مسقط -العُمانية

أعلن البنك المركزي العُماني، أمس، عن نتائج مزاد الإصدار رقم "70" من سندات التنمية الحكومية بقيمة 125 مليون ريال عُماني.

وأفاد البنك في البيان الصادر عن دائرة عمليات السوق أن إجمالي قيمة طلبات الاكتتاب على الإصدار رقم "70"- الذي لاقى إقبالًا كبيرًا من المستثمرين – بلغ 212 مليونًا و981 ألفًا و700 ريال عُماني.

وبلغ العائد المقبول في المتوسط 5.03% وبلغ السعر المقابل للعائد 99 ريالًا عُمانيًّا و660 بيسة، فيما بلغ الحد الأعلى للعائد المقبول 5.20% وبلغ السعر المقابل للعائد 99 ريالًا عُمانيًّا و345 بيسة، فيما بلغ الحد الأدنى للعائد المقبول 4.50% وبلغ السعر المقابل للعائد 100 ريال عُماني و660 بيسة.

وأشار البيان إلى أن هذه السندات سوف تصدر لمدة سنتين من يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024م، وتستحق السداد في 25 أبريل 2026م، وتحمل سعر فائدة سنوي (كوبون) 4.85%.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ع مانی

إقرأ أيضاً:

"التنمية" تدشن منصة "تأهيل" للأشخاص ذوي الإعاقة

 

مسقط- الرؤية

دشّنت وزارة التنمية الاجتماعية أمس الأربعاء منصتها الإلكترونية "تأهيل"، وذلك خلال مشاركة الوزارة في معرض كومكس؛ ضمن جهودها لاستعراض الحلول الرقمية لخدماتها ومنصاتها.

وتُعنى منصة "تأهيل" بتسهيل تقديم جملة خدماتها لكل من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، ومراكز التأهيل الحكومية والخاصة والأهلية والعاملين فيها، والراغبين في فتح مراكز تأهيل خاصة، إلى جانب تسهيلها في تقديم خدماتها لوزارة التنمية الاجتماعية بمُختلف دوائرها ومديرياتها.

ودشّن المنصة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، والذي قدّم للحضور عرضًا مرئيًا للتعريف بها والفئات التي تستهدفها، وعدد المستفيدين منها، وجملة المزايا والتسهيلات التي تقدمها وغيرها.

ويبلغ إجمالي عدد "مراكز التأهيل الحكومية والخاصة والأهلية" المستفيدة- حتى الآن- من منصة "تأهيل" 107 مراكز؛ منها 40 مركز تأهيل حكومي، و56 مركز تأهيل خاص، و11 مركز تأهيل أهلي، كما يوجد إجمالي 7790 مستفيدًا من المنصة من الأشخاص ذوي الإعاقة من بينهم 3774 مستفيد من خدمات التأهيل بمراكز التأهيل الحكومية، و3467 مستفيدًا من خدمات التأهيل بمراكز التأهيل الخاصة، إلى جانب 549 مستفيدًا من خدمات التأهيل بمراكز التأهيل الأهلية، وهناك ما يبلغ 1150 كادرا فنيا تخصصيا مستفيدا من هذه المنصة، ومن بينهم 367  أخصائيا بمراكز التأهيل الحكومية، و50 إخصائيًا بمراكز التأهيل الخاصة، و733 أخصائيا بمراكز التأهيل الأهلية.

وتقدم منصة "تأهيل" العديد من المزايا والتسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وللجهات ذات العلاقة التي ترغب في فتح مراكز تأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك لوزارة التنمية الاجتماعية بمختلف مراكزها التأهيلية ودوائرها ومديرياتها؛ حيث تُسهّل المنصة على "الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم" في تقديم طلب الحصول على الخدمات التأهيلية بأحد مراكز التأهيل الحكومية والخاصة والأهلية، والحصول على موعد التقييم وإمكانية تغيير موعد مُناسب لولي الأمر، وتّتبع حالة طلب التأهيل قبل وبعد التقييم.

كما تُقدم منصة "تأهيل" للجهات ذات العلاقة التي ترغب في فتح مراكز تأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة" طلب الحصول على ترخيص مركز تأهيل جديد، وطلب فتح فرع للمركز، وطلب تجديد ترخيص المركز، وطلب إضافة نشاط بالمركز، وغيرها من الطلبات.

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 43 نقطة.. والتداول عند 30 مليون ريال
  • بورصة مسقط تكسب 20 نقطة .. والتداول عند 3 ملايين ريال
  • فنربخشة يراقب مستقبل ساديو ماني مع النصر السعودي
  • 13933 حاجًّا مُستكمِلًا لمتطلبات أداء المناسك.. ومسقط تتصدر حصص المحافظات
  • "التنمية" تدشن منصة "تأهيل" للأشخاص ذوي الإعاقة
  • بنك الخليج الدولي يتطلع لجمع 500 مليون دولار من إصدار سندات
  • بورصة مسقط تفقد 3.5 نقطة.. والتداول عند مليوني ريال
  • 13 ألفًا و933 حاجًّا من السلطنة استكملوا متطلبات أداء مناسك الحج
  • قيس اليوسف: القطاع الصناعي يشكل أحد الركائز الرئيسة في توجهات التنويع الاقتصادي بالسلطنة
  • تعرف علي باقات الحج المتنوعة للداخل في موسم الحج 1445