عين ليبيا:
2024-05-20@05:21:14 GMT

وفد رسمي يلتقي ممثلي الجالية السودانية بالكفرة

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

التقى وفد من وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المكلفة من قبل مجلس النواب اليوم، ممثلي اللجنة المقترحة للجالية السودانية في مدينة الكفرة، لمناقشة أوضاع اللاجئين السودانيين، والوقوف على احتياجاتهم الإنسانية.

وذكرت صحيفة الأنباء الليبية، أن الوفد شدد على ضرورة التنسيق المستمر مع ممثلي الجالية السودانية بمدينة الكفرة، للوقوف على احتياجات الجالية و حل الصعوبات التي تواجهها.

و أكد الوفد حرص الحكومة على توفير كافة أنواع الدعم اللازم للنازحين، الذين فروا من ويلات النزاعات المسلحة.

حضر اللقاء مدير فرع الهلال الأحمر الليبي بالكفرة.

آخر تحديث: 23 أبريل 2024 - 14:23

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجالية السودانية الحكومة المكلفة الكفرة وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

" جهاز السويس الجديدة " تستقبل ممثلي القرى السياحية غرب سوميد.. وتتفقد مشروعاتها

استقبلت أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، عدداً من مسئولي القرى السياحية جنوب سوميد، لعرض طلباتهم ومناقشة آرائهم، وذلك بحضور مسئولي الجهاز، وذلك في إطار ضرورة متابعة أعمال المرافق والخدمات بالمدن الجديدة، ومشاركة العملاء في عرض وإيجاد الحلول.

وأشارت رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، إلى أنه تم مناقشة سبل التنسيق مع مسئولي مصدر التغذية بالمياه " محطة تحلية العين السخنة بالهيئة الاقتصادية الجنوبية لقناة السويس "، واستعراض احتياجات القرى المستقبلية من المياه وتطوير رافع مياه الـ٨٠٠مم المغذي للقرى السياحية .

وأكدت المهندسة أسماء مخلوف، دعم الجهاز للسياحة والاستثمار السياحي، وتحسين الخدمات المقدمة، والتوسع في تنفيذ محطات تحلية المياه، ولاسيما للمناطق الساحلية، لافتة إلى أن أولى خطوات حل المشكلة هي الشفافية في العرض والمشاركة في الحل بل وتقديم حلول بديلة .

وفي السياق ذاته، تفقدت المهندسة أسماء مخلوف، ومسئولو الجهاز، الأعمال الجاري تنفيذها بجميع قطاعات المدينة، حيث شملت الجولة القطاع السكني، والذي يضم تنفيذ ٨٦ عمارة بها ٢٠٦٤ وحدة سكنية بمساحة الوحدة ٩٠ م ٢  بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، كمرحلة عاجلة.

 وتابع مسئولو الإسكان، أعمال التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية، وأعمال تنسيق الموقع، وفيما يتعلق بالبنية التحتية لقطاع المياه والصرف، ولاسيما محطة معالجة الصرف الصحي العاجلة محطة Compact بطاقة ١٠٠٠م٣ وشبكة الإنارة بقطاع الكهرباء، وكذا قطاع الطرق والأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة الخدمية الأولى بالمرحلة الأولى، والتي تضم السوق التجارية، ومدرسة التعليم الأساسي والحضانة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين بالكفرة
  • بحث فرص التعاون والاستثمار مع مصر
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • مكافحة الأمراض: استمرار حملة التطعيمات في الكفرة
  • ليبيا ومصر يبحثان فرص التعاون والاستثمار المشترك
  • استمرار الحملة الاستثنائية لتطعيم الأطفال في «الكفرة وربيانة»
  • " جهاز السويس الجديدة " تستقبل ممثلي القرى السياحية غرب سوميد.. وتتفقد مشروعاتها
  • رئيس "جهاز السويس الجديدة" تستقبل ممثلي القرى السياحية غرب سوميد
  • رئيس جمهورية غامبيا يلتقي الوفد الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة