أكد جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد الزعيمان خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة، عقدت في قصر بسمان الزاهر، اليوم الثلاثاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، على أهمية توسيع فرص التعاون الثنائي في المجالات كافة، لا سيما على المستويين الاقتصادي والاستثماري.



وعبر جلالته عن ترحيبه بزيارة سمو الشيخ مشعل الأولى للأردن بعد توليه منصبه أميرا لدولة الكويت الشقيقة.

من جانبه، هنأ سمو الشيخ مشعل، جلالة الملك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه سلطاته الدستورية، مشيدا بالإنجازات التي تحققت في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

وتناولت المباحثات المستجدات الراهنة، إذ حذر جلالة الملك من خطورة التصعيد الأخير، والذي قد يدفع بالمنطقة إلى حالة من انعدام الأمن والاستقرار.

وجدد جلالته التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وتوحيد الجهود العربية للتصدي للوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

وأكد جلالة الملك ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن حصول الأشقاء الفلسطينيين، على كامل حقوقهم المشروعة وقيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن جلالته المواقف الحكيمة للكويت، تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين، وسعيها الدائم لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ومنح جلالة الملك، سمو الشيخ مشعل الصباح، قلادة الحسين بن علي، تعميقا وتجسيدا للعلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، وبمناسبة زيارة الدولة لسموه للأردن.

وتعد القلادة أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.

وحضر المباحثات سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي، رئيس بعثة الشرف المرافقة لسموه، ورئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني لدى الكويت سنان المجالي.

كما حضرها من الجانب الكويتي وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف، ووزير الخارجية عبدالله اليحيا، والوفد المرافق لسموه.

وأقام جلالة الملك مأدبة عشاء رسمية تكريما لسمو أمير دولة الكويت والوفد المرافق، حضرها كبار المسؤولين.

أخبار ذات صلة الملك وولي العهد يستقبلان أمير دولة الكويت - فيديو الملك وولي العهد يستقبلان أمير .... الملك وولي العهد يستقبلان .... الملك وولي العهد يستقبلان أمير دولة ....

منذ ساعة

حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين حادث سير على مدخل نفق خلدا.. .... حادث سير على مدخل نفق خلدا.. .... حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير ....

منذ ساعتين

الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر .... الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم .... الجمارك توضح حقيقة استيفاء .... الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة ....

منذ ساعتين

القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية للأهل في غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات .... القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات .... القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية ....

منذ ساعتين

عطلة رسمية للمسيحيين في الأردن بمناسبة أحد الشعانين وعيد .... عطلة رسمية للمسيحيين في الأردن .... عطلة رسمية للمسيحيين في .... عطلة رسمية للمسيحيين في الأردن بمناسبة ....

منذ 3 ساعات

الأمن: مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلم نفسه الأمن: مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي .... الأمن: مطلوب ثالث من ضمن .... الأمن: مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك وأمير دولة الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين ....

الأردن | منذ 49 ثانية

العوضات يجري عملية جراحية ناجحة

رياضة | منذ 4 دقائق

تحديد موعد نهائي كأس الرابطة الانجليزية

رياضة | منذ 7 دقائق

"العالم الأكثر خطورة".. سوناك: المملكة المتحدة تعتزم زيادة إنفاقها العسكري

اقتصاد | منذ 27 دقيقة

سبعة أشهر من المشاغلة بين حزب الله وكيان الاحتلال - تقرير

عربي دولي | منذ 54 دقيقة

جيش الاحتلال يستعد لاستكمال إجراءاته لاجتياح رفح

فلسطين | منذ 58 دقيقة للمزيد

عطلة طويلة بانتظار الأردنيين.. تفاصيل

الأردن

تنويه مهم من إدارة السير للسائقين

الأردن

وزير المياه يفجر مفاجأة من العيار الثقيل - فيديو

اقتصاد

مرض جنسي قاتل.. تقرير يكشف ارتفاع حالات الإصابة بالزهري في الأردن

الأردن

موعد بدء العطلة الصيفية في مدارس الأردن

الأردن

انخفاض بأسعار الذهب في الأردن بعد ارتفاعات متتالية

اقتصاد الطقس

منخفض خماسيني واشتداد الحرارة بالأردن في هذا الموعد

هكذا ستكون الأجواء ليلا في الأردن الأيام القادمة - تفاصيل

الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة وهذه تطورات الطقس الأيام القادمة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات أمیر دولة الکویت سمو الشیخ مشعل جلالة الملک فی الأردن

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت والأمير محمد بن سلمان يعقدان جلسة مباحثات لتعزيز العلاقات بين البلدين

عقد ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، جلسة مباحثات تناولت العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة وذلك بقصر السلام في محافظة جدة.

القبض على باكستاني يروج الشابو في جدة بالسعودية إنقاذ مواطنين من انهيار مبنى في جدة

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء  أنه تم خلال المباحثات استعراض والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتعاون والتنسيق المشترك على مختلف الأصعدة.

وكان ولي عهد الكويت وصل السعودية اليوم في زيارة رسمية يرافقه وفد رفيع المستوى.

الكويت والعراق يبحثان التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية

بحث سفير دولة الكويت لدى العراق طارق الفرج مع وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري سبل التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية وتأمين الحدود بين البلدين، والترتيب لزيارة الشمري إلى الكويت الشهر المقبل.

وقال السفير الكويتي - في تصريح، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء "إن المباحثات تطرقت إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول إلى تعاون أكبر في مجال تأمين الحدود المشتركة" ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية" والجريمة المنظمة" وتبادل المعلومات بين البلدين والتدريب".

 

الإمارات تثمن دعوة مصر والأردن والأمم المتحدة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

ثمن وزيرالخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لعقد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة .. مؤكدا أهمية بناء حراك دولي فاعل ومؤثر ومستدام لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وترأس الشيخ عبدالله بن زايد وفد الإمارات المشارك في المؤتمر ، الذي انطلقت أعماله اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت في الأردن بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة وبحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات ورؤساء المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية..حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد وزيرالخارجية الإماراتي على أهمية توقيت انعقاد المؤتمر في ظل التوتر وعدم الاستقرار بالمنطقة الأمر الذي أسهم في خلق أزمة إنسانية يعاني منها اليوم أكثر من 2.3 مليون فلسطيني، وهو ما يتطلب بلورة استجابة إنسانية دولية فاعلة ومستدامة لهذه الكارثة الإنسانية.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على التزام بلاده الراسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق وتقديم الدعم الإنساني اللازم له وبكل السبل الممكنة برا وبحرا وجوا للتخفيف من معاناته وحرصها على العمل مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي بهدف توفير الإغاثة الإنسانية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق بوتيرة متسارعة وعلى نحو آمن ومستدام، منوها بأن العمل الدولي الجماعي هو السبيل لمعالجة هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الكويت والأمير محمد بن سلمان يعقدان جلسة مباحثات لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من ملتقى حي الحسين بالمفرق
  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • استعرضا أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.. سمو ولي العهد يلتقي سمو ولي عهد الكويت
  • السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين
  • ولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يتوجه غداً إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • لقاء عماني يمني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بينهما
  • المومني: الأردن مر بتحديات كبيرة خلال 25 عاما وتغلب عليها بحكمة جلالة الملك