حذرت المنظمة الرئيسية للشركات الفرنسية في قطاع الطيران من أن إضراب المراقبين الجويين المقرر يوم الخميس، سيكون له تأثير كبير إذا تم إلغاء ما بين 65 و75% من الرحلات في عدة مطارات.

ويخطط مراقبو الحركة الجوية في فرنسا للإضراب يوم الخميس 25 أبريل، بعد انهيار المفاوضات بشأن زيادة الرواتب وإجراءات أخرى ضمن إصلاح مخطط له لنظام مراقبة الملاحة الجوية في البلاد.

إقرأ المزيد فرنسا.. إلغاء جزء من رحلات مطارَي باريس أورلي ومرسيليا بسبب الإضراب

ومن المتوقع أن يشل الإضراب الذي سيقوم به مراقبو الملاحة الجوية 75% من الرحلات الجوية في مطار باريس أورلي و حوالي 65%من الرحلات في مطار باريس شارل ديغول.

وحذر رئيس المنظمة الرئيسية التي تجمع الشركات في القطاع الجوي باسكال دي إيزاغيري، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، من أن "إضراب مراقبي الملاحة الجوية يوم الخميس سيكون حركة تتم متابعتها عن كثب".

كما أكد أنه "من الممكن إلغاء 75% من الرحلات الجوية في مطار باريس أورلي و65% في مطار شارل ديغول، كما أنه من المقرر أيضا أن تتأثر المطارات الإقليمية بشدة". موضحا أن ذلك "سيكون له تأثير كبير".

وقال مسؤول في نقابة مراقبي الملاحة الجوية، إنه "علاوة على عمليات الإلغاء، من المتوقع حدوث تأخيرات كبيرة".

هذا وصرحت "SNCTA"، التي تمثل أكثر من 60% من مراقبي الملاحة الجوية في فرنسا، للصحافة الفرنسية في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنها تتوقع "إقبالا قياسيا وواسعا للإضراب".

وأثار هذا الإجراء مخاوف جديدة بشأن خطر الإضرابات خلال دورة الألعاب الأولمبية التي من المقرر أن تستضيفها باريس أواخر يوليو حيث من المتوقع وصول مئات الآلاف من الزوار.

المصدر: RT + وسائل إعلام فرسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات باريس شرطة شركات طائرات مطارات الملاحة الجویة من الرحلات الجویة فی فی مطار

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة التعاون في مشروعات الآثار

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار،  السفير إريك شوفالييه Eric Chevallier سفير دولة فرنسا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث آليات تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين على المستوى السياحي والأثري وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من فرنسا إلى مصر.

الليالي السياحية 

وبحثا تعظيم  المقومات   والأثرية لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصدا سياحيا قائما بذاته مما سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها، لافتاً إلى أن هذا المنتج سيشكل عامل لجذب مزيد من السائحين ولاسيما المهتمين بالسياحة الثقافية والذين من بينهم السائحين الفرنسيين.

توصيات لتلافي وتقليل الآثار السلبية لموجات ارتفاع درجات الحرارة على طوائف نحل العسل

ومن جانبه، أكد السفير الفرنسي أن الجامعة الفرنسية في مصر ستقوم بإضافة دراسة إدارة المواقع الأثرية ضمن المناهج والبرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب في مرحلة الدراسات العليا بما يساهم في تزويد الدارسين بالمهارات اللازمة في هذا المجال.

كلية الآثار بالفيوم تعقد اختبار القدرات المؤهل لدخول قسم الترميم

مجال العمل الأثري

وتطرق اللقاء أيضاً لبحث الجهود المشتركة بين البلدين في مجال العمل الأثري واستعراض ما يتم من أعمال ترميم والحفائر الأثرية التي تقوم بها البعثات الأثرية الفرنسية العاملة في مصر.


 

مقالات مشابهة

  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  • حلّة جديدة للشانزليزيه في باريس
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • بعد صعود اليمين المتطرف بفرنسا.. حزب مارين لوبان يستهدف الجزائر
  • «الطيران المدني بالفجيرة» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المراقبين الجويين
  • مدير مطار صنعاء الدولي: توقف رحلات صنعاء- عمان غير مبرر
  • تغريدة لسياسية فرنسية بخصوص الجزائر تثير جدلا كبيرا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة التعاون في مشروعات الآثار
  • لحظة غرق مطار إسباني تحت الفيضانات.. الطائرات غمرتها المياه «صور»
  • سلطنة عمان تفوز بالمركز الأول إقليميًا في مجالي الجدارة الجوية وسلامة الملاحة الجوية