أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد ضحايا الحرب على القطاع ارتفع إلى 34200 قتيل وأكثر من 77100 مصاب، موضحة أن 32 مستشفى و53 مركز رعاية أصبحت خارج الخدمة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان: "بعد 200 يوم من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بلغ عدد الضحايا نحو 34.200 شهيد وأكثر من 77.100 جريح".

وأضافت أن "32 مستشفى، و53 مركز رعاية صحية أولية أصبحت خارج الخدمة، وتضررت 126 سيارة إسعاف وتوقفت عن العمل".

كما أكدت أن "أسرّة المستشفيات انخفضت بنسبة وصلت لأكثر من 80%، وكذلك أسرّة غسيل الكلى انخفضت بنحو 75%، ؜فيما استشهد 490 من الطواقم العاملة في القطاع الصحي، واعتقلت قوات الاحتلال 310 من الطواقم".

AP

هذا وحذرت الأمم المتحدة من أن قطاع غزة، تحول إلى "مكان الموت الأخطر للطفل في العالم، حيث يقتل أو يجرح طفل كل عشر دقائق، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر".

ومع دخول الحرب في غزة يومها الـ200، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه للقطاع، فيما دعا مكتب حقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق دولي في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع "الشفاء" ومجمع "ناصر"، واصفا تدمير أكبر مجمعين طبيين في قطاع غزة بالـ"مرعب".

إقرأ المزيد بعد 200 يوم.. غزة تحصي عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدفاع المدني القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية وفيات

إقرأ أيضاً:

فيما الإعلام ينتظر منذ شهرين.. الداخلية تعلن بدء صرف مرتبات شهر مايو 2024

أعلنت وزارة الداخلية بدء صرف مرتبات منتسبيها لشهر مايو 2024م، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء عبر بنك الإنماء للتمويل الأصغر الإسلامي وكافة فروعه في المحافظات المحررة.

ونقلت البوابة الإلكترونية للوزارة عن العميد الركن أسامة باحميش مدير عام الشؤون المالية بوزارة الداخلية "أنه سيتم البدء بصرف مرتبات ديوان الوزارة والواصلين، اعتبارا من يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024م"، لافتا إلى أن عملية صرف مرتبات بقية الوحدات الأمنية ستكون تباعا وفق برنامج الصرف المحدد عبر بنك الإنماء للتمويل الأصغر.

إعلان وزارة الداخلية جاء بعد يوم من إعلان وزارة المالية عن مباشرتها تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، بسرعة إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو 2024م لموظفي مؤسسات الدولة في القطاعين المدني والعسكري والمتقاعدين والجرحى وأسر الشهداء، وإرسالها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن ليتسنى صرفها قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكرت مصادر حكومية، لـ(نيوزيمن) أن المالية استكملت، الإثنين، التعزيزات المالية لمختلف المؤسسات والقطاعات باستثناء قطاع الإعلام الذي ينتظر منتسبوه صرف مرتبات شهري أبريل ومايو.

وقالت المصادر، إن المالية وعدت باستكمال تعزيزات قطاع الإعلام خلال اليومين القادمين وإرسالها إلى البنك المركزي لصرفها، مستغربة استثناء قطاع الإعلام وتأخير مرتباتها بهذا الشكل.

مقالات مشابهة

  • فيما الإعلام ينتظر منذ شهرين.. الداخلية تعلن بدء صرف مرتبات شهر مايو 2024
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 248 إلى 37124 شهيداً و84712 جريحاً
  • الصحة في غزة: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية على مخيم النصيرات إلى 274 شهيدا و698 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا مجزرة مخيم النصيرات
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات أمس إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً