كشفت مصادر استخباراتية في كوريا الجنوبية، عن سرقة قراصنة كوريا الشمالية بيانات فنية من شركات الدفاع بالبلاد، بحسب القاهرة الإخبارية.

السجن 14 شهرًا لـ«سفاح القطط».. قتل 76 في كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية تطلق أول قمر صناعي نانوي ضمن مشروع كوكبة الأقمار الصناعية

وقالت وكالة الشرطة الوطنية الكورية، إن مجموعات القرصنة، التي يعتقد أنها تحظى بدعم الدولة في كوريا الشمالية، شنت هجمات إلكترونية "شاملة" لأكثر من عام، مضيفةً أنها حذرت العاملين في مجال الجيش لتعزيز الأمن.

وبرزت صناعة الدفاع في كوريا الجنوبية كلاعب رئيسي في تجارة الأسلحة العالمية من خلال عقود لمجموعة من منصات الأسلحة، بما في ذلك الطائرات المقاتلة المتقدمة ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع والسفن البحرية.

وجاءت السرقة وسط احتكاك متزايد بين الجارتين المضطربتين بينما تمضي بيونج يانج قدمًا في تجارب الصواريخ الباليستية وبرنامجها للأسلحة النووية.

وتتبعت السلطات الكورية الجنوبية الهجمات الإلكترونية التي استهدفت الشركات، والتي لم يذكر اسمها في التقرير.

وقالت الشرطة إن التحليل أكد نقل "بيانات مهمة" من ستة أجهزة كمبيوتر إلى خوادم سحابية موجودة في الخارج.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية نقلًا عن الشرطة قولها: "مع توقع استمرار محاولات القرصنة التي تقوم بها كوريا الشمالية والتي تستهدف تكنولوجيا الدفاع، فإننا نطلب ليس فقط من شركات الدفاع ولكن أيضًا من مورديها تعزيز الإجراءات الأمنية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الجنوبية قراصنة هجمات إلكترونية مجال الجيش ة الدفاع

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)

قالت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية متعددة كبيرة للغاية من عيار 600 مليمتر.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلق على إرسال بلادها "بالونات قمامة" إلى جارتها الجنوبية

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن "كيم، أعطى أمرا مباشرا بتنظيم إطلاق النيران إظهارا للقوة"، والذي جرى أمس الخميس.

وجاء في تقرير أن التدريبات كانت تهدف إلى إظهار "إرادة كوريا الشمالية المقابلة بعدم التردد في تنفيذ هجوم استباقي عملا بحق الدفاع عن النفس في أي وقت يحاول فيه الأعداء استخدام القوة العسكرية ضدها".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم، قوله إن "إطلاق النار سيكون مناسبة لإظهار العواقب التي سيواجهها خصومنا بوضوح إذا ما قاموا باستفزازنا".

وشدد على أن "القوات النووية لكوريا الشمالية يجب أن تكون أكثر استعدادا لمحاولة تنفيذ مهمة ردع الحرب بسرعة وبدقة".

صورة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية لتدريبات قاذفات مدفعية صاروخية متعددة كبيرة للغاية من عيار 600 مليمتر

من جهته، قال الجيش الكوري الجنوبي أمس الخميس إنه "رصد إطلاق كوريا الشمالية نحو 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى من منطقة سونان في بيونغ يانغ"، مضيفا أنها "حلقت لنحو 350 كيلومترا قبل أن تسقط في البحر الشرقي، وكان من غير المعتاد أن تطلق بيونغ يانغ نحو 10 صواريخ في وقت واحد".

صورة للزعيم الكوري الشمالي أثناء إشرافه على التدريبات

وأظهرت الصور التي نقلتها وسائل الإعلام الرسمية 18 قاذفة وناقلة في صف لإطلاق المدفعية الصاروخية.

وجاءت هذه التدريبات التي أشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي بعد يوم واحد من إرسال بيونغ يانغ، مئات البالونات التي تحمل "القمامة والفضلات إلى جهة الجنوب" ردا على "حملة نشطاء سيئول لإرسال منشورات مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود".

قاذفات مدفعية صاروخية متعددة كبيرة للغاية من عيار 600 مليمتر

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا يحمل قمرا اصطناعيا للتجسس العسكري يوم الاثنين، لكن محاولة الإطلاق انتهت بالفشل حيث انفجر الصاروخ بعد وقت قصير من الإقلاع، وكان الشمال قد نجح في وضع قمر اصطناعي للتجسس في المدار في نوفمبر 2023 بعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • كوريا الشمالية تطلق وابلا من الصواريخ الباليستية باتجاه مياهها الشرقية
  • وسائل إعلام: بالونات قمامة من كوريا الشمالية تهبط على مبان حكومية في سيئول
  • كوريا الشمالية تطلق 260 بالون محملات بالفضلات و القمامة عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تلقي على جارتها الجنوبية بالونات من القمامة (فيديو)
  • انفجار صاروخ يحمل قمر التجسس الثاني لكوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية: نمتلك قوة عسكرية كافية لردع واشنطن
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالنفايات وروْث الحيوانات عقابا لها (شاهد)
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالفضلات والبراز عقابا لها (شاهد)
  • صراع الكوريتين يصل للحرب بالبالونات.. ما القصة؟