صحيفة اليوم:
2024-05-20@03:23:51 GMT

خلال 3 أشهر.. 23 مليون زيارة لـ"ناجز" من 90 دولة

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

خلال 3 أشهر.. 23 مليون زيارة لـ'ناجز' من 90 دولة

كشفت وزارة العدل، عن ارتفاع عدد زوار منصة وتطبيق ناجز najiz.sa خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، إلى 23 مليون زيارة لمستفيدين من أكثر من 90 دولة.
وتضم منصة ناجز 4 بوابات "للأفراد، والأعمال، والمحامين، وبوابة الجهات الحكومية"، وتعد نقلة نوعية تعزز جودة الخدمات وتطور الحكومة الرقمية، بما يُيسر على المستفيدين.


أخبار متعلقة فيديو| خبيرة: علم السموم بوابة المملكة لمعرفة السميات وإيجاد حلول لهاالجاسر: النظام الموحد للنقل البري بين دول الخليج يدعم القطاع اللوجستي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "العدل": 23 مليون زيارة لـ"ناجز" - واسالمرافق العدليةويجري الدخول على كل بوابة بحسب المستفيد؛ حيث تتجاوز الخدمات المتاحة عبر منصة ناجز 160 خدمة تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.
وتهدف المنصة إلى إتاحة خدماتها بسهولة ويسر، وتحقيق العدالة وسرعة الإنجاز، وتعزز تطبيق مبدأ الشفافية، وتسهيل الوصول السريع إلى المعلومة، كما توفر الوقت والجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض ناجز العدل

إقرأ أيضاً:

5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية

انطلقت مبادرة ”إنتاج عسل المانجروف“ بموسمها الرابع، وذلك بعد السماح للنحالين بوضع خلاياهم في 5 مواقع على الساحل الشرقي: سيهات، تاروت، صفوى، دانة الرامس، ورأس تنورة.
وتشرف على المبادرة، التي تقام بنسختها الرابعة، وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، ويتوقع أن يشارك فيها أكثر من 30 نحالًا ونحالة هذا الموسم.
أخبار متعلقة جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلابنائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية "ترميم" في إعادة تأهيل منازل الأسر الأشد حاجة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف
,يُعدّ عسل المانجروف من الأصناف الجديدة التي حظيت باهتمام فرع وزارة الزراعة في المنطقة الشرقيةK وتقوم المبادرة على وضع خلايا النحل بجانب غابات المانجروف، التي يبدأ تزهيرها في هذه الفترة.
وتحرص الوزارة على إقامة فعاليات ومهرجانات متعددة في المنطقة لدعم المبادرة وتطوير هذه الصناعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف تطوير تربية النحلويشارك العديد من النحالين في المبادرة من مواقع مختلفة في المملكة، وقد سبق لبعضهم المشاركة في مسابقات دولية وحصلوا على جوائز عالمية في عسل المانجروف.
تُولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل، وذلك من خلال إنشاء إدارة مختصة تُعنى بالنحل وإنتاج العسل، إطلاق مبادرات لنشر الطرق الحديثة في تربية النحل. رفع مستوى الكفاءة الإنتاجية وتحسين جودة العسل. تحقيق عوائد اقتصادية مجزية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف
ووضعت الوزارة خطة شاملة لتطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل، تهدف إلى تحسين وحماية السلالة المحلية لنحل العسل والمحافظة عليها، وتنظيم وتطوير النظم والأساليب النحلية، وتطوير وتحسين الكفاءة الإنتاجية من الملكات والطرود والمنتجات النحلية الأخرى، وتنمية وحماية المراعي النحلية وتنظيم استغلالها، وإيجاد فرص استثمارية عبر الشراكة مع المؤسسات والهيئات والجهات المختصة وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف
وحقق موسم 2023 نجاحًا كبيرًا، حيث تمكن النحالون من إنتاج أكثر من 8 أطنان من العسل، من أكثر من 5 آلاف خلية نحل. وتنوع إنتاج العسل بين عسل المانجروف، وعسل السدر، وعسل زهور الربيع، وغيرها.
وشهد عام 2023 أيضًا ارتفاع عدد النحالين العضويين في المنطقة الشرقية إلى أكثر من 8 نحالين حاصلين على شهادة إنتاج العسل العضوي.

مقالات مشابهة

  • مطارات جدة لـ"اليوم": 3 صالات جاهزة لاستقبال 1.2 مليون حاج
  • مطار إسطنبول.. الحجاج الأتراك يرحبون بفريق مبادرة "طريق مكة"
  • 5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية
  •  أبشر.. خطوات نقل لوحات المركبات إلكترونيًا
  • الهند.. تحقيق في حريق محرك طائرة خلال رحلتها
  • أستاذ قانون: عدم تقدم العرب بدعوى ضد إسرائيل في «العدل الدولية» تكتيك
  • 50 ألف ريال عقوبة نقل مخالفي أنظمة الحج
  • المملكة تقدم 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن خلال الربع الأول من 2024
  • ولي العهد في الشرقية.. زيارة تبرز التلاحم بين القيادة والشعب
  • حظر صناعة واستيراد معدات المركبات غير المطابقة للمواصفات