بوابة الوفد:
2024-05-20@11:03:58 GMT

ضبط 1600 لتر سولار قبل بيعه في السوق السوداء

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، فى القبض على تشكيل عصابي مكون من سائق وصاحب بنزينة تخصص في الإتجار بالمواد البترولية وبيعها بالسوق السوداء، بأغلى من سعرها الرسمي بإسنا جنوب محافظة الأقصر.

وقام ضباط وحدة مباحث مركز شرطة إسنا بضبط سيارة محمل عليها 8 براميل من السولار، ما تعادل 1600 لتر كانت معدة للبيع في السوق السوداء بأسعار أغلى من سعرها الرسمي.

وألقى ضباط مباحث إسنا القبض على أعضاء التشكيل العصابي وهما: م.أ.ن ويبلغ من العمر 38 عاما- سائق من إدفو بأسوان، ع.أ.ج ويبلغ من العمر ويبلغ من العمر 47 عاما- صاحب محطة وقود من قرية القرايا بإسنا، وسبق اتهامه في 5 قضايا سابقة.

وأقر المتهمان حال القبض عليهما بحيازتهما للمواد البترولية، بقصد بيعها بالسوق السوداء للعاملين بمجال التنقيب العشوائي عن الذهب بالمناطق الجبلية بإدفو التابعة لمحافظة أسوان، وبحصولها على المواد البترولية من المتهم الثاني صاحب محطة الوقود.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة بمعرفة ضباط مباحث شرطة إسنا، وأخطرت جهات التحقيق لتتولى الأمر.

وفى  سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر من القبض على تاجر خردة قام بسرقة محولات الكهرباء بمنطقة العشي التابعة لدائرة طيبة الأمنية.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من اللواء عاطف أبوالوفاء مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بورود معلومات لمركز طيبة بسرقة محولات الكهرباء على الطريق العام ناحية منطقة العشي، والذي سبق اتهامه فى 4 قضايا « سرقة بالإكراه، سرقة متجر، مخدرات، وسرقة بالإكراه أخرى بدائرة طيبة».

عقب الاجراءات المقننة وبتكثيف التحريات من قِبل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طيبة، تبين أن اللص يدعى «أ.ا.أ» يبلغ من العمر 33 مقيم بمركز قوص بمحافظة قنا ومحل إقامة آخر بالحكروب محافظة أسوان، يتردد على مخزن كائن بناحية المدامود التابعة لدائرة مركز طيبة.

وعقب مداهمة المخزن تم ضبطه وبحوزته كمية من الكابلات الكهربائية بطول 150 مترا زنة 35 كيلو جراما، عدد واحد عداد كهرباء،  و3 مفتاح كهرباء ومقص حديدي، وبمواجهته بما أسفر عن ضبطه، أقر بأن المضبوطات من متحصلات السرقة من محولات الكهرباء بالعشي، وبالعرض على شركة هندسة كهرباء الأقصر، أقرت بأن المضبوطات تابعة لها وغير مسموح بتداولها.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وجاري إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر مديرية أمن الأقصر تشكيل عصابى مركز شرطة إسنا السولار السوق السوداء من العمر

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد مقابل الجنية المصري في السوق السوداء والبنوك

سعر الدولار اليوم الاحد.. شهد سعر الدولار خلال مستهل تعاملات، اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار، مقابل الجنيه المصري، حيث شهد سعر الدولار الامريكي مقابل الجنية المصري ارتفاعا طفيفا اليوم الاحد 19 مايو 2024، ومن المرجح ان يزداد السعر مع بداية التعاملات الصباحية وذلك بعد تستأنف البنوك عملها اليوم الاحد بعد انتهاء العطلة الاسبوعية، وكان سعر الدولار في السوق السوداء بالامس سجل ارتفاعا بقيمة 3 قروش متأثرا بسعر الدولار في البنوك.

 

ويرى العديد من المحللين ان الارتفاع قد لا يتجاوز 5 قروش مقابل الجنيه المصري، ولكن يرع قطاع كبير من الاقتصاديين ان الدولار سوف يعاني في الايام القادمة مقابل العملة المصرية، وذلك بسبب وفرة العملة الخضراء داخل البنوك، وعدم لجوء التجار الى السوق السوداء في الفترة الماضية.

 

وفي هذا السياق تقدم "بوابة الوفد الإلكترونية" سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه، خلال مستهل تعاملات اليوم الأحد، وفقًا لآخر تحديث للأسعار في بعض البنوك العاملة بالسوق المصرية، وجاء السعر على النحو الآتي:

وزير الري يتابع موقف الإجراءات والاستعدادات الخاصة بموسم أقصي الاحتياجات افتتاح أول مدرسة مصرية باليابان لتعليم الفنون الشعبية اسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية مقابل الجنيه

 

بنك الأهلي المصري: سعر الدولار 46.86 جنيه للشراء و46.96 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش.

سعر الدولار بنك مصر: سعر الدولار 46.86 جنيه للشراء و46.96 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش.

بنك القاهرة: سعر الدولار 46.89 جنيه للشراء و46.99 جنيه للبيع، بزيادة 6 قروش.

البنك التجاري الدولي: سعر الدولار 46.86 جنيه للشراء و46.96 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش.

بنك البركة: سعر الدولار 46.80 جنيه للشراء و46.90 جنيه للبيع.

بنك قناة السويس: سعر الدولار 46.85 جنيه للشراء و46.95 جنيه للبيع، بزيادة 5 قروش.

بنك كريدي أجريكول: سعر الدولار 47.47 جنيه للشراء و47.57 جنيه للبيع، بزيادة 67 قرشًا.

بنك الإسكندرية: سعر الدولار 46.86 جنيه للشراء و46.96 جنيه للبيع، بزيادة 6 قروش.

 

اعلى سعر للدولار

استطاع مصرف أبو ظبي الإسلامي ان يسجل اعلى سعر للدولار داخل البنوك المصرية حيث سجل 47.50 جنيه للشراء و47.60 للبيع بزيادة 67 قرشًا.

 

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وفقًا للبيانات الواردة، فقد سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية بنسبة 47.80 جنيهاً للشراء داخل السوق الموازية مقابل الجنيه المصري، وأسعار الكميات المختلفة :

 

1 دولار أمريكي = 47.80 جنيه

5 دولارات أمريكية = 239.00 جنيه

10 دولارات أمريكية = 478.00 جنيه

25 دولارًا أمريكيًا = 1,195.00 جنيه

50 دولارًا أمريكيًا = 2,390.00 جنيه

100 دولار أمريكي = 4,780.00 جنيه

500 دولار أمريكي = 23,900.00 جنيه

مقالات مشابهة

  • إحباط بيع 16 طن دقيق مُدعم في السوق السوداء
  • إحباط ترويج 10 أطنان دقيق في السوق السوداء
  • «الداخلية»: ضبط 10 أطنان دقيق مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • اليوم.. جنايات التل الكبير تنطق بالحكم على ممرض قتل سيدة لسرقة 300 جنيه
  • سعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد مقابل الجنية المصري في السوق السوداء والبنوك
  • ضبط كهربائي طعن تاجر سيارات في الدقهلية لخلافات مالية
  • ضبط 14 طن دقيق قبل بيعهم في السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • إحباط ترويج 34 طن دقيق في السوق السوداء