RT Arabic:
2024-06-16@14:13:32 GMT

الأسد لا يفقد الأمل في التقارب مع الغرب

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

الأسد لا يفقد الأمل في التقارب مع الغرب

تحدث الرئيس السوري عن وجود قنوات مفتوحة للتواصل مع واشنطن. حول آمال الأسد، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

تعقد القيادة السورية بين الحين والآخر لقاءات مع ممثلي الإدارة الرئاسية الأميركية، رغم عدم وجود علاقات رسمية بين البلدين. صرح بذلك رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، مشيرًا إلى أنه لا يفقد الأمل في بناء اتصالات طبيعية مع العالم الغربي.

وقد أدلى الأسد بتصريحه حول وجود قنوات اتصال مباشرة مع الولايات المتحدة في محادثة مع وزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا.

وفي حديث مع "نيزافيسيمايا غازيتا"، أعرب منسق البرنامج في مجلس الشؤون الدولية الروسي، إيفان بوتشاروف، عن شكه في أن يكون وراء تصريح بشار الأسد الأخير نية تنويع العلاقات الخارجية. وقال: "من المرجح أن السلطات السورية تختبر الأجواء، بحثا عن إمكانية تخفيف ضغوط العقوبات على سوريا. من وجهة نظر السلطات السورية، قد تكون هناك أسباب معينة لذلك. ففي العام الماضي، استعادت المملكة العربية السعودية وسوريا العلاقات الدبلوماسية الرسمية، واستعادت سوريا مقعدها في الجامعة العربية".

ولكن، في الوقت نفسه، لاحظ ضيف الصحيفة أن السنوات الأخيرة لم تشهد أي تغييرات جوهرية في السياسة الداخلية السورية يمكن أن تصبح سببًا لإضعاف الضغط الدبلوماسي على دمشق من قبل بعض الدول العربية.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بشار الأسد واشنطن

إقرأ أيضاً:

3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024

ألمانيا ضد إسكتلندا.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية في العالم أجمع عن القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد إسكتلندا، وذلك في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بين ألمانيا ضد إسكتلندا.

يورو 2024

وتنطلق مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا، في افتتاح يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «أليانز أرينا» في ألمانيا.

ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024

يقص منتخبا ألمانيا وإسكتلندا شريط مباريات بطولة يورو 2024، اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى بكأس أمم أوروبا، والتي تضم كل من «المجر - سويسرا».

ويدخل منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، مباراة اليوم، أمام إسكتلندا في افتتاح يورو 2024، وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث في منافسات المجموعة الأولى.

منتخب ألمانيا

بينما يسعى منتخب إسكتلندا لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ألمانيا اليوم، وذلك من أجل المنافسة على خطف بطاقة التأهل والعبور إلى دور الـ16 وتقادي توديع منافسات يورو 2024 مبكرًا.

القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 والملعلق

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات يورو 2024 هذا العام، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد إسكتلندا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق المخضرم حفيظ دراجي.

3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024

وجاءت القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح بطولة يورو 2024 اليوم، على النحو التالي:

1- قناة «RTL CERMANY» على قمر «استرا» تردد 10832 H.

2- قناة «IRIB TV» على قمر «أنتيلسات» تردد 11555 V.

3- قناة «ZDF» على قمر «استرا» 19 على تردد 11382 H.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • فرص وتحديات التقارب الروسي السوداني
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” جرافة للاحتلال الإسرائيلي في تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تدمر منظومة فنية للعدو الإسرائيلي في موقع المطلة بمسيرة ‏انقضاضية وتصيبها مباشرة وتدمرها، وتستهدف انتشاراً لجنود العدو في ‏محيط حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وتصيبه مباشرة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • محافظة رانكاغوا التشيلية تطلق اسم “الجمهورية العربية السورية” على إحدى ساحاتها
  • 3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024
  • مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على الصفقة- بايدن لم يفقد الأمل
  • المقداد: سورية تدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى تعزيز وتوحيد جهودها للتصدي للإجراءات القسرية أحادية الجانب وسياسات التجويع والحصار وتطالب بالرفع الفوري والكامل وغير المشروط لكل أشكال هذه الإجراءات التي يفرضها الغرب على عدد من الدول