ناقشت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة ايلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، بشأن عدم ادراج فاقدي العين الواحدة ضمن الفئات المستحقة لبطاقات الخدمات المتكاملة.

 

وأوضحت "حارص" أن فاقدي العين الواحدة يعانون من إعاقة تعرقل قيامهم ببعض الأعمال، فهم فئة أخرى  من ذوي الهمم تستحق ادراجهها ضمن مستفيدي كارت الخدمات المتكاملة، للاستفادة مما به من تسهيلات ومزايا لهذه الفئة.

 

وأضافت عضو مجلس النواب ، أن الاجتماع تم بمشاركة ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والصحة، واللذين أكدوا موافقتهم على الطلب، موضحين أن الوزارة ارسلت مشروع قانون لرئاسة مجلس الوزراء  لضم فئة فاقدي العين الواحدة ضمن مستحقي كارت الخدمات المتكاملة،كما طالبوا بتعديل اللائحة التنفيذية للقانون.


كما ناقشت اللجنة، طلب النائب محسن أبوسمنة بشأن عدم إدراج فاقدي العين الواحدة ضمن المستحقين لبطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

رئيس الشعبة يزف بشرى سارة.. انخفاض أسعار الأجهزة المنزلية

الأجهزة المنزلية.. تشهد الأجهزة المنزلية ارتفاعا كبيرا في الأسعار، بالرغم من الافراجات الجمركية والتي بدورها من المفترض أن تؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ، لكن جشع بعض التجار أدى إلى حالة عدم استقرار في الأسعار بالأسواق المصرية.

من جانبه كشف حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات، تفاصيل انخفاض أسعار الأجهزة المنزلية خلال الفترة القادمة. 

الأجهزة المنزلية

وقال مبروك إن الفترة الحالية تشهد توفر ملحوظ للأجهزة المنزلية في الأسواق نتيجة الإفراج عن البضائع التي تكدست الأشهر الماضية في الجمارك، بجانب بدء استلام بضائع ضمن أول دورة استيرادية بعد تحرير سعر الصرف مارس الماضي.

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات، في تصريحات تلفزيونية، أن دورة الاستيراد تستغرق 3 أشهر، لم نكمل حتى الآن المدة الطبيعية لاكتمال الدورة الاستيرادية الأولى بعد تحرير سعر الصرف.

وتابع "بعد اكتمال الدورة خلال أيام ستبدأ البضائع في التدفق على البلاد وستحدث انتعاشة في الأسواق، وأعتقد ستنخفض الأسعار مرة أخرى لأن التكلفة ستنخفض على المصانع".

وأضاف مبروك: "المشكلة التي تواجهنا الآن هي ارتفاع سعر الدولار الجمركي، كنا نتوقع ثبات سعره عند مستوى 30 جنيهًا بعد تحرير سعر الصرف، لكن بعد تحريك سعره نرى أنه سيمتص جزءا من أثر تراجع سعر الدولار على أسعار الأجهزة المنزلية".

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة تنتظر المصريين.. ماذا قال متحدث البترول عن خطة تخفيف الأحمال؟
  • شروط استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024.. اعرف الخطوات
  • خطوة بخطوة.. طرق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • لابورتا يزف بشرى سارة إلى جماهير برشلونة
  • بشرى سارة لجماهير الزمالك حول أزمة مستحقات خالد بو طيب وباتشيكو
  • بشرى سارة لأهالي الإسكندرية.. تقليص مدة تنفيذ مترو أبو قير - محطة مصر
  • رئيس موكب السلام ومبادرة سفراء الراية البيضاء لفتح الطريق يزف بشرى سارة من مارب
  • رئيس الشعبة يزف بشرى سارة.. انخفاض أسعار الأجهزة المنزلية
  • عيدروس الزبيدي يزف بشرى سارة لأبناء ”محافظة صعدة” بعد لقائه بالشيخ الوادعي
  • شروط الحصول على كارت الخدمات المتكاملة والأوراق المطلوبة