أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، التابع لوزارة الأوقاف، بمسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من تطويره، قائلا: «طُلب مني إلقاء محاضرة في تجمع شعبي غزير وعظيم في مسجد السيدة زينب بالأمس، وكانت من أسعد لحظات حياتي، اللهم لك الحمد كان هناك أعداد غفيرة من الناس».

مسجد السيدة زينب يتحول إلى لوحة فنية

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء: «عواطف الناس جياشة، المسجد تحول إلى متحف ولوحة فنية، مفروش ولا فندق 5 نجوم، وبقى فخم لدرجة مذهلة»، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي بيوت الله حقها من التطوير والاحترام والفرش والتنظيم والاحترام والصيانة.

شكل مسجد السيدة زينب والخدمات به 

وتابع: «المسجد أصبح شكله مفرحًا ومشجعا أن تصبح سعيدا عند الصلاة فيه، أو تلقي المحاضرات به، لا يوجد به تراب أو قاذورات ولا إهمال، ولا يوجد متسولون به ولا صناديق تبرعات، والمصلي مطمئن من أن لا يصاب بالتينيا بسبب السجاجيد المبللة العطنة المليئة بالبكتيريا، المسجد به نظام صيانة وأمن وخدمة لم أراه إلا في الحرم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسجد السيدة زينب السيدة زينب خالد الجندي مسجد السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

“إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أمس مسجد “الإمام ابن حزم” بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، بسعة 1000 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري.

يأتي افتتاح المسجد، استمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة وفق رؤية ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

حضر الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور الصلاة، ثم استمعوا إلى كلمة وعظية حول فضل بناء المساجد في الإسلام وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وشيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، وتتوسطه ثلاث قبب رئيسية دائرية الشكل، إضافة إلى 19 قبة صغيرة موزعة على زوايا المسجد، وتعلوه منارتان بارتفاع 34 مترا، وروعي في بنائه استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

وتم بناء المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 14394 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وآخر للمؤذن.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي إن مسجد الإمام ابن حزم يعد منارةً تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها، ويخدم القاطنين بجميع شرائحهم، مشيدا بجهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.وام


مقالات مشابهة

  • 15 خطيبًا اعتلوا منبر مسجد نمرة.. المفتي أكثرهم وقوفًا
  • خالد الجندي يعدد 4 مغانم في يوم عرفة: مغفرة ذنوب عامين كاملين
  • من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • إسلامية الشارقة تفتتح مسجد الإمام ابن حزم في الموردة 7
  • “إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • إضافة تقنيات حديثة لمسجد تاريخي عُماني
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)
  • تفويج ضيوف الرحمن في ميقات ذي الحليفة