزة مباحث مديرية أمن الجيزة النیابة العامة فی القضیة

إقرأ أيضاً:

بسبب مبلغ مالي.. مصرع شخص خلال مشاجرة مع آخر في طوخ

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية بحبس المتهم بطعن شاب خلال مشاجرة بينهما بسبب مبلغ مالي، حيث طعنه المتهم طعنة نافذة بالقلب أودت بحياته، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك في بلتان بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

 بسبب مبلغ مالي .. مصرع شخص خلال مشاجرة مع آخرفي طوخ

جرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفى.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم مصطفى دياب، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، بنشوب مشاجرة بين طرفين بقرية بلتان بدائرة المركز ومصرع أحدهما.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين مصرع شاب على يد آخر إثر مشاجرة بينهما بسبب مبلغ مالي، طعنه على إثرها بسلاح أبيض طعنة نافذة بالقلب أودت بحياته. 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم، والتحفظ على أداة الجريمة، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

 لشكه في سلوكها.. سائق يتخلص من شقيقته بعدة طعنات في الخانكة

كما أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بحبس  المتهم  بقتل شقيقته ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث لقيت ربة منزل مصرعها على يد شقيقها بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية،  بعد أن سدد لها عدة طعنات أودت بحياتها، بعد أن أخبره زوجها بسوء سلوكها، فعقد العزم على الخلاص منها أثناء تواجدها معه في منزله فطعنها بسكين أودى بحياتها.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، بمصرع ربة منزل بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع ربة منزل، متزوجة، ولديها أطفال على يد شقيقها والذي علم من زوجها بسوء سلوكها، فقرر الخلاص منها أثناء تواجدها معه في منزله، بطعنها ثلاث طعنات أودت بحياتها.

وتم القبض على المتهم وأمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفاة .


مصرع مندوب مبيعات بحادث تصادم 

كما صرحت جهات التحقيق بالقليوبية ، بدفن جثة شخص لقي مصرعه في حادث تصادم سيارة بدراجة نارية، كما أمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفى. 
وتلقت مديرية امن القليوبية، إخطارا من مدير مباحث المديرية يفيد بورود إشارة من المستشفى بوصول ”عاصم وح” 18 سنة مندوب مبيعات في إحدى الشركات جثة هامدة إثر حادث تصادم.
انتقلت قوة أمنية وبالفحص والتحري تبين أنه في أثناء قيادة المتوفى دراجته النارية على طريق نوى – شبين القناطر اصطدم بسيارة على نفس الطريق بسبب السرعة ما أسفر عن مصرعه، وتم التحفظ على الدراجة النارية والسيارة وقائدها، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق فصرحت بدفن الجثة وسؤال صاحب السيارة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة. 

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| موعد تنفيذ حكم إعدام سفاح الإسماعيلية.. وتغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب
  • تفاصيل أول محاكمة لشاب متحول جنسياً في عدن
  • بسبب مبلغ مالي.. مصرع شخص خلال مشاجرة مع آخر في طوخ
  • قرارات عاجلة فى مصرع طفلة وإصابة زوج شقيقتها صدمتهما سيارة بالهرم
  • حفظ التحقيقات حول وفاة طفلة إثر سقوطها من علو بأوسيم
  • حدث وأنت نائم| وفاة 17 فتاة بـ حادث معدية أبو غالب.. وشاب يقتل زوجته بـ «أنبوبة بوتاجاز»
  • تجديد حبس المتسببين في وفاة الطفلة غزل بالسيدة زينب
  • الإعدام شنقًا لمدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الثانوية العامة في الدقهلية
  • مصرع طفلان أثناء استحمامهما في مياه مزرعة سمكية
  • بعد إحالة أوراقه للمفتي.. النطق بالحكم على المتهم بقتل «طالب الدقهلية» غدا