(CNN)-- دعا أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، إلى مواصلة الهجمات على إسرائيل في أول رسالة فيديو له منذ أكثر من ستة أسابيع، بمناسبة مرور 200 يوم على الحرب بين إسرائيل وحماس.

وفي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته حوالي عشرين دقيقة، قال أبو عبيدة: "سنواصل مهاجمة العدو بمختلف التقنيات طالما استمر العدوان على أرضنا".

وأضاف أن مقاتلي حماس "سيواصلون الخروج لمحاربة العدو".

وانتقد المتحدث باسم كتائب القسام دور إسرائيل في مفاوضات إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، قائلا إن إسرائيل "تحاول التنصل من كل وعودها"، وتريد "كسب المزيد من الوقت"، حسبما ذكر أبو عبيدة في البيان المتلفز. واتهمت إسرائيل والولايات المتحدة حماس بعرقلة المفاوضات من خلال تقديم مطالب غير معقولة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في بيان، الأحد الماضي، إن إسرائيل ستزيد قريبا الضغط "العسكري والسياسي" على حماس لتحرير الرهائن. وقال أبو عبيدة في خطابه، الثلاثاء، إن "ما يسمى بالضغط العسكري يؤدي فقط إلى تعزيز موقفنا".

وأشاد أبو عبيدة بالضربات الإيرانية غير المسبوقة على إسرائيل مطلع الشهر الجاري، وقال إن "رد إيران بحجمه وطبيعته أرسى قواعد جديدة وأربك حسابات العدو"، حسب وصفه.

وشنت إيران هجوما واسع النطاق بطائرات بدون طيار وصواريخ على إسرائيل ردا على غارة إسرائيلية مشتبه بها على مجمع دبلوماسي إيراني في سوريا. وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض 99% من أكثر من 300 قذيفة تم إطلاقها من إيران.

كما أشاد أبو عبيدة بالوكلاء الإقليميين المدعومين من إيران في لبنان واليمن والعراق. ويُعتقد أن طهران تدعم وكلاءها، ولكن لا تسيطر عليهم بشكل كامل، بما في ذلك حزب الله القوي في لبنان، والمتمردين الحوثيين في اليمن.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحوثيون حركة حماس حزب الله غزة كتائب عزالدين القسام على إسرائیل أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

باقري كني: اعتماد قرار ضد إيران في وكالة الطاقة الذرية لن يؤثر على مواصلة الأنشطة السلمية

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني أن اعتماد قرار ضد إيران في جلسة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لن يكون له أي تأثير على إرادتها في مواصلة الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن باقري كني قوله في كلمة خلال اجتماع وزراء خارجية دول بريكس المنعقد في روسيا: “نحن بحاجة الآن إلى تحول نموذج التعاون الجديد وتحالف الاقتصادات المتسارعة الناجح من خلال مجموعة بريكس إلى رمز لبقية الدول، بعد أن أظهرت المجموعة أن لديها خططاً ومبادرات وبرامج متعددة الأوجه لإصلاح الحوكمة العالمية، ولعب دور أكبر على الساحة الدولية”.

وأشار باقري كني إلى أنه يجب إصلاح وتفكيك المنظومات العالمية غير العادلة، وقال “نعتقد أنه يجب على بريكس تسريع إجراءاتها لإجراء عمليات التبادل بالعملات الوطنية، واستخدام العملات الرقمية، وإطلاق منصات مصرفية مشتركة وبرامج مراسلة، وإنشاء مؤسسات وهياكل مالية ومصرفية جديدة”، موضحاً أن “تحييد العقوبات غير القانونية والأحادية الجائرة ضد الدول الأعضاء من أجل إرساء الأمن الدولي المستدام يتطلب تعاون أعضاء بريكس في مختلف المجالات، وخاصة في مجال التمويل والتجارة والاستثمار والنقل والطاقة والتكنولوجيا والابتكار”.

وأشار إلى أنه يمكن لدول بريكس مكافحة العوامل السلبية من خلال تصميم هياكل وآليات المواجهة الجماعية، ولذلك من المهم التوافق في تصميم التدابير المضادة الجماعية ضد العقوبات في إطار هذه المنظمة.

وشدد باقري على أن إيران جادة وواضحة في طريق تعزيز الاستقرار الإقليمي وتطوير وتوطيد العلاقات البناءة على أساس المصالح المتبادلة لدول الجوار والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • حماس: نعم لقرار مجلس الأمن وقف الحرب .. والعالم يترقب رد القيادة الميدانية في غزة
  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • باقري كني: اعتماد قرار ضد إيران في وكالة الطاقة الذرية لن يؤثر على مواصلة الأنشطة السلمية
  • بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • بعد تحرير رهائن.. هل أفسد غانتس نشوة نتانياهو العابرة؟
  • بعد أسابيع من تعليقها.. الاحتلال يتحدث عن تقدم في المفاوضات حول شحنة الأسلحة المتوقفة
  • الصفدي: خطاب الملك حمل مضامين القوة والثقة التي تبعث العزم على مواصلة مسيرة التحديث والتنمية
  • حماس: إسرائيل قتلت 3 رهائن بينهم أمريكي في النصيرات.. فيديو
  • فيديو من حماس: إسرائيل قتلت 3 رهائن بينهم أميركي في النصيرات
  • بعد قليل.. «القسام» توجه رسالة لعائلات المحتجزين الإسرائيليين