أكدت صحيفة "الجمهورية" أنه في الثاني والعشرين من أبريل كل عام، تحتفل الكرة الأرضية باليوم العالمي للأرض، وجاء احتفال هذا العام تحت شعار "الكوكب مقابل البلاستيك" في دعوة للجميع لخلق بدائل صديقة للبيئة والحد من تأثير البلاستيك على البيئة وإنهاء التلوث البلاستيكي وصياغة اتفاقية دولية ملزمة قانوناً بحماية البيئة من التلوث، والوصول إلى الحماية الشاملة للبحار والمحيطات واليابسة من التلوث بصفة عامة.


وأفادت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأربعاء/ تحت عنوان (اليوم العالمي للأرض) بأن الاحتفال بيوم الأرض يأتي هذا العام والجهود المصرية تتواصل مع الدول الصناعية الكبرى والعالم بأسره من أجل حماية البيئة وتنفيذ توصيات قمة المناخ كوب (27) التي كانت بمثابة ميثاق دولي للحد من الانبعاثات الحرارية والتزام الجميع بحماية كوكب الأرض من التلوث وتوفير الدعم اللازم للدول النامية لمواجهة تحديات التغير المناخي.
وشددت "الجمهورية" على أن الاحتفال يأتي أيضاً وجهود مصر تتواصل من أجل أمن وسلام واستقرار المنطقة بأسرها وإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة لينعم الجميع ليس ببيئة نظيفة فقط، وإنما في بيئة تنعم بالأمن والاستقرار، ونتمنى أن يكون هناك أيضاً يوم عالمي للأمن والأمان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي

السومرية نيوز – سياسة

شدد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله مستشار الأمن القومي لجمهورية الصومال حسين معلم محمود شيخ علي، على أهمية الانفتاح والتواصل مع الجميع وبما يخدم مصلحة العراق وشعبه ودول وشعوب المنطقة والعالم. وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان الأخير "استقبل مستشار الأمن القومي لجمهورية الصومال، حسين معلم محمود شيخ علي، والوفد المرافق له، إذ بحثا تعزيز العلاقات بين البلدين وفي جميع المجالات، والتعاون في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والقضايا والملفات المشتركة".

واكد الجانبان – بحسب البيان - على "استمرار التواصل بين الجانبين وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبضمنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأعرب الأعرجي عن "تقدير العراق حكومة وشعباً للدول الشقيقة والصديقة التي تعمل إلى جانب العراق لتحقيق أهداف الأمن العالمي المستدام"، مشددا على "أهمية الانفتاح والتواصل مع الجميع وبما يخدم مصلحة العراق وشعبه ودول وشعوب المنطقة والعالم".

مقالات مشابهة

  • شرف لنا أن نعيش في أجمل بلد على الأرض.. رواد الفضاء يهنئون بيوم روسيا (فيديو)
  • البديوي: مجازر غزة لها انعكاسات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالم
  • سيصيب معظم سكان الأرض.. خبير الزلازل الهولندي يصعق الجميع بتحذير جديد غير الهزات الأرضية
  • نسى أين هو .. زلة جديدة لبايدن أثناء الاحتفال بيوم التحرير .. فيديو
  • تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • إحتفالًا بيوم البيئة.. الغربية تشهد فعاليات ورشة عمل الحد من أخطار البلاستيك
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك السويد بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي